Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/10/2006G Issue 12435متابعة الأحد 23 رمضان 1427 هـ  15 أكتوبر2006 م   العدد  12435
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

وزير النقل دشن أول رحلة لجزيرة فرسان بالعبارة الجديدة فارس السلام

* جازان - إبراهيم بكري:
دشن معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري أمس خط سير أول رحلة لعبارة فارس السلام التي ستعمل على نقل الركاب بين مينائي جازان وجزيرة فرسان وهذه العبارة هي إحدى المكرمات الملكية التي وجه بتأمينها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله القاضية بتوفير وسائل النقل المريحة والمناسبة لأهالي جزيرة فرسان خصوصاً وأهالي منطقة جازان وزوار الجزيرة من السياح.
ويبلغ طولها (49.54) متراً وعرضها ( 14) متراً وتتسع لـ(440) راكباً وتم بناؤها عام 2001 ويمكنها نقل (20) سيارة صغيرة و(10) شاحنات بحمولة تقدر بـ(1390) طناً كحمولة كلية وحمولة صافية تبلغ (419) طناً ونوعها ركاب دحرجة وتم تصنيعها لدى شركة اوستال الأسترالية وطبيعة عملها أعالي البحار وحائزة على تصنيف اللويدز البريطانية. ومن جانبه صرح معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري قائلاً: إنه حرصاً من حكومة خادم الحرمين الشريفين على تأمين عبارات جديدة متطورة ذات مواصفات فنية متقدمة بدلاً من العبارات العاملة حالياً بين مدينة جازان وجزيرة فرسان.
وأشار معاليه إلى صدور قرار مجلس الوزراء رقم 161بتاريخ 19-6-1426هـ القاضي بأن تقوم وزارة النقل بصورة عاجلة بتأمين ثلاث عبارات جديدة وعليه قامت وزارة النقل بدراسة الخيارات المتاحة لتأمين العبارات واستقر الرأي على استئجار عبارتين بينما يتم الانتهاء من بناء العبارات الجديدة التي تحتاج لوقت طويل لا يتحمله الوضع الراهن للعبارات العاملة حالياً.
وأضاف معاليه: إن العبارتين المستأجرتين ذات مواصفات فنية متقدمة سوف تؤمن سبل الراحة لمستخدميها من المواطنين والمتنزهين وستقوم برحلات يومية منتظمة تأخذ في الاعتبار أوقات الذروة والطلب على عمليات النقل. ونوه معاليه إلى صدور التوجيه السامي الكريم بتكليف وزارة المالية بالبدء في التعاقد لبناء ثلاث عبارات جديدة وتم تشكيل فريق عمل من وزارة النقل والمالية للتنسيق حول هذا المشروع.
وأضاف معاليه: إنه في هذه المناسبة الطيبة أرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين جزيل الشكر والامتنان على رعايتهما ودعمهما لهذا المشروع الذي سوف يكون له أثر إيجابي في خدمة منطقة جازان وبخاصة جزيرة فرسان، والشكر كذلك لسمو وزير الداخلية لتوجيهاته الكريمة لقطاع حرس الحدود بمنطقة جازان بتشغيل وإدارة وصيانة العبارات السابقة لتكون دائماً صالحة للإبحار لخدمة مواطني منطقة جازان على مدى أكثر من 25 عاماً كان حرس الحدود يتولى إدارة تلك العبارات بكل دقة وكفاءة.
واختتم معالي وزير النقل تصريحه قائلاً: أشكر صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان على دعمه ومتابعته المستمرة لهذا المشروع.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved