Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/10/2006G Issue 12435محليــاتالأحد 23 رمضان 1427 هـ  15 أكتوبر2006 م   العدد  12435
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مشاركة فاعلة للراوي الشرهان وشعراء المحاورة
تطوير الرياض تجتمع بالجهات المشاركة في عيد الرياض

* الرياض - الجزيرة:
عقد مكتب توجيه التطوير بمنطقة قصر الحكم التابع للهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض سلسلة من اجتماعات تنسيقية مع الجهات المشاركة في الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1427هـ والذي تنظمه الهيئة خلال الأيام الثلاثة الأولى من العيد بساحات منطقة قصر الحكم.وقد شملت هذه الاجتماعات قائد قوة أمن منطقة قصر الحكم ورئيس وأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة قصر الحكم حيث تم تعريفهم بعناصر وبرنامج الاحتفالات والمواقع التي ستقام فيها هذه الاحتفالات والحاجة الأمنية لعدد من الشرطة والهيئة لتغطية هذه الاحتفالات. كما تم أيضاً عقد اجتماع تنسيقي مع فريق العمل الملكف من التلفزيون السعودي لبث وتغطية برنامج هذه الاحتفالات حيث تم تعريفهم بمواقع الاحتفالات، وكذلك تم أيضا اجتماع مع إدارة الدفاع المدني بمنطقة قصر الحكم وجمعية الثقافة والفنون ورئيس فرقة الدرعية الرسمية ومدير متحف المصمك.وتتضمن فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة، التي تمتاز بمشاركة كثيفة وفعالة من الأسر والأفراد من سكان المدينة، إقامة العرضة السعودية التي تقدمها فرقة الدرعية على مدى الأيام الثلاثة من العيد حيث تشكل الفعالية الرئيسة للاحتفال بهذه المناسبة الدينية المباركة، كما سيشارك في هذه الاحتفالات عدد من الفرق الشعبية من مناطق المملكة المختلفة لتقديم العروض الفلكلورية الخاصة بها، كما تتنوع الفعاليات الاحتفالية لتشمل الفعاليات الثقافية الخاصة بالأطفال.
كما تم تخصيص فقرات لشعراء المحاورة والتي تعتبر من أكثر الفقرات تشويقا ومتابعة من الجمهور، وذلك بمشاركة نخبة من شعراء الرد في المملكة والخليج، ومن المتوقع أن تحظى هذه المحاورات بالكثير من النجاح نظرا لما تحتله من شعبية كبيرة ومتابعة جماهيرية كثيفة على كافة المستويات.
كما سيشارك أيضا وللمرة الثانية في هذه الاحتفالات الراوي محمد الشرهان حيث سيقدم العديد من القصص المشوقة والعديد من القصائد الشعرية مع التعريف بمناسبة كل قصيدة.
وسيكون هناك مجال للحضور المشارك في فعاليات هذا الاحتفال، لطرح بعض الأسئلة على الراوي الشرهان والاستفادة من هذه المناسبة. وسيقدم الراوي الشرهان فقراته المتنوعة في هذا الاحتفال بساحة الإمام محمد بن سعود خلال الفترة من بعد صلاة العشاء وحتى الساعة الحادية عشرة ليلا طيلة الأيام الثلاثة من العيد.
هذا بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 45 مطعما لتقديم الوجبات المختلفة لزائري المنطقة خلال أيام الاحتفالات الثلاثة وذلك بعد صلاة العصر مباشرة وحتى الساعة الحادية عشرة ليلا، حيث لاقت هذه التجربة نجاحاً كبيراً، وذلك بمشاركة أبرز المطاعم في مدينة الرياض.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved