Al Jazirah NewsPaper Wednesday  25/10/2006G Issue 12445محليــاتالاربعاء 03 شوال 1427 هـ  25 أكتوبر2006 م   العدد  12445
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

هؤلاء معنا في العيد
(الجزيرة ) تعايش خدمات وجهود رجال الأمن وعطاءاتهم الكبيرة

* الرياض - عبد الرحمن المصيبيح:
(هذه النجاحات وسامٌ على صدورنا، وتشعرنا بالفخر والاعتزاز، كما تشعرنا بأنّ خلف هذا النجاح تقف قيادة وإرادة قوية وعيون يقظة تعرف كيف ومتى توجِّه ضربته لتوفير الحماية والأمن لجميع أفراد المجتمع .. كلُّ ما نقوله أن الله يحفظ هذه البلاد ويديم عزّها ومجدها ونحن نعيش هذه الأيام المباركة ونستقبل عيد الفطر المبارك بعد أن منَّ الله على الجميع بصيام هذا الشهر وقيامه إنّه سميع مجيب) .. كانت هذه مشاعر عدد من رجال الأمن بمنطقة الرياض، بعد أن رافقتهم (الجزيرة) على مدار ثلاثة أيام وفي أوقات مختلفة، تتابع جهود أولئك الذين يعملون في صمت في أكثر من مهمة وفي أكثر من شأن من شئون استقرار الوطن وحماية المواطن والحفاظ على حياته ومكتسباته وإنجازاته .. إنّهم رجال الأمن في وطننا الغالي.
نحييهم وهم يتوارون وراء أضواء إنجازاتهم حين يغطي الحدث ما وراءه من جهة، وحين يغطي هذا الحدث برعبه ونتائجه المرّة للإنسان وحياته ومستقبله، ويحوِّل هذه الحياة المليئة بالسعادة والأفراح إلى فناء وألم وحسرة .. نحييهم ونطبع قبلات على جبين كلِّ فرد من رجالات الأمن عندما تسيطر على حياتنا وعقلنا الباطن تلك الصور المرعبة التى نطالعها تحت ركام أنقاض نتائج التفجيرات التي يحدثها مجرمون قتلة حتى في لحظات إحباط مثل هذه الجرائم ودفنها في مهدها، فننسى من كان وراء هذا الإحباط ومنع حدوثه ونكتفي بالسعادة الصامتة التي تجثم عليه أهوال نتائجها المرّة في عقلنا الباطن. فالتحية والإجلال والإكبار لرجال أمننا، وعلى رأسهم ربّان السفينة وقائد المسيرة الأمنية الأمير نايف بن عبد العزيز - حفظه الله -، ولنرفع أيدينا أن يحفظ الله بلادنا وشعبنا من شرور الأشرار وأن يوفِّقنا في طريقنا لاجتثاث أصولهم وجيوبهم المتربِّصة بنا وبأمننا وبمستقبل أجيالنا .. إنّه سميع مجيب.
(الجزيرة) مع رجال الأمن
وخلال جولة (الجزيرة) ومتابعتها جهود وعطاء رجال الأمن، زرنا أكثر من موقع وشارع في مدينة الرياض، وشاهدنا هذه النجاحات التي حققها وما زال يحققها رجال الأمن.
اللواء الشهراني:
نحمد الله على ذلك
- في البداية تحدث اللواء عبد الله الشهراني مدير شرطة منطقة الرياض، فقال: أولاً أجدها مناسبة طيبة لأقدِّم خالص التهاني والتبريكات للجميع بعيد الفطر السعيد، وأسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية .. الحقيقة إنّ ما تحقق من جهود أمنية كبيرة هذا بفضل من الله ثم بتضافر الجميع، ونحن في شرطة منطقة الرياض وتمشياً مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز وفّقنا الله في نجاح هذه الخطة الأمنية خلال هذا الشهر الكريم، كما أنّ تعاون المواطن مع رجال الأمن كان له دور بارز في تحقيق هذا النجاح ..
أسأل الله أن يحفظ هذه البلاد ويديم عزّها ومجدها، وأن يحفظ لنا قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين .. إنّه سميع مجيب.
(الجزيرة) تلتقي باللواء البشر
- كما التقت (الجزيرة) باللواء فهد البشر مدير عام الإدارة العامة للمرور فقال:
أولاً أهنئ الجميع بعيد الفطر السعيد وأسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية .. حقيقة إنّ المرور يحرص دائماً من خلال أجهزته ومراكزه في مختلف مناطق المملكة على تقديم الخدمات المرورية المميَّزة والحمد لله، كما تابع الجميع في هذا الشهر الفضيل ما قدّمه ويقدمه رجال المرور من خدمات كبيرة .. ورجل المرور شأنه شأن أي رجل أمن شرّفه الله بهذه الخدمة لهذا الوطن ومواطنيه .. حفظ الله بلادنا وأدام عزّها ومجدها.
* وفي مركز النقل العام جنوب الرياض الذي شهد كثافة بشرية من المسافرين إلى مكة المكرمة خلال شهر رمضان، تمركز رجال المرور ليقدِّموا الخدمات المطلوبة.
- في البداية التقينا آمر مركز المرور عبد العزيز الراشد فقال: أولاً أهنئ الجميع بعيد الفطر السعيد، ومن ثمّ في الحقيقة إنّه بتوفيق من الله حرصنا على تنفيذ الخطة المرورية والحمد لله كما تشاهدون انسياب حركة المرور، وكل شيء على خير ما يرام.
- وقال زميله فهد عبد العزيز الدعيع - من رجال المرور -: أولاً شكراً لجريدة (الجزيرة) على هذا اللقاء، وكما تشاهدون هنا تتم عملية المرور بهذه الطريقة الموفَّقة وكل ما نتمناه من الجميع الالتزام بالقواعد والآداب المرورية، وكل عام وأنتم بخير وعساكم من عوّاده.
(الجزيرة) في طريق العليا العام
وواصلت (الجزيرة) جولتها ومعايشتها جهود رجال الأمن في هذه الأيام المباركة في طريق العليا العام، وهو من الطرق المهمة التي تشهد كثافة مرورية وأمنية .. حيث التقت (الجزيرة) بعدد من رجال الدوريات الأمنية والمرور، وكانوا موجودين في عدد من التقاطعات في هذا الشارع المهم، فقالوا:
أولاً نشكر جريدة (الجزيرة) على نزولها معنا في الميدان ومعايشتها جهودنا وأعمالنا، وهذا والحمد لله محل فخر واعتزاز حينما نشعر بتقدير ورضا وسعادة الجميع بما نقدمه من أعمال نحو هذا الوطن ومواطنيه.
رجال المجاهدين
ومن بين الفئات الأمنية الذين شرّفهم الله بخدمة هذا الوطن رجال المجاهدين .. هؤلاء الرجال الذين يعملون في صمت يتركون أعمالهم وإنجازاتهم الأمنية تتحدث، فنشاهدهم عيوناً ساهرة يتمركزون في عدّة أماكن يشاطرون إخوانهم رجال الأمن في تقديم الخدمات المطلوبة والمهام، فتجدهم في منافذ وحدود المملكة .. تجدهم في مواسم الحج والعمرة شعلة من النشاط، وكذلك في مناسبة الأعياد وفي عدّة مواقع. وفي منطقة الرياض وخلال عيد الفطر المبارك يشارك هؤلاء الرجال بجهود كبيرة ومقدَّرة ...
نفخر ونعتز بخدماتهم
ولكي نتعرف على مشاعر المواطنين والمقيمين عن جهود رجال المرور.. كانت بداية اللقاء مع المواطن محمد العتيبي - معلم رياضيات في المرحلة الثانوية، الذي قال: أولاً في البداية أقدم التهاني للجميع بحلول عيد الفطر السعيد، وأسأل ألله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية.. حقيقة إننا نبارك لرجال الأمن جهودهم وتضحياتهم نحو هذا الوطن ومواطنيهم.. حقيقة حينما تسير في شوارع الرياض كل مسافة بسيطة نجد سيارة الأمن متمركزة تتابع الوضع الأمني وتحقق الخدمات المطلوبة.. يقفون في الشوارع وفي التقاطعات يواجهون حرارة الجو وبرودته ولهيب الشمس، ويعرِّضون أنفسهم للأخطار لكن مع ذلك فإن إيمانهم القوي وحرصهم على خدمة هذا الوطن يجعلهم يضحون في سبيل هذا الوطن.
والسيد بشير أحمد من السودان.. معلم لغة عربية في إحدى المدارس الثانوية بمنطقة الرياض قال: أولاً - أجدها مناسبة طيبة لأهنئ الجميع بعيد الفطر السعيد، وأسأل الله أن يعيده على الجميع بالخير والعافية.. الحقيقة الكل يثمِّن ويقدر جهود رجال الأمن فهم يحظون بشرف خدمة هذا الوطن.. والحمد لله نحن نعيش في المملكة في طمأنينة وراحة ولا نشعر بالغربة.. وفي هذه الأيام المباركة يشعر الإنسان بروحانية هذا الشهر الكريم ننتقل من مدينة إلى أخرى. إذاً مطلوب من الجميع التعاون مع رجال الأمن وعدم التضجر من الحملات التفتيشية لأن هذا عمل من صالحنا جميعاً المحافظة على الأمن.
شكراً لجريدة (الجزيرة) على هذه الأعمال واللقاءات.. وكل عام وأنتم بخير.




نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved