Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/10/2006G Issue 12451دولياتالثلاثاء 9 شوال 1427 هـ  31 أكتوبر2006 م   العدد  12451
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

ملحق نجران

تغطية خاصة

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الأخيــرة

90% من الأعضاء التي تجرى زراعتها في إسرائيل تستأصل من سجناء فلسطينيين

* بكين - القدس - رندة أحمد:
قال تقرير صادر عن وزارة الصحة الإسرائيلية: إن الإسرائيليين يواصلون حسب شهادة الأطباء سفرهم إلى الصين لشراء الأعضاء البشرية رغم تعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية حظر سفرهم إلى الصين لهذه الغاية.وأصدرت وزارة الصحة الإسرائيلية في الأشهر الماضية تعليمات تطالب الراغبين في إجراء عمليات زراعة في الخارج بشراء الأعضاء من مراكز معروفة فيما أعلن وزير الصحة الصيني عن منع بيع وشراء الأعضاء البشرية وحظر استئصال أي عضو من متبرع دون موافقته. هذا وطالب كبار الأطباء الإسرائيليين المختصين في زراعة الأعضاء البشرية حظر سفر الإسرائيليين إلى الصين لهذه الغاية وإيجاد السلطات المعنية الطرق المناسبة لزيادة مخزون الأعضاء البشرية المعدة للزراعة خاصة في ظل النقص الحاد الذي تعانيه إسرائيل في هذا المجال وازدياد عدد المرضى المحتاجين لمثل لهذه العمليات.
جاءت هذه الدعوة في أعقاب نشر صحيفة الهستدروت الطبية الإسرائيلية (طب) التي يصدرها مدير قسم زراعة الأعضاء البشرية في المركز الطبي الإسرائيلي (شيبا) الدكتور (يعقوب لا في) الذي وصف عمليات زراعة الأعضاء البشرية الجارية في الصين بالجريمة ضد الإنسانية دراسة خاصة تناولت هذه القضية الشائكة.
وعلل الدكتور يعقوب موقفه الحاسم ضد عمليات الزراعة الجارية في الصين بتقرير منظمة حقوق الإنسان الدولية (امنيستي) التي أكدت أن 90% من الأعضاء التي يجري زراعتها في الصين تستأصل من سجناء حكم عليهم بالإعدام دون موافقتهم على ذلك.
واستشهدت الدراسة المنشورة في الصحيفة الطبية الإسرائيلية بأقوال الطبيب الصيني (وانف جواغي) الذي فر إلى الولايات المتحدة وطلب حق اللجوء السياسي فيها حيث وصف أمام لجنة خاصة في الكونغرس الأمريكي كيف قام استأصل جلد وقرنية مئة سجين محكومين بالإعدام حيث تلقوا حقنة خاصة تمنع تخثر الدم وتحافظ على سلامة أعضائهم بعد تنفيذ الإعدام.
وأضاف الطبيب الصيني أن الأطباء كانوا ينتظرون فرق الإعدام لتطلق رصاصها على رؤوس المتهمين ليباشروا فوراً عمليات استئصال أعضائهم القابلة للزراعة، وأكد تقرير منظمة حقوق الإنسان أن هناك الكثير من الشهادات التي قدمت أمام الكونغرس الأمريكي تؤكد استئصال أعضاء سجناء صينيين وهم أحياء.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved