Al Jazirah NewsPaper Wednesday  18/10/2006G Issue 12438متابعة الاربعاء 26 رمضان 1427 هـ  18 أكتوبر2006 م   العدد  12438
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

شعر

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

استراحة

الأخيــرة

(الجزيرة ) تزور الأحياء الشعبية وتعايش (نبض) فرح المواطنين بقرار مجلس الوزراء
(الدعم التكميلي) لسد الفجوة بين الدخل الفعلي للأسر والأفراد والفقراء


* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح:- تصوير - فتحي كالي:
بعد صدور قرار مجلس الوزراء باتخاذ عدد من القرارات الاستراتيجية الوطنية ولمعالجة الفقر من خلال عدد من البرامج، حيث وافق المجلس على استحداث برنامج الدعم التكميلي لسد الفجوة بين الدخل الفعلي للأسر والأفراد والفقراء فقرا مدقعا وتحت خط الفقر، وبحدود حجم دعم يبلغ (264) مليون ريال سنوياً.
وبهذا القرار عبر عدد من المواطنين عن عظيم شكرهم وامتنانهم للقرارات الحكيمة والعطاءات الكبيرة التي تضمنتها قرارات مجلس الوزراء.
وقالوا في أحاديث ل(الجزيرة): لقد كانت بشرى مفرحة وسعيدة زفها لنا خادم الحرمين الشريفين في هذه الليالي المباركة من هذا الشهر الفضيل. وهذه العطايا والمكارم ضمن منظومة عطاء يقدمها خادم الحرمين الشريفين لأبنائه وسألوا الله في أحاديثهم أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ويديم على هذه البلاد نعمة الإسلام والأمن والأمان ،إنه سميع مجيب.
(الجزيرة) في حي الشميسي القديم
هذا وكانت بداية الجولة في حي الشميسي القديم حيث يوجد عدد من الأسر الفقيرة والمحتاجة، فكانت سعادتهم وفرحتهم كبيرة وغامرة. قال المواطن محمد حكيمي ويعمل حارس مدرسة: أولاً لقد عودنا خادم الحرمين الشريفين على هذه البشائر، وأنا لا أنسى زيارته التاريخية لحينا الذي نقطن فيه، حقيقة قرارات المجلس ليلة البارحة ادخلت البهجة والسعادة في نفوسنا. ونسأل الله لخادم الحرمين الشريفين الصحة والعافية ولسمو ولي عهده الأمين. لقد أخذنا نستقبل بشائر الخير لهذا الوطن ومواطنيه ونحمد الله على ذلك.
وقال المواطن (عوض الرشيد): حقيقة هذه القرارات التي صدرت ليلة البارحة من مجلس الوزراء كانت تهتم بالمواطن والتعرف على حاجته، وكنا بين ليلة وأخرى نتوقع لأن خادم الحرمين الشريفين وفقه الله زف الكثير من عطايا وقرارات الخير. البارحة كانت ليلة مباركة تبادلنا التهاني بهذه القرارات.. شكرا لهذه الحكومة النبيلة.
(الجزيرة) في حي الجرادية
كما قامت (الجزيرة) بزيارة لحي الجرادية التقت خلالها مع سالم بن علي وهو موظف حكومي. فقال: الحمد لله نحن لا نستغرب هذه العطايا.. من والدنا خادم الحرمين الشريفين أمس كانت قرارات موفقة وخاصة ما يتعلق بالفقر والأيتام إذا كان لي من كلمة أتمنى أن تبادر أمانة منطقة الرياض بعمل دراسة لإزالة هذه البيوت الطينية واستبدالها بمنازل للمحتاجين؛ لأن وجودها بهذا الشكل يهدد السكان ويساهم في تكاثر وانتشار الامراض والأوبئة.
مرة أخرى أشكر خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأسأل الله لهما طول العمر والصحة والعافية.. أما المواطن تركي السليم عاطل عن العمل فيقول: حقيقة هذه القرارات التي صدرت ليلة البارحة أسعدتنا وأفرحتنا وأكف الضراعة نرفعها إلى الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويلبسه ثوب الصحة والعافية، وأن يوفق سمو ولي عهده الأمين. لقد توالت هذه القرارات نحمد الله على ذلك. وقال المواطن بجاد العتيبي وهو موظف حكومي فقال: حقيقة هذه القرارات التي صدرت من مجلس الوزراء قرارات حكيمة تؤكد تلمس خادم الحرمين الشريفين وحرصه على معرفة احتياجات وطنه ومواطنيه، وهذه مناسبة لكي نناشد أمانة منطقة الرياض لسرعة إزالة المباني الطينية من هذه الأحياء وإقامة مباني حديثة للأسر الفقيرة والمحتاجة.. حيث ان وضع هذه المباني بهذا الشكل يسبب الكثير من المشاكل وانتشار الأوبئة والأمراض وتعريض حياة الساكنين إلى الخطر.
كما قامت (الجزيرة) بزيارة لحي أم سليم وهو من الأحياء التي تعج بالسكان ويتواجد بها العديد من المنازل الطينية وكانت فرحتهم كبيرة وسعادتهم غامرة بقرارات مجلس الوزراء. المواطن تركي الدوسري قدم شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على هذه المكارم الكبيرة التي جاءت هذه القرارات والمكارم لتدخل البهجة والسرور.. خادم الحرمين الشريفين حرص -حفظه الله- على هذه المكارم ليسعد أبناء شعبه. أسأل الله له التوفيق والصحة والعافية. وأن يحفظ هذه البلاد ويديم عليها نعمة الإسلام والأمن والأمان.
وقال المواطن إبراهيم الحوطي: أشكر خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، ونسأل الله لهما التوفيق: نحن لا نستغرب مثل هذه القرارات والمكارم، كانت قرارات مجلس الوزراء ليلة البارحة قرارات حكيمة.. شكراً يا خادم الحرمين الشريفين على هذه العطايا الجزيلة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved