Al Jazirah NewsPaper Saturday  28/10/2006G Issue 12448محليــاتالسبت 06 شوال 1427 هـ  28 أكتوبر2006 م   العدد  12448
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

مزاين الإبل

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

قيمة المضبوطات أكثر من (1.5) مليون ريال... وتديره عمالة وافدة ونساء
(الهيئة) تحبط ترويج (40) ألف لتر خمور وعرق بشفا وورود الرياض

* الرياض - سعود الشيباني:
أحبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض ترويج (40) ألف لتر من الخمور (العرق) من قِبل عصابة من العمالة الوافدة بمساعدة امرأتين، وترويج (250) قارورة خمور مستورد بأنواع مختلفة تقدر المضبوطات بأكثر من (1.5) مليون ريال بحيي الشفا والورود بالعاصمة الرياض.
وتعود التفاصيل كما حصلت عليها (الجزيرة) من مصادر موثوقة إلى أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مركز هيئة الشفا بالتعاون مع مركز هيئة حي الملك فهد قد رصدوا معلومات تؤكد قيام عصابة مكونة من (6) أشخاص (4) رجال وامرأتين من الجنسية الإثيوبية باستئجار فلة مكونة من دورين بحي الورود وسط حي سكني عوائل بمبلغ (50) ألف ريال وتحويلها إلى مصنع خمور (العرق) حيث عثر عند المداهمة على العصابة وهم يديرون المصنع وبداخله (90) برميلاً من الخمور تحت الإعداد تقدر ما بداخل البراميل على أكثر من (25) ألف لتر من الخمور وعثر على أدوات المصنع و(150) كيس سكر و(200) كرتون بداخلها قوارير ماء بسعة (1.5) لتر وسيارتين من نوع فان كانت العصابة تنوي ترويج الخمور عبرها.وقد اعترفت العصابة أنهم كانوا يخططون لترويج الخمور خلال عيد الفطر المبارك.. حيث قدروا أن المبيعات تتجاوز مليوني ريال.
وفي سياق متصل تمكنت هيئة الشفا من ضبط شخصين من الجنسية السيرلانكية يديران مصنعاً للخمور داخل مجاري الصرف الصحي بحي بدر بالشفا.
وأكدت مصادر مطلعة ل(الجزيرة) أن الشخصين قد حولا مجرى الصرف الصحي إلى مصنع خمور حيث استغلا عملهما للقيام بنظافة مجرى الوادي حيث إنهما يعملان لدى شركة النظافة المتعاقدة مع أمانة منطقة الرياض لتنظيف مجرى وادي الصرف الصحي.
وقد عثر لديهما على (10) براميل تحت الإعداد و(3) براميل جاهزة للبيع كما عثرت الهيئة على أدوات المصنع من بين الأشجار حيث حاول العاملان إخفاء المصنع بطريقة ذكية لعدم انكشاف أمرهما لصعوبة الوصول للموقع.
كما اعترف الشخصان أنهما قد أنشآ المصنع منذ (15) يوماً، وكان من المرجح أن دخل المصنع شهرياً يتجاوز العشرة آلاف ريال.
الجدير بالذكر أن مركز هيئة الشفا قد ألقوا القبض خلال السنتين الماضيتين على عددٍ من الأشخاص يديرون (5) مصانع لتصنيع الخمور داخل مجاري الصرف الصحي وبكميات مختلفة وأوقات ومواقع متفرقة.
وفي سياق الجهود التي يبذلها مركز هيئة الشفا تمكنت الهيئة من القبض على عمالة داخل ورشة لصناعة المفروشات حيث قد حولوا جزءاً من مصنع المفروشات إلى مصنع خمور بحي بدر وسط منطقة الصناعية.
وعُثر لديهم على (5) حاويات تحتوي على (1000) لتر من الخمور تحت الإعداد وصندوقين من الخمور جاهزة للبيع وسيارة من نوع فان لترويج الخمور فيما رجحت معلومات غير رسمية ان دخل العصابة يقدر شهرياً بأكثر من (20) ألف ريال.
وفي إطار حملات مركز هيئة الشفا على تعقب مروجي المخدرات والخمور تم إلقاء القبض على شخصٍ وصف بأنه من كبار المروجين حيث ضبط متلبساً بترويج الخمور حيث ضبط داخل غرفة سائق خارج منزله وعثر بحوزته على (250) زجاجة خمور مستوردة بأنواعه المختلفة أبرزها (وسكي وبيرة) يقدر سعرها بأكثر من (325) ألف ريال وعثر لديه أيضاً على (250) قارورة خمر (عرق) حجم لتر ونصف اللتر يقدر سعرها بأكثر من (38) ألف ريال و(40) حبة كبتاجون مخدر.
وقد تم تسليم المروج والمضبوطات إلى مركز شرطة الشفا بعد إعداد تقرير بالواقعة وحصر المضبوطات.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved