Al Jazirah NewsPaper Monday  16/10/2006G Issue 12436دولياتالأثنين 24 رمضان 1427 هـ  16 أكتوبر2006 م   العدد  12436
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

لقاءات

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بلير يؤيد رئيس أركان جيشه حول الانسحاب من العراق

* لندن - طلال الحربي:
قال رئيس الوزراء البريطاني توني بلير إن السير ريتشارد دانات رئيس أركان الجيش البريطاني يقول ما نقول جميعاً، وأضاف، إن حديثه للصحيفة أخرج من سياقه. في إشارة إلى تصريح دانات المثير للجدل حول الانسحاب من العراق الذي نشرته صحيفة الديلي ميل البريطانية التي نسبت إلى دانات قوله إن القوات البريطانية قد ساهمت في تفاقم المشاكل الأمنية في العراق ويجب عليها الانسحاب في وقت قريب. وكان دانات قد صرح لبرنامج اليوم في محطة راديو 4 التابعة لبي بي سي: (حين قلت يجب أن ننسحب قريباً كنت أعني بعد اكتمال المهمة). مضيفاً: (إن التخطيط في مرحلة ما بعد الهجوم العسكري الأولي كان سيئاً وربما كان مبنياً على التفاؤل أكثر من التخطيط السليم). وإنه حين قال إن وجود القوات البريطانية يفاقم الأوضاع الأمنية فإنه لم يعن إن هذا ينطبق على جميع أنحاء البلاد بل على مناطق بعينها. مشيراً إلى أنه قصد التحدث عن مصلحة الجيش لأن هذا عمله.
وقال توني بلير في حديث أدلى به في سانت أندروز في اسكتلندا: إنه يتفق مع دانات في قوله إن وجود القوات البريطانية يفاقم المشاكل الأمنية في بعض المناطق، وقال إنه قال هذا سابقاً فيما يتعلق بمناطق جاهزة للتسليم للعراقيين ورغم ذلك بقيت فيها القوات البريطانية وإنه لا يعتقد أن السير ريتشارد قال إنه يجب سحب القوات البريطانية من العراق الآن وإن ما يقوله دانات حول خروج القوات البريطانية من العراق هو بالضبط ما نقوله نحن فاستراتيجيتنا هي الانسحاب من العراق عند انتهاء المهمة، موضحاً أن وجود القوات في أماكن مثل مدينة البصرة مهم جداً و إنه يعتقد أن بعض ما قاله السير ريتشارد نقل خارج سياقه.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض توني سنو: إن بلاده طلبت إيضاحات حول حديث المسؤول البريطاني.
فيما قال السفير العراقي في لندن صلاح الشيخلي: إن القوات البريطانية اقتربت من تنفيذ مهمتها، وإنها أدت أداء رائعاً في (جهود) التنمية وحفظ الأمن.
أما في البصرة فقد قال منسق الأمن العراقي، الجنرال علي حمادي، لبي بي سي: إن مستوى العنف قد ينخفض بما نسبته 80 بالمائة إذا ما أوقفت القوات البريطانية عمليات الاعتقال في المدينة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved