Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/10/2006G Issue 12445محليــاتالاربعاء 03 شوال 1427 هـ  25 أكتوبر2006 م   العدد  12445
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

(الجزيرة ) تنقل تهاني مرضى السرطان والفشل الكلوي من (سكن الوفاء الصحي)
ادعوا لنا بالشفاء العاجل.. فنحن لا نعرف طعم العيد

* حوار - عوض مانع القحطاني:
سكن الوفاء الصحي.. يقع في وسط السليمانية وعلى أحد الشوارع الرئيسية في مدينة الرياض، هذا السكن خُصِّص من قبل فاعلة خير للمحتاجين من مرضى السرطان والأمراض المزمنة والفشل الكلوي الذين ليس لهم أقارب وبخاصة من غير السعوديين وحتى السعوديين المحتاجين لهذا السكن.
خلال العام الماضي تم استضافة ما يقارب من 23 ألفاً ما بين مريض ومرافق. يقول المشرف على سكن الوفاء الصحي السيد محمد عثمان: إن السكن أشبه ما يكون بأمم متحدة، من كل الجنسيات يأتون إلى هذا السكن، وعدد الأسرة فيه 150 سريراً، وهناك سكن نورة الدغيثر10 غرف عائلات، وهناك شقتان مفروشتان لأصحاب زراعة الأعضاء.. السكن قائم على نفقة أهل الخير ويقدم الإعاشة ومساعدات عينية وكراسي للمعوقين وضيافة كاملة بعد دراسة الحالات الصحية والاجتماعية لغير القادرين على توفير متطلباتهم.
(الجزيرة) قامت بزيارة هؤلاء المرضى ومرافقيهم.. لتنقل مشاعرهم وانطباعاتهم:
توفي زوجي بالسرطان.. وأنا أعاني من تكسر في الدم
بدرية مشيح الشهراني.. مواطنة تبلغ من العمر 25 عاما: أعاني من مرض تكسر في الدم وارتفاع في درجة الحرارة.. وأعالج حاليا في المستشفى العسكري، توفي زوجي قبل فترة بمرض السرطان.. واصلت تعليمي حيث كنت أدرس في إحدى الجامعات في أول مستوى، ولكن المرض دهمني وحرمني مواصلة دراستي الجامعية. إنني في هذا السكن أنا وشقيقي وكل الخدمات متوفرة، ولكن أطلب من أهل الخير ومن عندهم مال زيارة المرضى في هذا السكن وتقديم المساعدة لهم.. لأن بعضهم في حاجة إلى المساعدة.. وأهل الخير في هذا السكن وفروا كل شيء من سكن وإعاشة ومواصلات.
نعالج على نفقة الملك.. وأهنئ الشعبين السعودي واليمني بالعيد
عبدالكريم ناصر أحمد مساعد - يمني -: جئت مع ابني للعلاج الذي يعاني من جلطة دماغية وسببت له تشنجا وسوف يجرى له خلال شهر شوال عملية جراحية في مستشفى الملك فيصل التخصصي، حيث جئنا على نفقة الملك عبدالله - حفظه الله ورعاه- إنني أهدي سلامي وتحياتي إلى الملك عبدالله -حفظه الله- وإلى الشعبين السعودي واليمني بمناسبة العيد، وأقول لهم.. كل عام وأنتم بخير.. كما أطمئن الوالد والوالدة بأن حالة ابني جيدة.. نحن هنا في هذا السكن موفر لنا كل شيء، وندعو لأصحابه أن يثيبهم الله على هذا العمل الخير.
نزيف دماغي.. ونعالج هنا من 7 سنوات!!
الطفلة سدرة نشأت شقالوا، من سوريا، تقول والدتها التي ترافقها: نحن الآن منذ 7 سنوات ونحن في ضيافة هذا البلد الطيب لتلقي العلاج في المستشفى العسكري، ومن ثم حاليا في مستشفى الحرس الوطني.. هذه الطفلة بعد مولدها بسنة تقريبا حصل عندها حرارة زائدة وعلى أثر ذلك أصيبت بنزيف دماغي.. وندعو الله لها بالشفاء العاجل.. وإننا بهذه المناسبة نهنئ الملك عبدالله والأمير سلطان والشعب السعودي والشعب السوري بالعيد.. كما ندعو لأصحاب هذه الدار بأن يجزيهم كل خير؛ لأنهم وفروا لنا السكن والإعاشة وكل ما يلزمنا..
لم أجد لي متبرعا.. وأنا هنا من 26 عاما تحت الغسيل
هادي بن هادي.. يمني.. يعاني من فشل كلوي.. وهو يقيم في هذه الدار منذ أكثر من 26 عاما.. ويعالج شبه يومي في مستشفى الرياض المركزي..
يقول: إنني أقدر للمملكة هذه المكرمة وهذه العناية فأنا مريض ولم أجد لي متبرعاً ولي من الأبناء والبنات (6) يعيشون في اليمن، وأنا هنا بعيدا عنهم، وإنني أدعو أهل الخير لمساعدتنا على أحوالنا.
على أثر عملية فاشلة أصبت بعدة أمراض
حليمة حسن محمد آل فائع: إنني أعاني من عدة أمراض نتيجة خطأ طبي إثر عملية أجريت لي في أحد المستشفيات في منطقة عسير.. أصبح لدي أكياس ماء وأورام داخل البطن و(الرحم).
وأنا هنا منذ فترة للعلاج في مستشفى الملك فيصل، وقد أجريت لي عدة عمليات في البطن وأخضع حاليا لإشاعات وتحاليل وأنا تحت عفو الله سبحانه وتعالى، ولن أسامح من كان السبب فيما أنا فيه:
أنا أسكن في هذا السكن أنا ووالدي.. ومعنا أناس كثيرون من عدة دول وهم في حاجة ماسة إلى وقفة من أهل الخير لزيارتهم والتعرف على أحوالهم.
أعاني من شلل.. وهنا من يحتاجون للصدقات والزكوات
المواطن أحمد متعب المطيري: أعاني من فشل كلوي وأعاني من شلل.. وأنا منذ 8 سنوات وأنا أعالج في مستشفى الملك فيصل والمستشفى العسكري وقد ذهبت قبل ذلك إلى أمريكا على حساب الأمير سلطان للعلاج هناك، ولكن وجودي في هذا السكن لمتابعة حالتي الصحية في هذه المستشفيات..
إنني أشكر صاحبة الدار على ما تقدمه للمحتاجين، كما أنني أدعو أهل الخير والميسورين لزيارة هذا السكن فهناك من يعيش فيه وهم في حاجة إلى الصدقات والزكوات؛ فبعضهم يعول أسرة وبعضهم في حاجة إلى أي مال يعينه على الحياة.
من أثر حادث سيارة.. التصاق في الأحبال الصوتية
عزيمة بنت محمد حبيب الله.. أفغانية: أنا ووالدي الكبير في السن مرافقين لأختي البالغة من العمر12 عاما التي تعالج في المستشفى العسكري بأمر الأمير سلطان والمصابة بالتهاب في الأحبال الصوتية ونزيف داخلي من أثر حادث سيارة في مدينة الطائف، وقد أجري لها ما يقارب من خمس عمليات جراحية.. ولنا ما يقارب من 7 سنوات ونحن نتردد للعلاج في مدينة الرياض ونسكن في هذا المكان.
إننا نرفع التهاني لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، ونقول لهم:
جزاكم الله خيرا على كل ما تفعلونه لخدمة الناس ومساعدتهم؛ فهو عمل تعودنا عليه وليس بغريب عن أهل هذه البلاد.
زوجتي مصابة بالسرطان
عبدالوهاب حسين الحمودي.. مواطن يمني، العمر30 عاما: جئت إلى السعودية لعلاج زوجتي المصابة بالسرطان منذ عام 2003م.. نحن هنا في بلدنا الثاني ولا ينقص علينا أي شيء إلا الدعاء لزوجتي بالشفاء.
نحن نقيم في هذا السكن الخيري منذ سنوات وجزى الله صاحبة هذه الدار كل خير.. إنني أهنئ إخواني وأهلي في اليمن بالعيد وأهنئ الشعب السعودي واليمني وأقول لهم عيدكم مبارك.
أعاني من مرض جلدي.. وأنا في حاجة للدعاء لي
رائد صالح محمد حنيش.. مواطن يمني.. يقول: أخي محمد يعاني من مرض جلدي.. ومرض في المسالك البولية جئنا به إلى هذه البلاد للعلاج في مستشفى الملك فيصل التخصصي وهذا العلاج منحة من المملكة العربية السعودية، وهو الآن في أحسن حال عن ذي قبل وقد أجريت له عدة عمليات وقد تم استئصال جزء كبير من لحم الظهر.
إننا نهنئ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين والشعب السعودي والشعب اليمني والأهل والوالد والوالدة بمناسبة عيد الفطر والأقارب، وأقول لكم عيدكم مبارك وادعو لأخي بالشفاء العاجل.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved