Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/10/2006G Issue 12438الاقتصاديةالاربعاء 26 رمضان 1427 هـ  18 أكتوبر2006 م   العدد  12438
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

شعر

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

استراحة

الأخيــرة

ينعقد في ذي الحجة بمشاركة عدد من المهتمين
غرفة الشرقية تنظم الملتقى السادس لتنمية الموارد البشرية الملتقى يسلط الضوء على مفهوم (إدارة التغيير)

* الدمام - حسين بالحارث:
أعلن نائب رئيس اللجنة العليا للملتقى السادس لتنمية الموارد البشرية، نائب أمين عام غرفة الشرقية عدنان بن عبدالله النعيم بأن الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لشركة موبايلي بالمملكة المهندس خالد بن عمر الكاف، والمتحدث العالمي توم بيترز أحد أبرز المتحدثين الرئيسيين في الملتقى الذي سيعقد خلال الفترة (26 - 27 ذي الحجة 1427هـ الموافق 16 - 17 يناير 2006)، بالشراكة بين الغرفة والشركة السعودية للكهرباء..
ويهدف الملتقى إلى مساعدة المختصين والمديرين ورجال الأعمال على تفهم الدور الحيوي الذي تلعبه الموارد البشرية في التعامل مع التغيير والذي يحدد إلى درجة بعيدة مدى نجاح مؤسساتهم في التواكب مع مقتضياته واستثماره لصالحها.. كما يهدف الملتقى إلى التعرف على التغيير وأنواعه وخصائصه ومراحل تطوره والظواهر المصاحبة له، وتسليط الضوء على مفهوم (إدارة التغيير) وإدراك دواعي التغيير والخطورة الكامنة في تجاهل حتمية وجوده والغفلة عن أهمية إدارة التغيير.. واستعراض أدوات إدارة التغيير وتجنب الاستجابة العشوائية له والتعامل والصحيح مع مقاومة التغيير.. بالإضافة إلى العمل على صياغة القيم المؤسسية المناسبة للتعامل الصحيح مع التغيير.. ورصد التطورات الحديثة في مفهوم الموارد البشرية ودور العنصر البشري، فضلاً عن مسألة تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مجال قيادة التغيير.
ويسعى الملتقى إلى الوصول إلى تلك الأهداف من خلال عدة محاور أبرزها المنظور الشامل لمفهوم التغيير، بما يشمل تعريف المصطلح وخصائصه وأنواعه، ومراحله وردود الفعل المصاحبة له والعوامل الخارجية والداخلية التي تؤثر وتتفاعل مع التغيير.
وتحت محور (إدارة التغيير في مؤسسات اليوم) يبحث الملتقى استراتيجيات التعامل مع التغيير.. أدوات إدارة التغيير.. ومقاومة التغيير أسبابها ومظاهرها وكيفية التعامل معها.. كما يبحث الملتقى مصطلح (التغيير والموارد البشرية) حيث سيتم بحث (دور الموارد البشرية في قيادة التغيير). و(بناء قيم التغيير في المؤسسة)، و(تأثير نظم الموارد البشرية في مساندة - عرقلة التغيير).. ويستعرض الملتقى بعض التجارب والفوائد العملية في مجال إدارة التغيير.
يذكر أنه قد تم إطلاق الموقع الإلكتروني للملتقى وهو www.hrdconfernce.com.sa.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved