Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/11/2006G Issue 12452دولياتالاربعاء 10 شوال 1427 هـ  01 نوفمبر2006 م   العدد  12452
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

ملحق نجران

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

تغطية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

15 ألف مسلح من أفراد القبائل يحتجون على قصف مدرسة دينية
مشرف: جميع قتلى الغارة من المسلحين

* إسلام أباد - الوكالات:
قال الرئيس الباكستاني برويز مشرف أمس الثلاثاء: إن الأشخاص الثمانين الذين قتلوا في الغارة على مدرسة دينية بالقرب من الحدود مع أفغانستان هم جميعاً من المسلحين الذين كانوا يتدربون.
وهذه أول تصريحات يدلي بها مشرف منذ الغارة التي شنت الاثنين على منطقة قبلية محاذية لأفغانستان.
وقال رجال القبائل: إن القتلى هم من الطلاب الأبرياء.
وأوضح مشرف في مؤتمر أمني في إسلام أباد أن القتلى (كانوا من المسلحين الذين يجرون تدريبات عسكرية.. راقبناهم على مدى الأيام الستة أو السبعة الماضية ونعرف بالضبط من هم وماذا يفعلون).
إلى ذلك احتج أكثر من 15 ألف مسلح من أفراد القبائل الباكستانية أمس الثلاثاء على هجوم بطائرات هليكوبتر شنه الجيش الباكستاني على مدرسة إسلامية لها صلة بتنظيم القاعدة في منطقة بأجور القبلية والتي أسفرت عن مقتل نحو 80 من المتشددين المشتبه بهم.
وردد المحتجون هتافات مثل (تسقط أمريكا) و(يسقط مشرف) في إشارة إلى الرئيس الباكستاني برويز مشرف في الوقت الذي تجمع فيه أفراد قبائل في خار البلدة الرئيسية في المنطقة القبلية القريبة من الحدود الأفغانية احتجاجاً على أعنف ضربة جوية تشنها باكستان.
وقال مولانا فقير محمد وهو رجل دين موالٍ لطالبان لحشود من أفراد القبائل والكثير منهم كان يحمل بنادق كلاشنيكوف وعدد قليل منهم كان يحمل قاذفات صواريخ (سيستمر جهادنا وإن شاء الله سيتوجه الناس إلى أفغانستان لطرد القوات الأمريكية والبريطانية).
وفي حين أن الحكومة زعمت أن المدرسة الإسلامية كانت تستخدم في تدريب المتشددين يقول محتجون: إن القتلى ومعظمهم شبان تراوحت أعمارهم بين 15 و25 عاماً كانوا مجرد طلبة.
وتقع منطقة بأجور القبلية وهي منطقة جبلية يصعب الوصول إليها على الجهة المقابلة من إقليم كونار في شرق أفغانستان حيث تتعقب القوات الأمريكية متشددين من القاعدة وطالبان. وإلى جانب إقليمي وزيرستان الشمالي ووزيرستان الجنوبي تعد باجور مركزاً لمساندة زعيم طالبان الملا محمد عمر وزعيم القاعدة أسامة بن لادن.
ولجأ عدد كبير من المقاتلين إلى هذه المنطقة القبلية التي تتمتع بشبه حكم ذاتي بعد أن طردتهم القوات المدعومة من الولايات المتحدة خارج أفغانستان عقب هجمات 11 سبتمبر أيلول.
وأظهر أفراد القبائل في خار ولاءهم بهتافات مثل (يعيش أسامة) و(يعيش الملا عمر). ونظمت احتجاجات مماثلة في مناطق أخرى من الإقليم الحدودي الشمالي الغربي. وألغيت زيارة للأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا وزوجته كاميلا إلى بيشاور عاصمة الإقليم الحدودي الشمالي الغربي كانت مزمعة أمس بسبب مخاوف أمنية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved