Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/10/2006G Issue 12435رمضانياتالأحد 23 رمضان 1427 هـ  15 أكتوبر2006 م   العدد  12435
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

ينفذه المستودع الخيري بجدة ويستهدف 15 ألف أسرة
الأمير عبد المجيد يوافق على برنامج زكاة الفطر للعام 1427هـ

* جدة - الجزيرة:
وافق صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة الرئيس الفخري للمستودع الخيري بمحافظة جدة على قيام المستودع الخيري بتنفيذ برنامج إيصال زكاة الفطر إلى مستحقيها من الفقراء والمحتاجين لعام 1427هـ.
وقال المدير التنفيذي للمستودع الخيري بجدة عبد الحي دخيل الله المحمدي إن سموه الكريم وجه بتسهيل مهمة المستودع في إيصال الزكاة لمستحقيها مبينا أن المستودع يقوم برعاية أكثر من أربعة آلاف أسرة فقيرة ومحتاجة وينفذ في إطار رسالته الإنسانية النبيلة ستة برامج في مجال رعاية الأيتام وتأهيل أبناء الأسر الفقيرة وتنفيذ برامج كسوة العيد والسلة الغذائية الشهرية وبرنامج إفطار صائم وغيرها من البرامج.
وأضاف أن المستودع الخيري يقوم خلال هذه الأيام المباركة بتنفيذ برنامج كسوة العيد حيث سيقوم بالتعاون مع مركز شبرا بتوزيع أكثر من 13 ألف كسوة لأفراد الأسر المحتاجة عن طريق 31 مندوبية للمستودع الخيري.
ولفت المحمدي إلى أن المستودع الخيري يعتزم هذا العام توزيع أكثر من 40 ألف كيس من الأرز وزن كل كيس 45 كيلو جراما وتستهدف هذه الكمية أكثر من 15 ألف أسرة تكفيهم لمدة عام كامل.
وبين أن المستودع سيطبق لأول مرة برنامجاً آلياً في توزيع زكاة الفطر بطريقة منظمة وغير عشوائية يوضح احتياج كل فرد داخل الأسرة.
وأوضح أن المستودع الخيري أنجز المرحلة الثانية من مشروع إفطار صائم الذي يستهدف المعتمرين القادمين إلى المملكة لأداء مناسك العمرة عبر بوابة ميناء جدة الإسلامي حيث يقوم فريق عمل بتوزيع وجبة الإفطار على المعتمرين وقد تم حتى الآن توزيع أكثر من 60 ألف وجبة إفطار صائم من أصل 100 ألف وجبة إفطار تم اعتمادها لتوزيعها طوال شهر رمضان المبارك وسيقوم المستودع بتوزيع المرحلة الثالثة من توزيع وجبة إفطار صائم في الأيام العشرة الأخيرة للمعتمرين القادمين عن طريق ميناء جدة.
وأكد المدير التنفيذي للمستودع أن رسالة المستودع تفعيل العمل الخيري لسد عوز المحتاجين بخصوصية تامة وجمع واستقبال وتدوير التبرعات العينية الجيدة وتأهيل أفراد الأسر المحتاجة ليصبحوا قادرين على العمل لرفع الفقر والعوز عن أسرهم وتحقيق الريادة في تفعيل العمل الخيري وتوثيق التعاون مع الجمعيات الخيرية.
وأشار المحمدي إلى أن المستودع أدخل في جميع أعماله تقنية الحاسب الآلي وكذلك إدارته وأقسامه المختلفة مما كان له أكبر الأثر في نجاح وإنجاز أعماله.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved