Al Jazirah NewsPaper Sunday  15/10/2006G Issue 12435الريـاضيـةالأحد 23 رمضان 1427 هـ  15 أكتوبر2006 م   العدد  12435
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الحكام تسلموا حقائبهم.. وزيورخ تشهد اعتمادهم بشكل رسمي
اجتماع لجنة الحكام بالفيفا (ينزع) شارة (الملحم) الدولية!!


* خاص - سلطان المهوس:
أكد مصدر مطلع داخل أروقة لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم أن اجتماع اللجنة القادم المزمع إقامته يومي 23 و24 أكتوبر الحالي في زيورخ سيكون حاسماً للعديد من الموضوعات التي تهم لجان التحكيم في الاتحادات المحلية الرياضية، مشيراً إلى أن اعتماد قوائم الحكام الدوليين المرفوعة من الاتحادات المحلية سيكون أحد أهم تلك الموضوعات، وقال: لجنة الحكام الدولية ستكون أكثر تدقيقاً فيما يخص اعتماد الشارات الدولية؛ نظراً لأن اللجنة اكتشفت العديد من التجاوزات، ولورود العديد من الشكاوى حول الموضوع؛ حيث تعتمد بعض الاتحادات على العلاقات الشخصية والمحسوبية لتقديم الأسماء التحكيمية، وهو ما سندرسه مع رؤساء لجنة الاتحادات القارية القريبين من الاتحادات الأهلية. وأوضح المصدر قائلاً: أمر آخر سيتم التطرق إليه أثناء الاجتماع، وهو التشديد في مسألة أعمار الحكام؛ حيث لن تسمح اللجنة بأي تعديل على عمر أي حكم، وسيتم مناقشة أي إجراء من هذا القبيل بشكل مستفيض؛ لأن سياسة لجنة الحكام الدولية تقوم على أساس إيجاد حكام دوليين شباب يستطيعون تقديم مستويات متميزة ومدة أطول. ولم يستبعد المصدر أن تصدر لجنة الحكام الدولية قرارات بعدم اعتماد بعض الأسماء التحكيمية المرفوعة للاعتماد دولياً، قائلاً: هذا حق من حقوق اللجنة، وسبق أن قررنا عدم اعتماد أسماء دولية لوجود ملاحظات قانونية وفنية عليها، وتم تغيير الأسماء من قبل الاتحاد المحلي التابع له الحكم.
كما ذكر المصدر أن الاجتماع سيشهد مناقشات حول الأسباب الرئيسة التي ساهمت في وجود أخطاء تحكيمية كبيرة في نهائيات كأس العالم الماضية، وسيتم أيضاً مناقشة زيادة عدد الحكام المختارين للنهائيات القادمة 2010 بجنوب إفريقيا. يُذكر أن الحكم السعودي فهد الملحم (مساعد حكم دولي) قد عدّل تاريخ ميلاده من 1961 إلى 1963م، ونجح في الاستمرار دولياً، ويتم رفع اسمه مع القائمة لاعتمادها من قبل لجنة الحكام الدولية، وهو بحسب المصدر إجراء تتشدّد لجنة الحكام الدولية حياله، ومن المرجح عدم اعتماد اسم الملحم دولياً في الاجتماع القادم إذا ما تم التصويت على ذلك.
وفي السياق التحكيمي المحلي استملت لجنة الحكام الرئيسة بالاتحاد السعودي لكرة القدم حقائب تحوي عدد ستة أطقم وكافة مستلزمات الحكم الدولي لجميع الحكام الدوليين السعوديين؛ حيث تم إرسالها من قبل لجنة الحكام الدولية وتم توزيعها على الحكام.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved