Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/10/2006G Issue 12437الاقتصاديةالثلاثاء 25 رمضان 1427 هـ  17 أكتوبر2006 م   العدد  12437
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

القوى العاملة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

الأخيــرة

فرعا التجارة والأمانة يوسعان الرقابة
المدينة المنورة تشهد حركة تجارية مكثفة

* المدينة المنورة - واس:
تشهد المدينة المنورة في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك نشاطاً ملحوظاً وحركة تجارية وتسويقية مكثفة استعداداً لعيد الفطر المبارك وتتوافد اعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين والزوار بالمدينة المنورة والمحافظات التابعة لها على الأسواق والمراكز التجارية بالمدينة المنورة لشراء وتأمين احتياجاتهم لعيد الفطر المبارك.
وهناك العديد من الأسواق والمراكز التجارية بالمدينة المنورة التي استعدت لتأمين جميع مستلزمات الزبائن ومرتادي الاسواق واحتياجاتهم وخاصة القريبة من المسجد النبوي الشريف ومنها المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف التي يوجد بها العديد من المراكز التجارية الكبيرة والأسواق والفنادق التي نظمت لتتواكب مع عمارة وتوسعة خادم الحرمين الشريفين للمسجد النبوي الشريف ويتوافر بها مختلف متطلبات الأفراد والأسر.
وتختلف احتياجات مرتادي الأسواق والمراكز التجارية وطلباتهم وتشمل الملابس الجاهزة لمختلف الفئات من اطفال وكبار وخياطة الملابس والعطور والهدايا والأحذية والمفروشات والأثاث المنزلي والأدوات المنزلية وغيرها إضافة إلى الألعاب والحلويات التي تزداد في هذه الأيام لتدخل البهجة والسرور على أفراد الأسرة كافة في عيد الفطر المبارك.
ويوجد بالمدينة المنورة أسواق مخصصة لتوفير مختلف حاجات الرجال والشباب والأطفال والنساء ويتوافر فيها محال لبيع الثياب الجاهزة والملابس المختلفة والعطور والمشالح والأحذية وغيرها من مستلزمات هذه الفئة.
وأوضح العديد من التجار أن المدينة المنورة تشهد في هذه الفترة ارتفاعاً ملحوظاً في مبيعاتها نظراً للاقبال الكبير من المواطنين والزوار لاقتناء كل ما يتعلق بعيد الفطر المبارك من مستلزمات تموينية وكمالية فتكتظ الأسواق بالأسر واطفالهم لتأمين كل ما تحتاجه الأسرة.
وتقوم الأجهزة الحكومية بالمدينة المنورة خلال هذه الأيام بتجنيد جميع امكاناتها وطاقاتها من افراد وآليات لتسهيل الحركة التجارية والتسويقية وتنقلات مرتادي الاسواق والمراكز التجارية لتأمين احتياجاتهم ومتطلباتهم بكل يسر وسهولة وبأسعار مناسبة لمختلف الفئات. ويقوم فرع وزارة التجارة بالمدينة المنورة بجولات مكثفة لمراقبة الاسواق والمراكز والمحال التجارية وذلك بهدف مراقبة الأسعار وكشف الغش التجاري والتأكد من الالتزام بالأسعار المحددة وصلاحية الانتهاء.
واوضح مدير فرع وزارة التجارة بالمدينة المنورة خالد علي قمقمجي ان الجولات تتم عن طريق المراقبين الميدانيين التابعين للفرع الذين يوجدون في الأسواق والمراكز التجارية على فترتين صباحية ومسائية لمراقبة ومتابعة جميع المحال التجارية بما فيها محال بيع وصياغة الذهب والمجوهرات ومحال بيع المواد الغذائية والمواد التموينية الأخرى وغيرها.
كما تقوم امانة المدينة المنورة بتكثيف جهودها هذه الأيام من خلال مراقبين وفرق ميدانية تعمل على مدار الساعة بمتابعة مستمرة من معالي أمين منطقة المدينة المنورة المهندس عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحصين لمراقبة مناطق تجمع المواطنين والزوار في الاسواق والساحات المنتشرة بالمدينة المنورة للتأكد من سلامة الشروط الصحية في المطاعم واماكن بيع المواد الغذائية والتموينية وسلامة مساكن الزوار وتأمين الحاويات لجمع الفضلات وانتشار عمال النظافة في مختلف المواقع حفاظاً على الصحة العامة ومظهر طيبة الطيبة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved