Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/10/2006G Issue 12448دولياتالسبت 06 شوال 1427 هـ  28 أكتوبر2006 م   العدد  12448
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

موسكو تشك في قدرة اليونيفيل على نزع سلاح حزب الله
إرجاء توجه الجنود الإندونيسيين إلى لبنان للمرة الرابعة

*جاكرتا - موسكو - وكالات:
أعلن مصدر عسكري في جاكرتا أمس الجمعة أن نشر قوات إندونيسية ضمن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) أرجئ إلى 24 تشرين الثاني/نوفمبر وهو رابع إرجاء في غضون شهرين.
وأوضح الكولنيل أحمد يني باسوكي مدير مركز الإعلام العسكري أن الكتيبة الإندونيسية التي تضم 851 عنصراً وكان يفترض أن تنطلق في 28 تشرين الاول/أكتوبر ومن ثم في الثالث والرابع من تشرين الثاني/نوفمبر، لن تتوجه إلى لبنان إلا في 24 تشرين الثاني/نوفمبر. وستنطلق طلائع تضم 129 عسكرياً في الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر بعدما كان مقرراً أن تتوجه إلى لبنان اليوم السبت.
وأوضحت إندونيسيا أن قرارات الإرجاء هذه عائدة إلى صعوبات فنية تواجهها يونيفيل في انتشارها.
وأعلنت إندونيسيا في الأول من أيلول/سبتمبر أنها ستشارك في مهمة السلام في لبنان بنحو ألف عسكري بعدما تم تجاوز العقبة الأساسية المتمثلة بغياب العلاقات الدبلوماسية بينها وبين إسرائيل.
وسيبلغ عديد اليونيفيل المعززة في نهاية المطاف 15 ألف عنصر مكلفين مساعدة الجيش اللبناني في جنوب البلاد.
من جهة أخرى عبَّر وزير الدفاع الروسي سيرغي ايفانوف أمس الجمعة في قدرة قوة الأمم المتحدة المعززة في لبنان (يونيفيل) على نزع سلاح حزب الله كما يطالب به القرار 1701 وقرارات أخرى صادرة عن مجلس الأمن الدولي. ونقلت وكالة (ريا نوفوستي) عن ايفانونف قوله أمام مجلس اتحاد روسيا (بحسب قرار الأمم المتحدة، فإن إحدى مهمات قوات حفظ السلام هي نزع سلاح حزب الله.
أشك حقاً في أن تتمكن الأمم المتحدة من القيام بهذه المهمة). وأوضح الوزير أنه لهذا السبب توجه عسكريون روس إلى لبنان في إطار اتفاق ثنائي مع الحكومة اللبنانية وليس في إطار مهمة الأمم المتحدة. وينص القرار 1701 الذي وضع حداً في 14 آب/اغسطس للمعارك بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله بعد حرب استمرت 34 يوماً على ضرورة تطبيق قرارات أخرى صادرة عن مجلس الأمن والتي تطالب بنزع سلاح الحزب الشيعي. ومنذ صدور القرار، غابت المظاهر المسلحة لحزب الله في جنوب لبنان، لكن الحزب لا يزال يرفض تسليم سلاحه. ورغم الدعوات المتكررة للأمم المتحدة، لا تزال العديد من الدول مترددة في إرسال قواتها، خشية من الوقوع في مأزق في جنوب لبنان.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved