Al Jazirah NewsPaper Thursday  02/11/2006G Issue 12453محليــاتالخميس 11 شوال 1427 هـ  02 نوفمبر2006 م   العدد  12453
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

ملحق عسير

زمان الجزيرة

الأخيــرة

ثمن دعم القيادة اللامحدود
الدكتور العقيل:ما يحظى به القطاع الصحي في نجران محل فخر واعتزاز لكل مواطن

* نجران - صالح آل ذيبة:
أوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة نجران الدكتور عبدالعزيز بن فهد العقيل أن صحة المنطقة تشهد بين الحينة والأخرى اعتماد العديد من المشاريع الصحية بفضل ما توليه حكومتنا الرشيدة - أعزها الله- التي لا تدخر وسعاً في تحقيق الاحتياجات لخدمة المواطن وتلبية جميع احتياجاته أينما كان وحيثما ارتحل دون عناء أو مشقة.
وقال الدكتور العقيل: منذ انطلاقة كلمة المؤسس الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- في توحيد المملكة على تقوى الله وتوحيده سارت على التقوى وسارعت بخطى ثابتة وحثيثة نحو المجد وتوحدت تحت الراية الخضراء تطرزها كلمة (لا إله إلا الله محمد رسول الله). وكان نهجه المضيء الكلمة الصادقة والنية المخلصة والصبر على الشدائد وكل المتاعب، فجمع الشتات ووحد الكلمة ووضع الأسس والبناء القوي، فعم الأمن أرجاء البلاد، وكانت نية صادقة لله تعالى.
وجاء من بعده أبناؤه وأحفاده البررة فساروا على نهجه القويم، فعم الرخاء والنماء حتى شهدت هذه البلاد نهضة شاملة في شتى المجالات وتحولت إلى قوة سياسية واقتصادية كبيرة لها مكانتها وثقلها السياسي والاقتصادي العالمي وتحقق الإنجاز والإبداع مع مواكبة التطورات لوطننا الغالي في ظل القيادة الرشيدة على المستوى العربي والإسلامي والدولي.
وأشار مدير عام صحة نجران إلى أن ما حققته مملكتنا الغالية من إنجازات تنموية شاملة في المجالات كافة الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية لم يكن ليتحقق لولا الدعم السخي المتواصل من لدن حكومتنا الرشيدة -أعزها الله.
فقد حظيت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة خلال عشر سنوات بمشاريع بلغت قيمتها الإجمالية (1.239.768.385) ريال.
وتتمثل هذه المشاريع في:
المشاريع الإنشائية بكلفة (254.011.670) مليون ريال.
المشاريع التطويرية (23.922.715) مليون ريال.
إحلال طبي وغير طبي للأجهزة والأنظمة بكلفة (19.500.000) مليون ريال.
عقود التشغيل الشامل والصيانة العامة والصيانة الطبية 657.334.000 مليون ريال.
وأبان د. العقيل أن هناك ثلاثة مشاريع صحية جديدة يتفضل بوضع حجر أساسها خادم الحرمين الشريفين اليوم الأربعاء تشمل مجمع الخدمات الطبية بمنطقة نجران بقيمة (285.000.000) مليون ريال وتتمثل في مستشفى عام بسعة (200) سرير بكلفة (100.000.000) مليون ريال وكلية صحية للبنات بكلفة (15.000.000) مليون ريال ومركز متخصص لأمراض السكر بكلفة (4.000.000) مليون ريال. ومبنى مركز رعاية صحية أولية بكلفة (3.500.000) مليون ريال. بالإضافة إلى مستشفى خباش العام بسعة (50) سريراً بكلفة (22.500.000) مليون ريال. وكذلك (41) مركزاً للرعاية الصحية الأولية بكلفة (143.500.000) مليون ريال.
وأشار الدكتور عبدالعزيز بن فهد العقيل إلى أن زيارة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- إلى منطقة نجران سيكون لها كبير الأثر في نفوس الصغير والكبير، وهي دلالة على قوة تلاحم الشعب مع القيادة. وستكون نقطة انطلاق وبداية الطريق الطويل في رحلة تنموية شاملة ذات أسس وجذور مضيئة ومشرقة في تاريخنا الحديث، فعم الرخاء والنماء في شتى المجالات وتحولت إلى قوة سياسية واقتصادية كبيرة لها مكانتها وثقلها السياسي والاقتصادي العالمي فتحقق الإنجاز والإبداع مع مواكبة التطورات على المستوى العربي والإسلامي والدولي.
مشدداً على ضرورة التلاحم ضد التيارات الهدامة وأن ننظر إلى التنمية التي تعيشه بلادنا في مختلف المجالات والميادين وعلينا أن ننظر إلى ما حققته مملكتنا الغالية من إنجازات تنموية شاملة في المجالات كافة الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية والتي لم تكن لتتحقق لولا الدعم السخي المتواصل الذي تبذله حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- وسدد على طريق الخير خطى الجميع.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved