Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/11/2006G Issue 12453محليــاتالخميس 11 شوال 1427 هـ  02 نوفمبر2006 م   العدد  12453
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

ملحق عسير

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بتبرع بلغ 10 ملايين ريال من الشيخ علي الشهري
جمعية الأطفال المعوقين تشرع في إنشاء مركز لها في عسير

* الرياض - الجزيرة:
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين عن تبني الشيخ علي بن سليمان الشهري إنشاء مركز لرعاية الأطفال المعوقين في منطقة عسير بتكلفة تبلغ عشرة ملايين ريال.
ووجَّه سمو الأمير سلطان بن سلمان تحية شكر وتقدير للشيخ علي الشهري على هذه المبادرة الكريمة.. وقال في تصريح صحفي: إنه بالتنسيق مع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، شرعت جمعية الأطفال المعوقين في الإعداد لإنشاء مركز جديد لها في منطقة عسير يوفر الرعاية المجانية المتخصصة لأبناء المنطقة.
وأضاف سموه أن المركز الجديد وهو السابع في منظومة خدمات الجمعية يأتي تلبية لحاجة ملحة أكدتها الدراسات الميدانية حول نسبة الإعاقة في منطقة عسير.. ففي إطار إستراتيجية الجمعية لإيصال خدماتها إلى مناطق الكثافة السكانية التي تحتاجها وفق الآلية المقرة في ذلك الصدد والمتمثلة في توفير الأرض اللازمة لمشروع المركز وحشد الدعم اللازم لإقامة وقف مناسب بمساندة من أهل الخير في منطقة عسير بصفة أساسية وبقية أهل الخير في مختلف مناطق المملكة بحيث تخصص إيرادات هذا الوقف للمساهمة في نفقات التشغيل، وفي هذا الإطار أقرَّت إقامة تنفيذ مشروع مركز منطقة عسير.
واستطرد سموه: وقد تم تخصيص قطعة أرض مساحتها نحو خمسة وعشرين ألف متر مربع بإحدى ضواحي أبها لإقامة المركز يجري الآن إجراءات تسليمها للجمعية تمهيداً لمنحها للجمعية في ضوء ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم ورعاية لقضية الإعاقة والمعوقين، فيما بادر الشيخ علي بن سليمان الشهري بتحمُّل كافة تكاليف الأعمال الإنشائية للمشروع، التي تبلغ 10 ملايين ريال في خطوة مشكورة نتطلع إلى أن يتبعها مبادرات أخرى لإنشاء الوقف الخيري المرافق للمركز، الذي ستسهم إيراداته في دعم نفقات تشغيل المركز والخدمات المجانية التي يقدمها.
ورفع سمو رئيس مجلس إدارة الجمعية شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي العهد ولسمو وزير الشؤون البلدية والقروية ولسمو أمير منطقة عسير وسمو نائبه ولوزير الشؤون الاجتماعية لما حظي به المشروع من مساندة كريمة، معرباً عن تطلعه لتفاعل أهالي المنطقة ورجال الأعمال مع المشروع مستقبلاً.
كما أعرب سموه عن تقديره لمبادرة المهندس علي بن عثمان الزيد عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيس مكتب الزيد للاستشارات الهندسية بالتبرع بإعداد التصميم المعماري للمشروع استكمالاً لما قدمه من دعم مستمر لمشروعات الجمعية المختلفة كان آخرها تصميم مشروع مركز الأمير سلمان لرعاية الأطفال المعوقين في حائل.
من جهته قال أمين عام الجمعية الأستاذ عوض الغامدي: إن سمو رئيس مجلس إدارة الجمعية الأمير سلطان بن سلمان وجَّه بالإعداد لحفل وضع حجر الأساس لمشروع المركز في ضوء التنسيق مع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير خلال النصف الثاني من شهر ذي القعدة القادم - بمشيئة الله -.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved