Al Jazirah NewsPaper Tuesday  17/10/2006G Issue 12437الريـاضيـةالثلاثاء 25 رمضان 1427 هـ  17 أكتوبر2006 م   العدد  12437
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

القوى العاملة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

الأخيــرة

بوكا جونيورز واصل صدارته للدوري الأرجنتيني لكرة القدم

سجّل المهاجم المخضرم خوسيه لويس كالديرون ثلاثة أهداف ليقود فريقه استوديانتس لسحق غريمه جيمناسيا لا بلاتا الذي لعب بتسعة لاعبين فقط بسبعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول الأحد ليبقي استوديانتس على آماله في المنافسة على لقب بطولة الدوري الأرجنتيني لكرة القدم.
وواصل بوكا جونيورز صدارته للبطولة بعد فوزه على نيويلز أولد بويز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة سجل خلالها المهاجم جويرمو باروس شيلوتو هدفا قبل أن يطرد فيما شهدت المباراة التي فاز فيها سان لورينزو على جودوي كروز بثلاثة أهداف نظيفة طرد أربعة لاعبين.
ساهم خوان سباستيان فيرون لاعب الوسط السابق في فريقي لاتسيو الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي في إحراز هدفين ليساعد استوديانتس على سحق خصمه السابق في مدينة لا بلاتا.
سدد فيرون ركلة حرة تلقاها دييجو جالفان وسددها برأسه في المرمى ليسجل الهدف الأول في الدقيقة الثالثة قبل أن يساعد زميله ماريانو بافون على تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 34 وبين هذين الهدفين أحرز كالديرون هدفه الأول في المباراة والثاني لاستوديانتس مستغلاً الارتباك في دفاع جيمناسيا، وبعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني أضاف جالفان الهدف الثاني له والرابع لفريقه قبل أن يحرز كالديرون هدفين متتاليين ثم اختتم بابلو لوجويرثيو سباعية استوديانتس، لعب جيمناسيا بتسعة لاعبين في الشوط الثاني بعد طرد لاعبيه ماتياس إسكوبار والألماني باسوالدو.
وقال دييجو سيموني مدرب إستوديانتس الذي سجل فريقه 11 هدفاً فقط في المباريات العشر السابقة لم يحلم أحد بمثل هذا الفوز.
من جانبه قال بدرو تروجليو مدرب جيمناسيا لم نكن نتصور أننا سنلعب بمثل هذا السوء.
بهذا الفوز يحتل استوديانتس المركز الثالث في ترتيب الدوري الأرجنتيني برصيد 22 نقطة من 11 مباراة وبفارق ثلاث نقاط عن بوكا جونيورز المتصدر، ووضع شيلوتو بوكا جونيورز في المقدمة بإحرازه الهدف الأول في مرمى نيويلز أولد بويز في الدقيقة 32 من تمريرة تلقاها من زميله رودريجو بالاثيو قبل أن يطرد من المباراة بعدها بدقيقتين لعرقلته أدريان بيرالتا من الخلف في احتكاك بدون كرة، وقبل نهاية الشوط الأول لعب نيويلز بعشرة لاعبين أيضا بعد طرد لاعب وسط الباراجواني دييجو جافيلان في الدقيقة 30 لحصوله على الإنذار الثاني.
وفي الشوط الثاني سجل المدافع دانييل دياز والمهاجم نيكولاس بيرتولو هدفين ليتقدم بوكا 3 - صفر وقبل نهاية المباراة سجل المهاجم الباراجواني أوسكار كاردوزو هدف نيويلز الوحيد.
ويحتل ريفر بليت الذي فاز على مضيفه بانفيلد بهدف نظيف المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن بوكا، وسجل إرنستو فارياس هدف ريفر بليت في بداية الشوط الثاني بعد تمريرة من زميله مارسيلو جالاردو.
وفاز ريسينج كلوب على بلجرانو 1 - صفر ليحتل المركز الرابع برصيد 20 نقطة يليه إندبنديانتي وأرسنال وسان لورينزو ولكل منهم 19 نقطة.
وسجل المهاجم إسماعيل سوسا ثلاثة أهداف بينهم هدفان في آخر ثلاث دقائق من المباراة ليقود إندبنديانتي على تحويل تأخره إلى فوز بنتيجة 3-2 على نويفا شيكاجو، وأشهر الحكم دانييل جيمينيز المعروف باسم الرقيب أربع بطاقات حمراء في سان لورينزو.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved