Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/10/2006G Issue 12448محليــاتالسبت 06 شوال 1427 هـ  28 أكتوبر2006 م   العدد  12448
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

700 عالم ومفكر يشاركون
في المؤتمر العالمي العاشر للندوة العالمية

* الرياض - وهيب الوهيبي:
تنظم الندوة العالمية للشباب الإسلامي المؤتمر العالمي العاشر الذي سيعقد في القاهرة تحت عنوان (الشباب وبناء المستقبل) في الفترة من 30 شوال إلى 2 ذي القعدة 1427هـ الموافق 21 إلى 23 نوفمبر 2006م.
وأوضح الدكتور صالح الوهيبي الأمين العام للندوة: (أن المؤتمر سوف يعقد تحت رعاية فضيلة شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي ومعالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، وقد وجهت الدعوة لعدد من الشخصيات السياسية المهمة في بعض الدول الإسلامية وفي مقدمتها الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي والأمين العام لجامعة الدول العربية، وبعض الشخصيات الغربية).
وأضاف الدكتور صالح الوهيبي: (أن الندوة -بصفتها منظمة شبابية إسلامية عالمية- تولي الاهتمام الأكبر لقضايا الشباب سواء في برامجها أو مؤتمراتها العالمية، وهذا هو المؤتمر العالمي الرابع الذي يهتم بقضايا الشباب.
ولفت د. الوهيبي إلى أن المؤتمر العالمي العاشر للندوة يشمل خمسة محاور تتناول كلها قضايا الشباب: الأول يتناول تشخيص واقع الشباب (الأسس النظرية) في المجالات التربوية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية، والمحور الثاني يشخص (واقع الشباب).
وبيّن أن المؤتمر العالمي العاشر للندوة يشمل خمسة محاور تتناول كلها قضايا الشباب: الأول يتناول تشخيص واقع الشباب (الأسس النظرية) في المجالات التربوية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية، والمحور الثاني يشخص (واقع الشباب المسلم في المجتمعات الإسلامية) وما يواجه الشباب من تحديات سواء في المجال التعليمي أو الوظيفي أو في مجالات الخدمة التطوعية ومجالات الإعلام، والمحور الثالث يتناول (أسس التخطيط للمستقبل) الخاصة بالقضايا والمؤسسات المهتمة بالشباب، والعلاقة بين التخطيط والنجاح، واستثمار الإمكانات ووسائل تنفيذ المشروعات الشبابية، وكيفية التغلب على العقبات.
فيما يتناول المحور الرابع (مؤسسات التنفيذ) حيث يركز المؤتمر في هذا الجانب على المؤسسات المعنية بالشباب ودورها في بناء مستقبلهم وتنفيذ المشروعات سواء كانت مؤسسات تعليمية أو اجتماعية أو دعوية أو غيرها.
والمحور الخامس يتناول (مشروعات في البناء) حيث يتدارس المختصون كيفية تنفيذ المشروعات الشبابية ويتعرض للتجارب الناجحة لنماذج من المشروعات الشبابية).
وأشار الدكتور الوهيبي إلى أن أكثر من 700 شخص من 99 دولة سيشاركون في المؤتمر، وأن جميع البحوث والدراسات التي ستناقش في المؤتمر خضعت للتحكيم من قبل لجنة علمية مختصة، وقد وجهت الدعوة للجامعات والمؤسسات والمعاهد العلمية للمشاركة ببحوث تتناول محاور المؤتمر، وسوف تعقد خمس ندوات تتناول قضايا العالم الإسلامي السياسية والاقتصادية والثقافية وقضايا المرأة على هامش المؤتمر.
وأضاف الدكتور الوهيبي أنه سوف يتم تكريم عدد من الشخصيات في المؤتمر من العلماء والداعمين للندوة من رجال الأعمال، إضافة إلى تكريم عدد من رجالات الندوة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved