Al Jazirah NewsPaper Monday  30/10/2006G Issue 12450الريـاضيـةالأثنين 08 شوال 1427 هـ  30 أكتوبر2006 م   العدد  12450
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

اليوم في موقعة السالمية بالكويت
الاتفاق يبحث عن نتيجة إيجابية تعينه على تكرار إنجازه الخليجي ..ومواجهة مثيرة بين الجزيرة والقادسية


* الدمام - سامي اليوسف:
يخوض فريق الاتفاق مساء اليوم في الكويت مباراة الذهاب المهمة في مشواره في نصف نهائي بطولة الأندية الخليجية الـ(22) لكرة القدم أمام مستضيفه فريق السالمية وذلك في تمام الساعة الخامسة والنصف على استاد ثامر بنادي السالمية الكويتي.
وكان الفريق الاتفاقي قد أجرى أمس مرانه الأخير على ملعب المباراة بقيادة مدربه البرازيلي إدنالدو باترسيو في نفس توقيت المباراة بحضور عبد العزيز الدوسري رئيس النادي وخالد سلمان عضو شرف النادي وصالح خليفة اللاعب والكابتن الأسبق للفريق الاتفاقي.
وقد اتضحت معالم التشكيل الاتفاقي الذي سيبدأ باترسيو به المباراة والذي خلا من مهاجم الفريق يسري الباشا بعد إصابته في الركبة والبرازيلي باوليستا الذي رفضت اللجنة الفنية للبطولة قيد اسمه في كشوفات الاتفاق وكذلك نجم الفريق عبد الرحمن القحطاني الذي تعرض للطرد في مباراة الفريق الأخيرة في التصفيات التمهيدية في صلالة في لقاء النصر العماني.
مشوار الاتفاق
وكان الفريق الاتفاقي قد وصل إلى الدور نصف النهائي من البطولة الخليجية عقب تأهله من المجموعة الثالثة في صلالة كأفضل فريق (ثان) في المجموعات الثلاث، بعد تغلبه على قطر القطري بهدف نجم الوسط الشاب فيصل الدوسري، ثم خسارته أمام الجزيرة الإماراتي بهدف دون رد، وأخيرا فوزه على النصر العماني بهدفي خالد سويهلي وعبد الرحمن القحطاني بعد أن قلب تخلفه بهدف دون مقابل.
وقدم الاتفاق في مشوار التصفيات مستوى متباينا حيث تألق في مواجهة قطر الأصعب وخسر أمام الجزيرة بمستوى باهت وأخطاء فنية وفردية ثم حضر بتألق في الشوط الثاني من مباراة النصر المصيرية التي أعلن منها تأهله بجدارة لنصف النهائي.
برز في مشوار التصفيات من الجانب الاتفاقي اللاعبون: خالد سويهلي (فرنسي الجنسية من أصول مغاربية) وعبد الرحمن القحطاني وسياف البيشي وفيصل الدوسري.
وافتقد الاتفاق لخدمات دولييه المدافع أحمد البحري لإصابته وهدافه صالح بشير لارتباطه مع المنتخب وكابتنه علي الشهري لإصابته ومدافعه الأيسر وليد الرجاء لمعاقبته من لدن الإدارة.
فيما يفتقد أمام السالمية نجمه عبد الرحمن القحطاني بسبب الطرد ومدافعه الأيمن راشد الرهيب لإصابته ويسري الباشا للسبب ذاته والبرازيلي باوليستا لرفض اللجنة الفنية للبطولة تسجيله.
(بروفة) الخليج
قبل التوجه إلى الكويت لملاقاة السالمية لعب الاتفاق مباراته الدورية المقدمة من الجولة الخامسة أمام الخليج وسجل فيها لاعبوه حضورا فنيا لافتا توجوه بفوز عريض قوامه (5-2)، وبرع خلاله المهاجم خالد السويهلي في تسجيل (هاتريك) بثلاثة أهداف شخصية أدخلت الثقة في نفسه بإمكاناته وعززت من ثقة الاتفاقيين بجدوى استمراره.
كما شهد اللقاء مشاركة فاعلة للنجمين صالح بشير بهدف سجله والكابتن أحمد البحري بمستوى متيمز في خانة الظهير الأيمن إلى جانب حضور جيد للاعب الوسط إبراهيم المغنم وجاءت مشاركة التونسي وجيه الصغير مجدية في الشوط الثاني لضبط الإيقاع لخط الوسط الاتفاقي بعد اهتزاز عطاء المحور فيصل الدوسري.
إلا أن الحراسة الاتفاقية ما زالت تمثل حالة من القلق الخفي للاتفاقيين باهتزازها وكثرة الأخطاء الفردية التي يقع بها الحارس ظافر البيشي بدليل الهدف الأول للخليج من تسديدة البرازيلي سيدني، إلى جانب وفرة الأخطاء وتكرارها في صلالة.
من المتوقع أن يبدأ الاتفاق المباراة بطريقته المعتادة 4-4-2 التي ستطبق 4-4-1-1 ببقاء السويهلي أو بشير في المقدمة وتكثيف منطقة الوسط للعودة إلى الدمام بنتيجة إيجابية أقلها بالتعادل وعدم الخسارة.
ويتوقع أن يجيء التشكيل الاتفاقي على النحو التالي:
ظافر البيشي في الحراسة، سياف البيشي وماجد العمري وأحمد البحري ووليد الرجاء في الدفاع، وجيه الصغير وإبراهيم المغنم وحسين النجعي ومحمد السهلي في الوسط، وصالح بشير وخالد السويهلي في الهجوم.
السالمية بقيادة بشار والجمهور
في المقابل فإن فريق السالمية الكويتي الذي تأهل عن مجموعة الرياض التي استضافها الهلال بمشاركة الرفاع البحريني ومسقط العماني، مرشح قوي للوصول إلى المباراة النهائية عطفاً على مستوياته ونتائجه في مرحلة التصفيات لا سيما أن مدربه المجري أليكس ساندرو ولاعبيه يتسلحون بعاملي الجمهور والأرض والخبرة بقيادة النجم المخضرم بشار عبد الله.
وكان الفريق الكويتي قد استعد جيدا لمنازلة الاتفاق بمباراتين وديتين أمام المنتخب الأولمبي الكويتي وخيطان. فاز في الأولى بهدف نواف العتيبي بعد صناعة رائعة للهدف من بشار وطرد في اللقاء لاعب السالمية عبد العزيز العمار.
يبرز في صفوف السالمية النجم الدولي السابق بشار عبد الله بخبرته واختراقاته وصناعته للهجمة، والعماني سلطان الطوقي والبرازيلي جاكريه والعتيبي والعمار وناصر العثمان ونواف المرطة.
وقد تعرضت الخطة الفنية لمدرب السالمية للإحباط برفض اللجنة الفنية قيد اللاعب البرازيلي المعروف سيرجيو ريكاردو أسوة بمواطنه اللاعب الاتفاقي باوليستا.
لكن الآمال السالمية انتعشت بعودة الثنائي جراح العبد اللطيف وحمد الحربي من الإصابة.
وسيكون السالمية مدعوماً بجمهوره بعد إقرار الدخول المجاني للمباراة لتوفير الدعم الجماهيري للاعب السالمية.
باترسيو: أعرف السالمية جيداً
من جانبه فقد عكف المدير الفني للفريق الاتفاقي باترسيو على مشاهدة جميع الأشرطة التي توافرت لديه عن فريق السالمية وشرح للاعبين الجوانب السلبية والإيجابية في صفوف وأداء الفريق الكويتي.
وفي لقاء سابق مع المدرب فقد أكد ل(الجزيرة) معرفته الأكيدة بالكرة والأندية الكويتية فقد سبق له العمل هناك قبل مجيئه إلى المملكة، فهو يعرف أسلوب لعب وأداء اللاعب الكويتي لكنه عبَّر عن احترامه الشديد لخصمه بقوله (أعرف جيدا الكرة الكويتية وفريق السالمية وطريقة لعبه فهو من الفرق القوية التي تعشق اللعب الهجومي ولديه لاعبون جيدون في هذا الجانب وكذلك لاعب مؤثر هو بشار عبد الله، وضعت خطتي المناسبة التي أتمنى من اللاعبين تطبيقها للخروج بنتيجة إيجابية تحسباً لمباراة العودة وأنا متفائل بتحقيق ذلك).
مؤازرة جماهيرية للاتفاق
شكل وجود عبد العزيز الدوسري رئيس النادي والعضوين خالد سلمان وعدنان المعيبد إلى جانب اللاعب والكابتن السابق صالح خليفة دعماً معنوياً للاعبي الاتفاق.
وسيكتمل الدعم بالحضور الجماهيري لمشجعي الاتفاق للمباراة حيث سيصلون براً عبر حافلات تم توفيرها من إدارة النادي تنطلق من مقر النادي بالدمام إلى ملعب المباراة بالكويت، تتحرك صباح اليوم وتعود عقب المباراة مباشرة.
وسجل جمهور الاتفاق في الأحساء وجميع مدن ومحافظات المنطقة الشرقية حضورا في التسجيل في الحافلات المغادرة لمؤازرة الفريق في بادرة تستحق الإشادة من لدن الإدارة.
الدوسري: باترسيو قرأ السالمية
الرئيس الاتفاقي عبد العزيز الدوسري طمأن جمهوره ومتابعي الكرة في المملكة عن جاهزية فريقه لخوض موقعة السالمية بروح ومعنويات مرتفعة خاصة بعد الفوز الكبير على الخليج في الدوري بخمسة أهداف.
وقال الرئيس الاتفاقي ل(الجزيرة): لقد شاهد المدرب باترسيو مباريات السالمية وعرف مواطن القوة والضعف وقرأ الفريق والمباراة جيداً، وساعده في ذلك ارتفاع الحالة المعنوية لدى اللاعبين عقب الفوز المهم على الخليج، ولعل رب ضارة نافعة فقد طالبنا كثيرا بتأجيل لقاء الخليج للاستعداد جيدا للسالمية لكن النتيجة جاءت في مصلحتنا، أتمنى أن نخرج من اللقاء بنتيجة إيجابية تساعدنا في مباراة العودة بالدمام للوصول إلى المباراة النهائية بمشيئة الله، كما أتمنى حضور جماهير الاتفاق للمباراة لمؤازرة اللاعبين وشد أزرهم).
وكانت الإدارة الاتفاقية قد وعدت اللاعبين بمكافأة مالية مقدارها ثلاثة آلاف ريال لكل لاعب في حال الفوز على السالمية تحفيزاً لهم قبل المباراة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved