Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/10/2006G Issue 12442دولياتالأحد 30 رمضان 1427 هـ  22 أكتوبر2006 م   العدد  12442
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أعاد السيطرة على معبر رفح
الاحتلال يقتل مسناً فلسطينياً ويعتقل 7 شبان

* خان يونس - بيت لحم - رندة أحمد:
استشهد فجر أمس المسن الفلسطيني (بركة عايش العمور - 50 عاماً) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الهمجي في عملية توغل نفذها الجيش الصهيوني قرب معبر صوفيا في منطقة الفخاري شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.
ووفقا لإفادات سجلتها الجزيرة من مكان الحدث: فقد استشهد المسن العمور نتيجة إطلاق النار العشوائي والكثيف من قبل قوات الاحتلال وآلياتها باتجاه منازل المواطنين في منطقة الفخاري.
وفي الضفة الغربية، قالت مصادر الجزيرة: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر يوم امس السبت، سبعة شبان من عائلة الشنايطة من بلدة العبيدية شرق مدينة بيت لحم، بدعوى أنهم مطلوبون لأجهزة الأمن الإسرائيلية.
وقال الأهالي ل(الجزيرة): إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بعدد من الآليات العسكرية، وناقلات الجند اقتحمت حي الشنايطة في بلدة العبيدية، واعتقلت الشبان السبعة (علي رضوان الشنايطة - 33 عاماً، وشقيقه خلف رضوان الشنايطة - 20 عاماً)، و(أنور راضي شنايطة - 18 عاما، وشقيقه ناجي -20 عاماً)، و(صلاح علي شنايطة - 18عاماً، وشقيقه صالح -20 عاما)، و(ماهر محمد شنايطة -20 عاماً)، بعد أن اقتحمت منازلهم، وعاثت بمحتوياتها خرابا وتدميرا.
هذا واستنكرت مصادر فلسطينية قيام قوات الجيش الإسرائيلي بإعادة السيطرة على معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة، مشيرة أن إعادة السيطرة على المعبر لن تمكن من إعادة فتحه مجددا أمام حركة المسافرين الفلسطينيين قبل عيد الفطر.
وأوضحت المصادر أن قوة إسرائيلية توغلت في منطقة رفح الحدودية حيث طوقت قوة من الدبابات ووحدات المشاة قبل حلول الليل المعبر الحدودي الرابط بين غزة ومصر. في تلك الأثناء أوضح متحدث باسم جيش الاحتلال أن إسرائيل ستواصل عمليتها طالما كان ذلك ضروريا لوقف تدفق الأسلحة التي تضم بنادق ومتفجرات وصواريخ مضادة للدروع.
وكان جيش الاحتلال قد أعلن أن قواته المتوغلة جنوب قطاع غزة اكتشفت خمسة أنفاق استخدمها فلسطينيون لتهريب أسلحة من جمهورية مصر العربية إلى قطاع غزة.ونقل موقع يديعوت احرنوت الالكتروني العبري عن مسؤول في الجيش قوله: إن الأنفاق الخمسة تم اكتشافها خلال عمليات الجيش في تلك المنطقة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved