Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/11/2006G Issue 12453الاقتصاديةالخميس 11 شوال 1427 هـ  02 نوفمبر2006 م   العدد  12453
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

ملحق عسير

زمان الجزيرة

الأخيــرة

تنمي روح الوطنية وتخدم المجتمع
الجزيرة تنشر معايير جائزة الملك عبد العزيز للجودة

ذكر مصدر مقرب من جائزة الملك عبد العزيز للجودة ل(الجزيرة) أنه من المتوقع أن يكون الحفل السنوي للجائزة ما بين الربع الأخير من عام 2007م والربع الأول من عام 2008م، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، وأضاف المصدر أن الجائزة تهدف إلى رفع مستوى الجودة والكفاءة والإنتاجية في مختلف القطاعات في المملكة، وتمنح للقطاعات التي تحقق أعلى معدلات الجودة.
وقال المصدر إن اللجنة العليا للجائزة أقرت ثلاث فئات تمنح الجائزة على أساسها، فئة المنشآت الكبيرة التي يتجاوز رأس مالها 100.000.000 ريال، والمنشآت المتوسطة التي يقع رأس مالها بين 10.000.000 إلى 100.000.000 ريال، والفئة الأخيرة هي المنشآت الصغيرة ويكون رأس مالها أقل من 10.000.000 ريال وقد حدد للجائزة مجالان هما: الجهات الإنتاجية والخدمية.
وأفاد أن الدورة الكاملة للجائزة من الإعلان عنها حتى الإعلان عن الجائزة في دورتها الجديدة ستستغرق 12 شهراً يتم خلالها التقديم وإرسال الاستمارات ودراستها، وتحديد المنشآت المؤهلة للزيارة، إضافة إلى الزيارات الميدانية ودراسة التوصيات وإقرارها واعتمادها من الأمانة العامة واللجنة العليا للجائزة وإقامة ندوة أفضل الممارسات.
وأضاف أن أكثر من 25% من معايير الجائزة لها علاقة مباشرة، بتنمية روح الوطنية، وحث الشركات على السعي الحثيث في السعودة وخدمة المجتمع وتقدير المسؤولية المناطة بالشركات تجاه المجتمع.
وتوقع أن تكون جائزة الملك عبد العزيز رائدة ومتميزة على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي، وأن تحقق أهدافها للارتقاء بمستوى الجودة في المجالات الإنتاجية والخدمية بالمملكة.
يذكر أنه يجري حاليا تحت إشراف وزارة التجارة والصناعة، وبالعمل التعاوني بين الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس، والغرف التجارية السعودية، واللجنة الوطنية للجودة، التحضير لإطلاق جائزة الملك عبد العزيز للجودة التي تتخذ من الرياض مقرا لها ومن المملكة العربية السعودية حدودا لترشيحاتها، وقد تمت موافقة خادم الحرمين الشريفين على إنشاء الجائزة وأن تسمى (جائزة الملك عبد العزيز للجودة) برقم 7-ب- 18670 في 27-11-1420هـ، وتعتبر هذه الجائزة نتاجاً لجهود متواصلة بذلت من قبل عدد من المختصين بالجودة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved