Al Jazirah NewsPaper Sunday  22/10/2006G Issue 12442رمضانياتالأحد 30 رمضان 1427 هـ  22 أكتوبر2006 م   العدد  12442
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نادى السيارات

تغطية خاصة

الرأي

رمضانيات

عزيزتـي الجزيرة

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

(الجزيرة ) تعايش حركة السفر في مركز النقل العام جنوب الرياض
عدد من المسافرين يشيدون بخدمات المركز وتحقيق النقلة النوعية في السفر

الرياض - متابعة:- عبدالرحمن المصيبيح
شهد مركز النقل العام جنوب الرياض عصر أمس كثافة كبيرة من المسافرين الذين حرصوا على السفر إلى مكة المكرمة وحرصت إدارة المركز على توفير كل ما يسهل مهمة سفر هؤلاء كما ضاعفت شركة النقل الجماعي من رحلاتها لتمكين الجميع من السفر بيسر وسهولة.
(الجزيرة) من جانبها حرصت على التعرف على مشاعر وانطباعات المسافرين ومدى رضاهم عن ما يقدمه مركز النقل العام للمسافرين.
كانت بداية اللقاء مع المواطن الأستاذ حسن محمد إبراهيم المفرج فقال: أجدها مناسبة طيبة لأقدم خالص التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد وأسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية وأن يتقبل من الجميع صيامهم وقيامهم.. حقيقة حرصت على السفر إلى مكة المكرمة عن طريق مركز النقل العام، حيث يشعر الإنسان بالراحة وحسن التنظيم، وفعلاً أحسنت شركة الرياض للتعمير تنفيذها هذا المشروع الناجح الذي خفف معاناة المسافرين في السابق حينما كانوا يسافرون عن طريق الحافلات في البطحاء، حيث كان الإنسان في السابق يعاني من تلك المنطقة المكتظة بالناس من جميع الجنسيات.
وقال المواطن إبراهيم الغامدي وهو موظف حكومي جاء برفقة أولاده تحدث في البداية قائلاً: في الحقيقة وجود هذا المركز خفف المعاناة التي كنا نواجهها في السابق في حي البطحاء بسبب الزحام وعدم وجود المواقف والمطاعم وساحات الجلوس وغيرها، أما اليوم في مركز النقل العام منذ افتتاحه وأنا استخدم هذا المركز كوسيلة انطلاق للسفر.. الشيء الذي أحب أن أقوله للجميع: الحرص على النظافة من قبل المسافرين أثناء جلوسهم في الصالات وعدم ترك أطفالهم يزعجون المسافرين باستخدامهم المتكرر للسلالم الكهربائية.. شكراً مرة ومرات لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وابنها البار ومهندس مشاريعها الكبيرة.. وأنا بالمناسبة أؤيد ما طرحه المهندس عبدالله المقبل وكيل وزارة النقل بإيجاد أكثر من مركز في الرياض، وكذلك تعميمه في بقية مناطق المملكة شكراً للجزيرة على اهتماماتها ومتابعتها لكافة الفعاليات.
كما شملت (الجزيرة) لقاءات عدد من المقيمين الذين يريدون السفر إلى مكة والمدينة المنورة فكانت البداية مع السيد محمد خان من باكستان ومدرس للغة العربية في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تواجد في المركز للسفر إلى مكة المكرمة.. فقال الحقيقة تواجدت في الرياض لزيارة أقاربي وحقيقة هي المرة الأولى التي استخدم مركز النقل العام وكنت في الحقيقة في غاية السعادة لما شهدته في هذا المركز من طرق حديثة ومنظمة في مجال السفر حيث كان الجميع يعاني من السفر في السابق خاصة في حي البطحاء أشكر القائمين على هذا المركز وأتمنى لهم التوفيق.
وقال السيد سمير أحمد من سوريا أولاً أشكركم على هذا اللقاء في البداية حقيقة أعجبني هذا المركز حينما شاهدت هذه الطريقة الحضارية التي يستخدمها المركز في عملية السفر عبر هذه الإجراءات المعمول بها في مجال السفر.. الشيء الذي أحب أن أؤكد عليه هو التزام الجميع النظام أثناء قطع التذاكر أثناء الذهاب إلى الحافلات مرة أخرى أهنئ الجميع بالعيد السعيد.
كما التقينا بالمواطن فراج القحطاني وهو موظف حكومي فقال: الحقيقة منذ أن تم افتتاح هذا المركز وأنا أواصل السفر عن طريقه وكانت طريقة حديثة تجعلك تسافر براحة تامة وأمان.. الشيء الذي أتمناه أن يعمم مثل هذا المشروع في كافة المناطق. شكراً للجزيرة على اهتمامها ومتابعتها.
كما التقت (الجزيرة) بالمواطن علي الرشيد فقال: أولاً أشكركم على هذا اللقاء حقيقة أعجبني ما شاهدته هذا اليوم في مركز النقل العام فكان الناس في السابق يجتمعون بطريقة غير منظمة في البطحاء من أجل السفر، أما الآن فأنا سعيد بهذا المركز وخدماته.
وقال المواطن ناصر بن عبدالرحمن الزنان أولاً أبارك للجميع بعيد الفطر السعيد وأسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية.. حقيقة لقد سافرت عن طريق مركز النقل العام أكثر من مرة ووجدت تنظيماً رائعاً ومميزاً.. ومدينة مثل الرياض تحتاج إلى أكثر من مركز. كل ما أتمناه أن تبادر الجهات المختصة وإقفال المحلات المتبقية الموجودة في البطحاء لتنحصر خدمات النقل في هذا المركز.
وقال الأستاذ إبراهيم فرج القحطاني: أولاً أشكركم على هذا اللقاء لا شك أن مركز النقل العام يعتبر من المعالم الحضارية في مدينة الرياض ونقلة نوعية رائعة في مجال النقل، وهذه خطوة موفقة أقدمت عليها شركة الرياض وكانت موفقة في تنفيذ هذا المشروع.. أنصح الجميع بالسفر عن طريق مركز النقل العام وكل شيء متوفر وميسر.
وقال المواطن بكري فقيهي وهو طالب جامعي كان في طريقه إلى مكة المكرمة تحدثنا معه قبل صعوده إلى الحافلة فقال: أولاً أهنئ الجميع بعيد الفطر السعيد، وقال حقيقة إن هذه المرة الأولى التي أسافر فيها عن طريق مركز النقل العام وبالفعل أدهشني ما شاهدته من خدمات رائعة وكبيرة شكراً للقائمين على هذا المركز وأتمنى للجميع التوفيق.
وقال السيد خليفة حمد من سلطنة عمان: أولاً أشكركم على هذا اللقاء لا شك أن إنشاء مراكز للنقل بهذا المستوى شيء رائع ومهم، لقد نصحني أحد الزملاء هنا في مدينة الرياض بأن أواصل سفري إلى مكة المكرمة عن طريق النقل الجماعي وبالفعل أناشد الجميع الاستفادة من هذا المركز.
كما تحدث ل(الجزيرة) السيد توفيق إبراهيم من سوريا والذي قال في تصريحه: حقيقة دائماً أسافر عن طريق مركز النقل العام فهو شبيه بالمطار: الصالات، المطاعم، دورات المياه كل شيء يريده المسافر متوفر، شكراً لجريدة الجزيرة على هذا اللقاء.
وقال المواطن علي السلمان وكان برفقته اثنان من أبنائه: لا شك أن وجود مركز للنقل العام بهذا المستوى شيء مهم للغاية.. أولاً في البداية أقدم خالص التهاني والتبريكات للجميع بقرب حلول عيد الفطر السعيد، بالنسبة للشيء الذي أتمناه هو التزام الجميع بأنظمة المركز والمحافظة على النظافة وكذلك عدم ترك الأطفال يزعجون الناس بكثرة تحركاتهم في المركز بدون مبرر، شكراً لجريدة الجزيرة على اهتمامها ومتابعتها وكل عام والجميع بخير.
وأبدى المواطن صالح التركي ارتياحه للخدمات المقدمة في المركز إذا كان لدي من اقتراح أن يكون هناك مركز في شمال الرياض ليقدم الخدمات لسكان الشمال وكذلك تخفيف الضغط عن هذا المركز.
كما التقت (الجزيرة) بالسيد سعيد أحمد من مصر فقال: حقيقة هذه المرة الثانية التي استخدم فيها المركز في السفر والاستعانة بهذا الحافلات وفعلاً حقق وجوده راحة للجميع، لم تعد هناك مشكلات تذكر بالعكس أصبح فيه تنظم وترتيب لإجراءات السفر.
وبالمناسبة نشكر شركة النقل الجماعي على زيادة رحلاتها خاصة في العشر الأواخر كما سعدت بزيارة المهندس عبدالله المقبل وكيل وزارة النقل رئيس مجلس إدارة شركة النقل الجماعي ومتابعته أولاً بأول لعملية السفر للاطمئنان على راحة المسافرين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved