Al Jazirah NewsPaper Tuesday  31/10/2006G Issue 12451الريـاضيـةالثلاثاء 9 شوال 1427 هـ  31 أكتوبر2006 م   العدد  12451
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

ملحق نجران

تغطية خاصة

القوى العاملة

عزيزتـي الجزيرة

الأخيــرة

منتخبنا فرط في الفوز على العراق

* بنغلور - عبدالله المالكي:
قاد اللاعب هلكارد ملا محمد المنتخب العراقي إلى تعادل ثمين مع منتخبنا السعودي 2-2 في المباراة التي جرت بينهما في إطار منافسات نهائيات شباب آسيا.
تقدم منتخبنا مرتين في المباراة عبر اللاعبين أحمد كعبي (9) قبل أن يتمكن علاء خشن من إدراك التعادل للعراق في الدقيقة 27، ثم عاد منتخبنا وتقدم في الدقيقة 52 عبر محمد السهلاوي قبل أن يتمكن هلكارد من إنقاذ المنتخب العراقي قبل نهاية المباراة بثماني دقائق، وأدرك هدف التعادل ليتقاسم المنتخبان نقاط المباراة.
بدأ المنتخب العراقي المباراة مهاجماً ضاغطاً وسنحت له فرصتان لافتتاح التسجيل في الخمس دقائق الأول من المباراة إلا أن اللاعبين العراقيين فشلوا في استغلالها حتى تمكن منتخبنا السعودي من استعادة توازنه والدخول في أجواء المباراة، وبدأ الأخضر الشاب بناء الهجمات الواحدة تلو الأخرى ومن هجمة سريعة مرر اللاعب أحمد الفريدي كرة إلى نايف هزازي الذي هيأها للكعبي الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك العراقية. تبادل الفريقان بعد ذلك الهجمات فتارة تسنح للعراق فرصة وتارة أخرى تجد الأخضر يهاجم وبكل قوة، ومن خطأ ارتكبه عامر الحمداني ضد اللاعب نايف هزازي منح الحكم على أساسه ضربة حرة مباشرة من على قوس الـ18 ياردة، انبرى لها محمد البيشي وسددها متقنة نحو المرمى، ولولا براعة الحارس علاء جياس لكان الأخضر متقدماً بهدفين.
ومن هجمة سريعة قادها خط الوسط العراقي الذي مرر الكرة إلى المنطلق خشن الذي لم يتوان في تجاوز الدفاع السعودي وتمكن خشن من إيداعها الشباك وسط ذهول لاعبي الأخضر، معلناً إدراك هدف التعادل في الدقيقة 27 من المباراة.
وبعد ثلاث دقائق فقط سنحت فرصة ذهبية لخشن الذي سدد كرة قوية من على بعد 16 ياردة إلا أن حارس منتخبنا تمكن من إنقاذها وببراعة.
بدأ المنتخب السعودي الشوط الثاني مهاجماً ضاغطاً بحثاً عن هدف السبق وبالفعل تمكن من تهديد المرمى العراقي وتمكن السهلاوي من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 52، بعد أن تابع كرة داخل المرمى، ردها الحارس العراقي إثر تسديدة قوية من معتز الموسى.
وكاد هلكارد أن يدرك التعادل في الدقيقة 65 من المباراة عندما سدد كرة من على بعد 18 ياردة، لكن تمكن المدافع إبراهيم شراحيلي من إبعادها من على خط المرمى.
وفي المقابل تمكن الحارس من إنقاذ كرة خطرة سددها السهلاوي إلى ركنية قبل أن يدرك المنتخب العراقي التعادل بعكس مجرى المباراة تماماً عندما سدد هلكارد كرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالعارضة من الأسفل وسكنت الشباك قبل أن يطلق حكم المباراة صافرته معلنة النهاية.
هذا وسيلتقي منتخبنا السعودي في مباراته المقبلة نظيره الماليزي بينما يواجه المنتخب العراقي المنتخب الفيتنامي يوم الأربعاء المقبل.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved