Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/10/2006G Issue 12445متابعة الاربعاء 03 شوال 1427 هـ  25 أكتوبر2006 م   العدد  12445
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

سفراء الدول العربية والإسلامية يشيدون باحتفالات العيد في العاصمة

* الرياض - محمد المناع:
أجمع عدد من سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدين لدى المملكة على تميز احتفالات عيد الفطر المبارك لهذا العام والتي أقيمت في كافة أنحاء العاصمة، حيث استمتع بها سكان وزوار العاصمة ابتهاجاً بعيد الفطر المبارك.
وأشاد السفراء بحسن التنظيم والإعداد وانتقاء البرامج في صورة الواجهة الحقيقية للعاصمة وأبرزت مكانتها السياحية الترفيهية بجوار ثقلها السياسي والاجتماعي والاقتصادي.
وفي البداية أكد السفير محمد عبد الحميد قاسم سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة أنّ احتفالات عيد هذا العام مميزة وفريدة، وقد تضمنت فعاليات وأنشطة متنوعة وممتعة أسعدت جميع فئات سكان وزوار المدينة على مختلف أعمارهم قدمتها أمانة منطقة الرياض بصورة تناسب حجم العاصمة الرياض ومكانتها المميزة وسط عواصم دول العالم، وتبرز ثقلها السياسي والاجتماعي والدولي وسط المحافل العربية والدولية.
وقد أثنى السفير المصري على حسن التنظيم وكثرة الفعاليات وتنوعها وسط التمسك بالتقاليد والعادات العربية والإسلامية، بصورة أرضت أذواق كافة الفئات وأعمارهم.
ومن جانبه عبّر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة العصري سعيد الظاهري عن سعادته الغامرة بما شاهده من فعاليات وأنشطة في احتفالات العيد، وقال: إنّ احتفالات العيد بالرياض أصبح من السمات المتميزة للعاصمة بأنشطته الفريدة والرائعة التي نالت إعجاب المشاركين وخصوصاً وأنها أولت اهتماماً خاصاً بالعنصر النسائي والأطفال.
وعبّر السفير الإماراتي عن شكره للقائمين على الاحتفالات، مشيراً إلى أنهم بذلوا جهوداً جبارة لتصبح هذه الاحتفالات نموذجاً يحتذى به في عمليات التنظيم وضبط النواحي الأمنية والرعاية الصحية بالمواقع المخصصة للاحتفالات بين جموع الحاضرين من رجال ونساء بطريقة مريحة للجميع.
وقال السفير السوداني لدى المملكة محمد الأمين الكارب: إنّ فعاليات احتفالات عيد الفطر المبارك لهذا العام بالرياض تضاهي أفضل الفعاليات التي تقيمها عدد من الدول العربية المتخصصة وذات الخبرة في هذا المجال.
وأضاف السفير الكارب أنّ الجميع تابعوا تلك الفعاليات الهادفة والبناءة التي تتناسب مع العادات والتقاليد وتجعل من الإنسان أن يفرح بالعيد ويتابع تلك الفقرات والبرامج المتنوعة، مما جعل سكان الرياض يبقون في العاصمة ويتابعون الفقرات المنوعة التي شملت أنحاء العاصمة.
وأبدي السفير الأردني قفطان المجالي سعادته بعيد الرياض وقال: لقد حرصت على المشاركة مع جميع أفراد عائلتي لمشاهدة فعاليات احتفالات العيد بالعديد من مواقع الفعاليات، وحقاً كنّا سعداء كثيراً بما شاهدناه في أجواء احتفالية جميلة، وبالرغم من بعدنا عن الأهل إلاّ أننا استمتعنا في العاصمة الرياض بين أصدقائنا وأحبائنا، وسعدنا أكثر بما شاهدناه من عروض وفعاليات قدمت بطريقة جميلة جانبها كثير من التوفيق من حيث حسن التنظيم والإعداد الجيد والتنوع والتجديد في برامج العيد لهذا العام.
أما السفير البحريني لدى المملكة سعد الدوسري فقال: نجحت أمانة منطقة الرياض ومن خلال فعاليات احتفالات العيد من الخروج من النمطية والتكرار وانطلقت إلى التجديد والتنوع والإبداع، كما نجحت في توزيع الفعاليات على مواقع الاحتفالات التي شملت كافة مناطق العاصمة لتخفيف الزحام واستمتاع أكبر عدد ممكن من سكان وزوار العاصمة.
وقال: أتوجه بهذه المناسبة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز، وإلى الشعب السعودي والشعوب العربية بالتهنئة بعيد الفطر المبارك أعاده الله على الأمة العربية والإسلامية باليمن والخير والبركات.
ومن جانبه قال سفير دولة سلطنة عمان لدى المملكة سعيد بن على الكلباني: العيد لهذا العام بالرياض أدخل البسمة والبهجة في النفوس بما تضمنه من برامج ترفيهية وفعاليات متنوعة حظيت بقدّر كبير من الرضا والقبول، وخصوصاً بعدما تعددت مواقعها وتوزعت على مختلف الأحياء لتصل إلى الأسر في مواقع سكنهم، وارتدت العاصمة أحلى ثيابها لتبدو عروساً في ليلة زفافها..
وقال: أدعو الله أن يديم أعياد المسلمين.. وكل عام وأنتم بخير.
وقال القائم بالأعمال بالسفارة الكويتية لدى المملكة الأستاذ ناصر بن بارح العنزي: إن تميز فعاليات عيد الفطر لهذا العام يجعل العاصمة في مصاف الدول المتقدمة في الاحتفالات في ظل ما تتمتع به الخصوصية السعودية المتمسكة بالعادات العربية الأصيلة والدين الحنيف، وان هذا التميز لا بد وان يقف خلفه أمير بمنزلة وعقلية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز الذي وهب وقته وجهده وعقلة لجعل العاصمة من أفضل العواصم العربية والعالمية.
وقال: أتوجه بهذه المناسبة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير سلطان عبد العزيز وإلى الشعب السعودي الشقيق بالتهنئة بعيد الفطر المبارك داعياً المولي عزّ وجلّ أن يحفظ لنا بلادنا وينعم عليها بنعمة الأمن والأمان والرخاء وعلى الأمة العربية والإسلامية باليمن والبركات.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved