Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/10/2006G Issue 12445متابعة الاربعاء 03 شوال 1427 هـ  25 أكتوبر2006 م   العدد  12445
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

أمير حائل يفتتح أكبر مبنى أثري قائم في الجزيرة العربية بعد ترميمه في حائل
كرنفال شعبي مثير.. ومشاركة جماهيرية كثيفة تعيد لأعياد حائل عبق الماضي

* حائل - عبدالعزيز العيادة:
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سعود بن عبدالمحسن وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن عبدالمحسن مساء أمس الأول مبنى القشلة الأثري بمنطقة حائل الذي يفتتح لأول مرة بعد ترميمه أمام الزائرين في منطقة حائل وخارجها.. ويشتمل على أكبر مبنى أثري قائم في الجزيرة العربية.
وفور وصول سموه إلى مقر الحفل كان في استقبال سموه مسئول فعاليات القشلة خالد القويعي ومدير إدارة الآثار والمتاحف بمنطقة حائل سعد الرويسان وأمين المجلس البلدي علي باخريصة.
وقد أخذ سموه جولة على مكونات المبنى الأثري ابتدأها بالسوق الشعبي للمأكولات الشعبية ثم سوق الحرف اليدوية ثم زار سموه مجلس أبا الجواد الذي أقيم في وسط المبنى ويقدم واجب الضيافة والكرم لمرتادي السوق ومرافقه.
ثم تجول سموه ومرافقوه على أجنحة المتاحف التراثية التي أقيمت داخل أروقة المبنى الأثري. ثم استمع سموه وشاهد عروض الفنون الشعبية والربابة وشاركت بها فرق الفنون الشعبية وفرقة الجاليات اليمنية.
ثم ألقى أمين المجلس البلدي بأمانة منطقة حائل علي باخريصة كلمة رفع خلالها التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين لما يشهده الوطن من تطور ملحوظ واهتمام بالتراث والموروث الثقافي.
ونوّه بما يقوم به سمو أمير حائل وسمو نائبه من دعم واهتمام بكافة القطاعات المهتمة بالتراث والآثار واستعرض أهمية مبنى القشلة، واعتبر أن افتتاح المبنى لأول مرة بالمنطقة أمام الزوار يعتبر هدية غالية من سموه، وسوف تفتح أمام القطاع السياحي والاستثماري فرصاً كبيرة في المستقبل على مستوى المنطقة والوطن، ثم قدمت فرقة المحاورة الشعبية لوناً من المحاورة.
بعد ذلك قدمت فرقة الفنون الشعبية العرضة السعودية التي شارك بها سمو أمير حائل وسمو نائبه وسمو الأمير فيصل بن سعود بن عبدالمحسن وسمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن عبدالمحسن.
وبعد نهاية الحفل أدلى سمو أمير حائل بتصريح صحفي قال فيه إن ما شاهده من تنظيم متميز يعكس قدرة شباب الوطن والمنطقة على تقديم صورة مشرفة للشباب السعودي.
وأعرب سموه عن شكره لأمين منطقة حائل الدكتور عبدالعزيز بن يوسف العمار ولديوانية رجف القوافي المنظم الرئيسي لمهرجان عيد حائل 27 مشيراً إلى أن نجاح انطلاق الفعاليات الشعبية يفتح الباب أمام خطوات عملية فاعلة من أجل المحافظة على هذا المبنى وتطويره وجعله موقعاً أثرياً متاحاً للزوار في كل وقت.
وأثنى سموه على المواهب بالمنطقة وعلى تفاعل الجميع الإيجابي ورغبتهم الحقيقة على تقديم صورة حسنة للفعاليات والمهرجانات بالمنطقة حضر الحفل وكيل الإمارة المساعد خلف بن علي الخلف وأمين منطقة حائل الدكتور عبدالعزيز بن يوسف العمار ومدير شرطة منطقة حائل اللواء ناصر بن عبدالله نويصر وعدد من المسئولين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved