Al Jazirah NewsPaper Monday  16/10/2006G Issue 12436متابعة الأثنين 24 رمضان 1427 هـ  16 أكتوبر2006 م   العدد  12436
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

لقاءات

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

هيئة تطوير الرياض تستعد لإقامة الحفل الرسمي لعيد الفطر المبارك في منطقة قصر الحكم

* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح:
تستعد الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض لإقامة الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1427هـ بساحات منطقة قصر الحكم خلال الأيام الثلاثة الأولى من العيد، والتي ستشمل العديد من الأنشطة الاجتماعية والترفيهية المختلفة.
جاء ذلك في تصريح للمهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ورئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة، الذي أفاد أن الهيئة اعتادت وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على إقامة الاحتفال بهذه المناسبة الإسلامية الغالية سنوياً منذ عام 1413هـ، بهدف مشاركة سكان مدينة الرياض فرحتهم بعيد الفطر المبارك. منوهاً إلى أن هذه الاحتفالات تكتسب أهميتها من المكان الذي تقام فيه (منطقة قصر الحكم) والذي يحوي أبرز المعالم الوطنية والتاريخية في المدينة مثل قصر الحكم وجامع الإمام تركي بن عبدالله ومتحف المصمك وما يحيط بذلك من ساحات وميادين، مما يعد فرصة ترويحية مناسبة لسكان المدينة لزيارة هذه المعالم وتعريفهم بالإنجازات التي تمت فيها، وبالتالي فإن هذا يحقق جزءاً كبيراً من هدف إحياء وسط المدينة وإعادة قيمته الاعتبارية.
وذكر عضو الهيئة ورئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة أن فريق الهيئة المشرف على تنظيم هذه الاحتفالات يقوم حالياً بإجراء التجهيزات اللازمة للمواقع التي ستقام فيها هذه الاحتفالات وتزيين المنطقة والشوارع المحيطة بها مما يضفي عليها جواً من البهجة والمحبة.. مشيرا إلى أن ساحات منطقة قصر الحكم مهيأة لاستيعاب أكثر من نصف مليون زائر خلال فترة إقامة هذه الاحتفالات.
وأوضح المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ بأنه ستقام ضمن فعاليات هذه الاحتفالات العرضة السعودية التي تقدمها فرقة الدرعية على مدى الأيام الثلاثة الأولى من العيد بساحة الإمام محمد بن سعود حيث تشكل الفعالية الرئيسية للاحتفال بهذه المناسبة المباركة، بالإضافة إلى إقامة أنشطة أخرى تتعلق بعروض فلكلورية تشارك في تقديمها مجموعة من الفرق الشعبية المحلية من مناطق مختلفة من المملكة وعروض خاصة بالأطفال تقدمها فرق محلية متخصصة في هذا الفن. كما سيقوم حوالي (45) مطعماً من أشهر المطاعم في المدينة بالمشاركة في هذه الاحتفالات من خلال تقديم الوجبات المختلفة لزائري المنطقة طيلة أيام الاحتفالات حيث لاقت هذه التجربة على مدى ست سنوات متتالية رواجاً كبيراً. منوهاً إلى أن احتفالات هذا العام ستشهد للمرة الثانية تخصيص فقرات جديدة لأشهر شعراء المحاورة في المملكة والخليج، وكذلك مشاركة الراوي محمد الشرهان من خلال تقديم العديد من القصص والقصائد الشعرية. هذا بالإضافة إلى أن هناك عدة جهات حكومية ستشارك في هذه الاحتفالات ببرامج وفعاليات مختلفة. كما أشاد سعادته بروح التسامح والانضباط من قبل المواطنين والمقيمين طيلة فترة إقامة هذه الاحتفالات.
وأعرب المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ في ختام تصريحه عن أمنياته لسكان مدينة الرياض بأن يجدوا مبتغاهم في فعاليات هذه الاحتفالات، سائلا المولى عزّ وجلّ أن يعيد هذه المناسبة العظيمة على هذه البلاد المباركة وعلى أمة الإسلام بالخير والبركات.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved