Al Jazirah NewsPaper Wednesday  01/11/2006G Issue 12452زمان الجزيرةالاربعاء 10 شوال 1427 هـ  01 نوفمبر2006 م   العدد  12452
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

مزاين الإبل

دوليات

متابعة

منوعـات

ملحق نجران

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

تغطية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الأحد 25 رمضان 1393هـ - 21 أكتوبر 1973م - العدد (736)
انتصار آخر يحققه العرب!

تدخل حرب الشرق الأوسط بين العرب والعدو الصهيوني، أسبوعها الثاني وذلك على خلاف حرب الأيام الستة الماضية من سنة سبعة وستين التي انطوت على عدوان غادر بدافع الغرور والغطرسة اليهودية.
وخلال الأسبوع الماضي من أيام الحرب الدائرة على جبهات مصر وسوريا لم تكن تطورات العالم السياسية إلا من صالح العرب فقد كان الرأي العالمي نائما على زيف وخداع الصهيونية العالمية فالغرب والشرق، وبصفة خاصة ينبغي الإشارة بأن دول الغرب أو المتوسطة تقف اليوم في اتجاهين من الحرب الدائرة للمرة الأولى في صف العرب أكثر من أي وقت مضى إذ أن منهم المؤيد، وآخر محايد وذلك بعد اكتشاف أسطورة العدو الصهيوني الأمر الذي يحتم على هذه الدول عدم التورط مرة ثانية فيما ينبغي تصوره عن الإنسان العربي بصفة خاصة، والشرق الأوسط بصفة عامة. فالإنسان العربي اليوم يدرك كل هذه المواقف وكذلك يعرف الآن الموقف الحقيقي للدول الكبرى، بيد أن العالم كله يعرف اليوم مدى ما ينطوي عليه تحرك العربي وكفاحه في هذه الأيام دفاع عن كيانه وأرضه على مدى الأسبوع الثاني للحرب الدائرة في الشرق الأوسط لهذا قال الجنرال بوفر.. عن موقف بلاد فرنسا: بأنه موقف حكيم ومتقدم عن الرأي العام الذي لا يدرك بعد أهمية العالم الثالث والبترول، وأيضا قال للسير هيوم: إن العرب حين ينظرون إلى أراضيهم المحتلة خلف خطوط وقف إطلاق النار لا بد أن يشعروا بأن واجبهم يحتم عليهم استردادها. تلك الحقيقة التي ينبغي أن يفهمها العالم، ولما كان جهل أو تجاهله لم يعد مقبولاً فكانت هذه الحرب الدائرة اليوم.
يقول إدوارد هيث إن الكلام كثير بأن العصر الحاضر هو عصر الدول الكبرى وعلى كل حال فإنه يوما بعد يوم تتضح البقية على نفس الصفحة الرواية بأن هذا ليس كل الحقيقة ثم قال: أنه سيكون هناك دائما دور للدول المتوسطة يعني دول أوروبا لهذا قال وزير خارجية اليونان عن موقف بلاده: لا يمكن أن تساهم بصورة مباشرة أو غير مباشرة في عمل ضد الدول العربية التي تربطها بها علاقة صداقة.
نعم إنها الرواية الحقيقية تتضح يوم بعد يوم وأنه لانتصار آخر ينبغي أن يفهمه إنسان العالم المحب للسلام في العالم.

علي عليان النزاوي



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved