Al Jazirah NewsPaper Tuesday  24/10/2006G Issue 12444دولياتالثلاثاء 02 شوال 1427 هـ  24 أكتوبر2006 م   العدد  12444
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الاحتلال ألحق دماراً كلياً في شمال وجنوب قطاع غزة
(الأنروا) في غزة تطالب المجتمع الدولي بتخليص الشعب الفلسطيني من التدمير الإسرائيلي

*غزة -الجزيرة:
دعت (كارين أبو زيد) المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا)، المجتمع الدولي إلى إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط لتخليص الشعب الفلسطيني من الدمار والتدمير المتواصل.
وخلال زيارتها للمنطقة الصناعية شرقي بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة حيث تعرضت يوم السبت الماضي لتوغل إسرائيلي قامت خلاله قوات الاحتلال بتدمير مصنع فلسطيني للمرة الرابعة على التوالي، وهدم منزل يقطنه 15 فرداً وتجريف مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية أبدت المفوض العام للأنروا، استياءها الكبير مما لحق بممتلكات المواطنين الفلسطينيين متسائلة عما بإمكانها القول وعن كيفية قضاء المواطنين في تلك المنطقة للأيام الأخيرة لشهر رمضان وكيفية استقبالهم للعيد.
ووصفت أبو زيد ما جرى في تلك المنطقة بالدمار الكلي، وقالت: سأحاول أن أرى أقصى ما نستطيع تقديمه من خلال الأنروا والمؤسسات الخيرية للمواطنين في هذه المنطقة؛ وقالت: إنها متوجهة لجنوب قطاع غزة لترى ما الذي تستطيع أن تقدمه الأنروا من مشاريع لإعادة البناء والإعمار ليكون هناك بصيص أمل..
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد انسحبت فجر يوم السبت الماضي من محيط معبر رفح البري، جنوب قطاع غزة، بعد عملية عسكرية استمرت لمدة ثلاثة أيام متتالية، بزعم البحث عن إنفاق تستخدم في تهريب الأسلحة إلى قطاع غزة.
وأفادت مصادر أمنية فلسطينية مراسلة الجزيرة أن عشرات الدبابات والآليات انسحبت في ساعات فجراً من المنطقة، تحت غطاء إطلاق نار كثيف وتحليق للطائرات المروحية والاستطلاعية. وأكدت مصادر الجزيرة: أن الجيش الإسرائيلي خلف وراءه دماراً وخراباً كبيرين في محيط معبر رفح والأحياء السكنية المجاورة، حيث تم تدمير أكثر من عشرة منازل بشكل كلي، وتدمير عدد آخر بشكل جزئي، كما قام بتدمير وتجريف مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والبنية التحتية في المنطقة، مما حولها إلى منطقة منكوبة.
وعبر مؤسسة الجزيرة الإعلامية ناشد المواطنون وأصحاب المنازل المدمرة الجهات الدولية والمجتمع الدولي بتوفير الحماية لهم، والضغط على حكومة الاحتلال لوقف عدوانها غير المبرر.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved