Al Jazirah NewsPaper Sunday  29/10/2006G Issue 12449متابعة الأحد 07 شوال 1427 هـ  29 أكتوبر2006 م   العدد  12449
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

لقاءات

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

وسط أجواء ممطرة وبحضور خالد العساف والأهالي
اختتام مسابقة المملكة والخليج للطيران الشراعي في الرس بحضور جماهيري كبير

* الرس - منصور بن محمد:
وسط أجواء ممطرة وتحت زخات من المطر وعلى شرف سعادة محافظ الرس بالنيابة الأستاذ خالد بن منصور العساف وبحضور سعادة الدكتور خليفة بن عبدالرحمن المسعود عميد كلية المعلمين بمحافظة الرس وبحضور سعادة الدكتور جاسر الحربش وأعضاء من الهيئة العليا للسياحة وبحضور جماهيري كبير جداً اختتم يوم عصر الخميس السباق الختامي لمسابقة المملكة والخليج الأول للطيران الشراعي، حيث استمتع الجماهير والقادمون من جميع أنحاء المملكة بمشاهدة العروض الجوية والحركات البهلوانية من قبل طياري الطائرات الشراعية المشاركة من السعودية ودول الخليج العربي ومن تلك الفعاليات مرور الطائرات الشراعية المشاركة من فوق ساحة الحفل قرب المنصة الرئيسية للحفل في تمام الساعة الرابعة عصراً على شكل مجموعات متتابعة وقد قام بعض الطيارين بإسقاط بعض الحلوى والزهور من علو شاهق على الجماهير الموجودة في ساحة العرض للمشاركة في فرحة عيد الفطر المبارك، حيث لاقت التشجيع والفرحة من قبل الحضور وخصوصاً الأطفال واكتملت لديهم فرحة العيد بمشاهدة تلك العروض الجميلة.. تلا ذلك مرور الطائرات الشراعية بشكل سهم مكون من عشر طائرات وتم اختتام العرض الجوي ببعض العروض البهلوانية من قبل بعض الطائرات المشاركة وتم مشاهدة بعض الطائرات الشراعية على أرض الحفل من قبل الحضور. وأجاب الطيارون على أسئلة الحضور واستفساراتهم عن الطائرات المشاركة.
هذا وقد تمت تلك العمليات الجوية بدون حصول أي حوادث تذكر ولله الحمد ويرجع ذلك بتوفيق من الله ومن ثم الجهود المبذولة من قبل المسئولين في نادي الطيران السعودي وكذلك اللجنة الفنية واللجان الأخرى المنظمة لتلك المسابقة والتي كانت تعمل ليل نهار لإنجاح حفل هذا السباق وتلك العروض الجوية.
وبعد انتهاء الاستعراض تقدم للسلام على المحافظ بالنيابة الأستاذ خالد العساف كل من الدكتور صالح البلاع أحد المشاركين والأستاذ سعود بن موسى الحربي أول من أدخل الطيران الشراعي في المملكة، حيث يعد أول طيار شراعي، وكذلك بندر الأسمري وابنه الطفل الوليد بن بندر الأسمري أصغر مشارك بالطيران مع والده والذي يبلغ من العمر سبع سنوات تقريباً والذي تدرب مع والده واستطاع أن يقدم بعض العروض مع والده أمام الحضور رغم صغر سنه، كما استقبل الطيار تركي الحربي والعميد طيار متقاعد إبراهيم بن محمد الحمود.
بعد ذلك بدأ الحفل الختامي بكلمة للمشرف على العروض الجوية العميد طيار متقاعد إبراهيم بن محمد الحمود الذي شكر المحافظ بالنيابة على حضوره وتشريفه للحفل واستضافة كلية المعلمين لهذه السباق الأول على مستوى المملكة والخليج. ونوّه بنجاح السباق ونجاح اللجان العاملة وشكر جميع الطيارين والمشاركين الذين نجحوا في إنجاح السباق وكذلك الحضور الجماهيري الرائع الذي كان موجوداً بأعداد كبيرة منذ وقت مبكر واستمتع بالاستعراض الجوي من قبل المشاركين في سماء الرس التي تلونت بجميع الألوان.
ثم ألقى عميد كلية المعلمين بمحافظة الرس الدكتور خليفة بن عبد الرحمن المسعود كلمة أشاد فيها بنجاح السباق والحضور من قبل المشاركين وتمنى للجميع التوفيق
وكرم بعد ذلك المساهمون في رعاية السباق والحفل الختامي وهم:
* مخابز الرس الأتوماتيكية الراعي الرسمي.
* الشيخ صالح المطلق الحناكي الراعي الأساسي.
* جريدة الجزيرة الراعي الإعلامي.
* ملتقى الرس الراعي الإلكتروني.
* نادي الطيران السعودي.
* بلدية محافظة الرس.
* شرطة محافظة الرس.
* الدفاع المدني في محافظة الرس.
* الهلال الأحمر في محافظة الرس.
* مستشفى محافظة الرس العام.
* كلية العلوم الصحية في محافظة الرس.
* مرور محافظة الرس.
* أحمد العامر (شاليهات العامر).
* محلات ولد راشد.
* محلات المكشات صاحب الخيمة الشعبية في مقر الحفل.
* قناة الوطن العربي.
* المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد.
* المواطن علي بن عامر الغفيلي صاحب متحف الغفيلي.
* نادي الحزم الرياضي.
* نادي الخلود الرياضي.
بعد ذلك تم تكريم المشارك الطيار محمد بن شايع الشدادي بصفته أكبر المشاركين سنا (65 عاما) ثم تكريم أصغر المشاركين عمراً الطفل الوليد بن بندر الأسمري الذي يبلغ من العمر (7 سنوات) وقام مع والده هذا اليوم بالطيران أكثر من مرة في سماء الرس.
ثم أعلن مذيع الحفل المشرف التربوي محمد بن علي الغفيلي عن النتائج التي جاءت على النحو التالي:
الأول: تركي بن فايز الحربي من عنيزة ومجموعة من مرحلتي الإقلاع والهبوط 135 نقطة من 150 ونال جائزة مالية مقدارها 5000 ريال وهدية براشوت بقيمة 8000 ريال.
الثاني: بالقرعة سلطان بن خميس السبيعي من الدمام ومجموعة من مرحلتي الإقلاع والهبوط 110 نقاط ونال جائزة نقدية مقدارها 2000ريال.
الثالث: عبدالبارئ بن محمد آل عبد الله من أبها (وهو مدرب للطيار سلطان السبيعي) ومجموعه من مرحلتي الإقلاع والهبوط 110 نقطة وجائزة مالية مقدارها 1500 ريال.
الرابع: الرائد مظلي وليد بن صالح الهذيلي من الرياض ومجموعة من مرحلتي الإقلاع والهبوط 100 نقطة ونال جائزة مالية مقدارها 1000 ريال.
الخامس: خالد بن سليمان الشيبان من بريدة ومجموعه من مرحلتي الإقلاع والهبوط 95 نقطة ونال جائزة مالية مقدارها 500 ريال.
بعد ذلك تم تكريم بقية المشاركين من المتسابقين.
وفي نهاية حفل الختام تحدث محافظ الرس بالنيابة الأستاذ خالد المنصور العساف الذي نقل تحيات وشكر وتقدير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز للمشاركين في السباق واللجان العاملة وضيوف السباق على جهودهم التي قاموا بها خلال أيام السباق والنجاح الذي حصل في كافة مراحل السباق ورحبوا بهم في ربوع منطقة القصيم.
لقطات... لقطات
* قام الشيخ منصور العساف الراعي الرسمي بزيارة لموقع الطيران وتحدث مع الطيارين بأبوة حانية ورحب بهم والتقط معهم بعض الصور التذكارية.
* قام المتسابقون واللجان العاملة بزيارة لسعادة محافظ الرس الشيخ منصور العساف بمنزله وتناولوا طعام الغداء على مائدة سعادته بحضور محافظ الرس بالنيابة الأستاذ خالد المنصور العساف وبحضور الدكتور جاسر الحربش ووفد من الهيئة العليا للسياحة بالقصيم.
* قام المتسابقون واللجان العاملة بزيارة لمتحف الأستاذ علي بن عامر الغفيلي الذي قام بشرح محتويات المتحف التاريخية.
* الأخ طلال الفودري من الكويت الشقيقة لبى الدعوة المقدمة له من اللجنة المنظمة للسباق وحضر من الكويت إلى محافظة الرس عن طريق البر، حيث كان من المقرر وصوله يوم الأربعاء للمشاركة في السباق ولكن الظروف التي حصلت له في الجمارك منعت من دخول مظلته إلا بتصريح رسمي، واضطر للعودة للكويت لارجاع مظلته ثم القدوم للرس للمشاركة في السباق، حيث كان في استقباله عند محافظة الرس هو وزميله منصور الخضري، الأستاذ سيف الراشد الحوشاني والأستاذ محمد بن فهد الخليفة من اللجنة الإعلامية وقدما له الورود وهدية من نادي الطيران السعودي.
ثم تم تكريم الوفد الكويتي لتكبده عناء السفر من الكويت بتقديم شهادة شكر وتقدير من قبل اللجنة المنظمة والتي استلمها من يد المحافظ في حفل الختام.
* قبل الأرض بعدة أمتار سقط الطيار تركي الحربي عندما انقلبت مظلته ولكنه سليم بحمد الله حيث عاود الطيران مرة أخرى وقد باشر الحادث رجال الهلال الأحمر بمحافظة الرس.
* أرفع طيران كان للطيار مطحس بن فهد القحطاني حيث ارتفع لمسافة 4000 قدم مما جعله ينال إعجاب الحضور.
* كل الشكر والتقدير من اللجنة المنظمة للراعي الإعلامي جريدة الجزيرة وللراعي الإلكتروني ملتقى الرس وللرعاة الرسمين مخابز الرس والشيخ صالح المطلق الحناكي.
* قام الوفد الكويتي بزيارة للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وكان في استقبالهم الشيخ خالد بن عبد الله الجدعي مدير المكتب وأبدوا سعادتهم بما رأوه.
* كانت سعادة الأطفال والعوائل لا توصف باستقبال الحلوى القادمة من قبل الطيارين الشراعيين في منظر رائع وجميل نال استحسان الحضور وخصوصاً الفرحة التي غمرت الصغار الذين تسابقوا في التقاط باقات الورد والحلوى القادمة جوا والتي تحمل أيضاً عبارة (كل عام وأنتم بخير) وترحيب بالضيوف.
* أفاد المسئول عن مدرسة الفروسية بمحافظة الرس ورئيس اللجان المنظمة لهذه العروض الأستاذ عبد الله النصيان بأنه سوف يتم تطوير تلك المسابقات في السنوات القادمة إن شاء الله وسوف يتم التنسيق مع نادي الطيران السعودي بطلب مشاركة بعض الدول العربية بجانب دول الخليج العربي بوقت كافٍ.
* في سؤال وجّه للمشرف على العروض الجوية العميد طيار متقاعد/ إبراهيم بن محمد الحمود عن ماذا تتقاضون من حوافز مالية في القيام بهذا الجهد أجاب بكل بساطة وشفافية (ما نتقاضاه من خلال هذا الجهد هو فرحتنا بالحضور المكثف من الجماهير لمقر الاحتفال طوال أيام السباق وتشجيعهم لنا والذي كان دافع لنا في عملية تقديم هذه العروض من قبل جميع الزملاء والتي لاقت استحساناً وكانت الفرحة متبادلة بين الجميع وخاصة أنها تأتي في مناسبة غالية علينا جميعاً وهي فرحتنا بعيد الفطر المبارك التي كانت من أجمل مظاهر العيد في محافظة الرس وهو المكسب الحقيقي الذي استطعنا الحصول عليه ونتمنى أن يتكرر مثل هذه المناسبات في كافة محافظات وقرى المملكة).
* أعجب الكثير من المشاركين الشراعيين في الموقع الذي أقيم فيه السباق لكون الأرض منبسطة جدا دون أي عوائق وهذا ما عبر عنه كثير من الطيارين خصوصاً طياري المنطقة الجنوبية حيث قالوا يكفي أن هذه الساحة في وضعها الطبيعي تعتبر مطارا بحد ذاته.
* قامت اللجنة الإعلامية بجهود جبارة في سبيل إنجاح السباق حيث قدمت رسائل جوال بشكل دائم (حوالي عشر رسائل يومية) تضم معلومات عن الرس ورسائل ترحيب وكانت آخر الرسائل هي هذه الأبيات التي صاغها الشاعر عبدالرحمن بن صالح الخميس:
أحبتنا فرحنا باللقاء
وشرفنا لقاء الأقوياء
نباهي العصر أن قد زرتمونا
ونفخر حين طرتم بالسماء
وإن صرنا نودعكم فإنا
نودعكم على أمل اللقاء
وفي الختام قال الشاعر منصور العبد الله المجيدل:
الرس ودع كل الأحباب باحساس
عسى ظروف الوقت تسمح يجونه
ومبروك ياتركي حصولك على الكاس
تستاهلون الكاس تستاهلونه



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved