Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/10/2006G Issue 12445فـنالاربعاء 03 شوال 1427 هـ  25 أكتوبر2006 م   العدد  12445
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

LBC تقدم دورة برامجها الجديدة بثوب قشيب


* بيروت - هناء حاج:
تبدأ المؤسسة اللبنانية للإرسال عبر الفضائية LBC بعد عيد الفطر السعيد مباشرة ببث شبكة برامج منوعة حصرية وشاملة، بينها دراما اجتماعية تعرض للمرة الأولى وهي بعنوان (فسحة سماوية) مؤلفة من ثلاثين حلقة من إشراف المخرج نجدة إسماعيل أنزور وإخراج سيف الدين سبيعي وقصة الدكتورة مية الرحبي. وهي قصة تهدف بالدرجة الأولى إلى تقديم نماذج اجتماعية متنوعة ومتعددة لأناس من الطبقة المتوسطة. هم فئة من الناس قادتهم ظروفهم إلى العيش وحيدين في غرف مستأجرة في طابقين منفصلين من دار عربية قديمة، تملكها أم فواز (الممثلة القديرة منى واصف).
وهي سيدة في السبعين من العمر تؤجر غرف الطابق السفلي لنساء، وغرف الطابق العلوي لرجال. على مرّ الأحداث، يدخل العمل في مقاربة عميقة لطباع وأفعال وردود أفعال.. وتضم الدراما شخصيات متضاربة في تكويناتها، تجعل سير القصة مثيراً ومشوقاً لأنها غنية بظروفها الشخصية وبالتطورات التي تطرأ على كل واحدة منها.
المارقون مرة أخرى
أما البرنامج الثاني فهو مسلسل (المارقون) الذي يعود في عرض استثنائي لقصصه العشرة التي تتناول موضوع الإرهاب بإدارة المخرج نجدة إسماعيل أنزور.
عشر حلقات وعشر قصص لعشرة كتاب من مختلف أنحاء العالم العربي. هذه الثلاثيات التي تهدف إلى إسقاط تهمة الإرهاب عن العرب والمسلمين وتعود في قالب أقرب إلى فكرة الأفلام القصيرة.
فادي وراضي
ومن البرامج الحصرية التي تعرضها LBC للمرة الأولى، كوميديا اجتماعية تحمل عنوان (فادي وراضي).
يشهد مواقف طريفة والمفاجآت هي سيدة الموقف في هذا المسلسل الذي يقوم فيه بدور البطولة فادي اندراوس نجم من نجوم ستار اكاديمي 3 والممثل جورج خباز، وتدور القصة حول شخصين، أحدهما حساس والثاني لعوب.
كوميديا تعالج حياة الشهرة بحسناتها وسيئاتها من خلال يوميات نجم في عالم الغناء. شاب جذاب ومحبوب يدعى فادي، يعيش حياة مليئة بالأضواء والشهرة والمعجبات والمغامرات العاطفية ولا يبالي بالنتائج التي ستعقب هذه المسائل.. وابن عمه راضي وهو ضرير ومصمم على تغيير حياة فادي الصاخبة واللامبالية.. وتبدأ المشاحنات والمفارقات وتبدأ التساؤلات: لكن من سينتصر في النهاية ويغير حياة الآخر؟.
ماكو فكة
ومن عالم الكوميديا أيضاً، اختارت شاشة LBC مسلسل (ماكو فكة) وتدور الفكرة حول الصراع الأزلي بين الإنسان والزمن، حيث قضى بطل المسلسل نصف عمره غائباً عن الوعي، وحين عاد وجد العالم من حوله قد تغير.
وتم بناء المسلسل على مقولة بسيطة ولكنها علمية وهي أن هناك من يفيق من غيبوبة طويلة تستمر سنوات بعد أن يحل اليأس بالناس القريبين منه.
وفي هذا المسلسل يفوق البطل بعد 15عاماً مما أسماه الأطباء (بالموت السريري) ليواجه الحياة التي تغيرت والناس الذين أصبحوا غير الناس.
والعمل قصة وسيناريو وحوار علاء الدين حمزة وإخراج ناجي طعمي ومن بطولة محمد العيسى وبشير غنيم وعوض عبدالله والمنتصر بالله ورنا الأبيض ووجنات الرهبيني بالإضافة إلى عدد من الفنانين العرب.
سوق الخضار
وبعد عرض مسلسل (سوق الخضار) على بعض الشاشات العربية خلال شهر رمضان يعود من جديد عبر شاشة LBC ليتوجه إلى جمهور لا يزال يهتم بقصص الخير والشرّ ويتوق إلى الدخول في صميم تكوين الشخصيات وطرق التعامل بين بيئات مختلفة.
وفي دور البطولة تتألق فيفي عبده في أدائها لدور المرأة العصامية التي ستواجه أباطرة السوق وتنتصر عليهم.
ويعكس المسلسل عدداً من المعاني والمبادئ الراقية التي تؤكد أن الارادة لو كانت قوية لا بد لها من تحقيق هدفها بشكل شريف، مهما كان هذا الهدف صعباً.
يشارك فيفي عبده دور البطولة عدد كبير من نجوم الشاشة العربية أمثال سامي العدل وأحمد بدير وأحمد خليل ورانيا فريد شوقي وخيرية أحمد وغيرهم.
الاختيار الصعب
وجديد LBCمسلسل (الاختيار الصعب)، وهو دراما خليجية وتتمحور أحداثه حول ثلاث بنات يعملن في أحد المستشفيات، وتعتبر كل فتاة منهن نموذجاً مختلفاً عن الأخرى، بسبب انتمائهن الى ثلاث طبقات اجتماعية ومدارس فكرية مختلفة.
ويضم المسلسل مجموعة كبيرة من نجوم الدراما الخليجية أمثال غانم الصالح وباسمة حمادة وعبدالرحمن العقل وسمية الخنة وأحمد المساعد ومنى عبدالمجيد وشيماء علي وبثينة الرئيسي وإبراهيم الزدجالي وغيرهم.
يا ليل يا عين
ولن تغيب عن شاشة LBC عرض برنامج المنوعات والتسلية ومنها برنامج (يا ليل يا عين) في حلته الجديدة، يعود ليفتح نافذة ديناميكية وحيوية على جيل جديد من محبي الموسيقى وفقرات التسلية التي تجرف معها كل متفرج ليصبح مشاركاً في اللعب من أمام الشاشة.
فيستضيف كل من طوني أبو جودة وكارلا حداد نجوماً من مختلف المجالات مثل الغناء والتمثيل وتقديم برامج من لبنان والعالم العربي.
حيث سيسترسل الجميع مع المسابقات والموسيقى والإيقاع، إضافة إلى المعلومات الفنية والألعاب والمرح والتشويق.
كما تستمر المحطة بعرض البرامج التي أحبها المشاهدون وتابعوها، ومن بينها (يلا غول) و(عيشوا معنا) و(الحدث).
إضافة إلى سهرات خاصة صورتها LBC مع أشهر نجوم العالم العربي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved