Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/11/2006G Issue 12453الثقافيةالخميس 11 شوال 1427 هـ  02 نوفمبر2006 م   العدد  12453
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

ملحق عسير

زمان الجزيرة

الأخيــرة

صدور عدد جديد من (آفاق ثقافية)

* دبي - أحمد يوسف:
صدر العدد الجديد من مجلة (آفاق ثقافية) وهي مجلة شهرية تصدر عن مجلس دبي الثقافي باللغتين العربية والإنجليزية، وقد جاء هذا العدد حافلاً بمواضيع مميزة ضمن أبوابه الثابتة، إلى جانب تغطيته للأخبار الثقافية المتنوعة.
وعن مدينة الإخاء والفرح دبي التي تنبض بالحياة والفرح، وتفتح ذراعيها للمبدعين والمفكرين والمثقفين من كل أنحاء العالم، وتسهم في رعاية الإنسان، باعتباره الثروة الحقيقية، وعلى مدار العام تتألق دبي، هذه المدينة الصغيرة كبيرة الحضور بمهرجاناتها وفعالياتها، ورعايتها للعلم والأدب كانت الافتتاحية في اللقاء يتجدد.
أما حدث الشهر فكان عن الذكرى العاشرة لإنشاء جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم التي تم اختيار الدكتور زغلول النجار شخصية العالم الإسلامية هذا العام.
وفي الإطار الثقافي فقد قامت المجلة بتغطية شاملة للأنشطة الثقافية والفنية التي أقيمت في إمارة دبي بوجه خاص، والإمارات بشكل عام، خلال الشهر الماضي، ومنها اجتماع وزراء ثقافة مجلس التعاون في أبوظبي، وإطلاق سما دبي لبرنامج الإنشاد، وبدء استلام الأعمال الفنية المشاركة في جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب.
وفي باب الفعاليات تم تغطية الورشة المسرحية الثانية وتكريم المتميزين فيها، ومشاركة الإمارات في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي بمسرحية مندلي، وفي باب المسرح هناك لقاء مع الفنان المسرحي الإماراتي عمر غباش رئيس جمعية المسرحيين، أما في باب التشكيل فهناك موضوع عن افتتاح معرض جماعة (الجمان) في مقر مؤسسة العويس الثقافية، وعن أهداف إنشاء هذا التجمع الفني النسائي، وفي الشعر لمحة عن حياة وتجربة الشاعر شهاب غانم، أما في السينما فقد خصصت المجلة الحديث عن جولة فراديس حول الإمارات التي عرض من خلالها خمسة أفلام من إنتاجها.
تناول المعلم الثقافي لهذا العدد مركز الشيخ محمد للتواصل الحضاري، وأنشطة وفعاليات المركز، أما خارج دائرة الضوء فقد استضاف الشاب الفنان ناصر أحمد وبعض رسوماته.
أما كتاب الشهر فهو بعنوان (نقوش على أبواب النبط) للشاعر والصحفي ظاعن شاهين، أما ألبوم هذا العدد فقد ضم صوراً من معرض دبي موزيكا الذي افتتحه محمد المر رئيس مجلس دبي الثقافي، ومختارات من معرض (الجمان) في مؤسسة العويس، وصور المكرمين المشاركين في ورشة فنون التمثيل والإخراج الثانية، وبعض أعمال الفنانة نادين قانصوه من معرضها (مين أنا) في غاليري دبي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved