Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/10/2006G Issue 12448دولياتالسبت 06 شوال 1427 هـ  28 أكتوبر2006 م   العدد  12448
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

لاستعادة تواجدها في الشارع السياسي
الجماعة الإسلامية بمصر تستعد لانتخابات المحامين

* القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج:
تستعد الجماعة الإسلامية في مصر لخوض انتخابات نقابة المحامين في أول ظهور لها على المسرح السياسي بعد سنوات من الغياب بسبب انتهاجها العنف المسلح ضد الدولة والمجتمع لفترة طويلة.. وتعد هذه أولى المحاولات لاثبات الوجود على الصعيد السياسي السلمي بعد أن ثبت لهم فشل وعدم شرعية العنف.
وقد أصدروا في ذلك مبادرة بأفكارهم الجديدة أكدوا فيها التزامهم بمبادئ الدين الإسلامي السمح البعيد عن التطرف والإرهاب، موضحين أنهم كانوا على خطأ شرعي حين انقادوا وراء الأصوات الداعية الى العنف التي أدت إلى تصادم حاد بينهم وبين السلطات المصرية راح ضحيته مئات الأبرياء من أبناء الشعب المصري وعدد من السياح الأجانب. كما تأتي خطوة الانتخابات كمحاولة لجس نبض الشارع تجاه الجماعة في ثوبها الجديد ومدى تقبلهم من المجتمع خاصة أن الغالبية العظمى من أبنائها أصبحوا الآن خارج السجون وينتظر أن يفرج عن البقية الباقية خلال الشهرين المقبلين وإغلاق ملف الجماعة نهائيا في السجون.
وقالت مصادر في جماعة الإخوان المسلمين كبرى الحركات الإسلامية في مصر إن عودة الجماعة الى العمل السياسي هدفه تحجيم شعبية الإخوان وإن السلطات الامنية تلعب دوراً بارزا في ذلك. وأشارت المصادر إلى أن البداية كانت من تحالف دشنه محامي الجماعة الإسلامية منتصر الزيات ومختار نوح القيادي المنشق عن الإخوان لمواجهة الجماعة ثم توسع التحالف ليشمل الجماعة الإسلامية لتشتيت أصوات التيار الإسلامي لصالح مرشحي الحكومة..
ويتعدى عدد المحامين المحسوبين على الجماعة الإسلامية الألفي محام منهم ألف درس القانون وحصل على ليسانس الحقوق من داخل السجون، وتم قيدهم بالنقابة غير أن صفوت عبد الغني المسؤول عن ملف الجماعة داخل نقابة المحامين قال إن الوقت لا زال مبكراً، مضيفاً أن الجماعة تمتلك عدداً كبيراً من المحامين لكنهم لا يزالون يتلمسون الأرض تحت أقدامهم بسبب البُعد الطويل عن المجتمع أثناء وجودهم بالسجن، ومن المتوقع أن يدشن الإسلاميون المناهضون للإخوان المسلمين تحالفا أشمل ويقدمون مختار نوح أو منتصر الزيات لمنصب النقيب لإنهاء سيطرة الإخوان والناصريين على النقابة بعدما تسببت خلافات الأخيرين في إضعاف العمل النقابي داخل أقدم نقابة مصرية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved