Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/11/2006G Issue 12455دولياتالسبت 13 شوال 1427 هـ  04 نوفمبر2006 م   العدد  12455
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

ملحق جازان

ملحق المجمعة

منوعـات

تغطية خاصة

الطبية

الأخيــرة

الاحتلال يعتقل وزير الأشغال الفلسطيني من منزله برام الله

* رام الله - بلال أبو دقة:
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم أمس الجمعة، الدكتور عبد الرحمن زيدان، وزير الأشغال العامة الفلسطيني، والقائم بأعمال وزير الحكم المحلي من منزله بمدينة رام الله في الضفة الغربية.
وأكد صحة هذا النبأ مكتب نائب رئيس الوزراء الفلسطيني د.ناصر الدين الشاعر، الذي قال: إن قوات معززة من جيش الاحتلال الصهيوني أقدمت على اختطاف الوزير زيدان في وقت مبكر من فجر يوم أمس الجمعة من منزله الكائن بمدينة رام الله وكانت قد كشفت مصادر مسؤولة في وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية ل(مراسل الجزيرة) أن قوات الاحتلال الإسرائيلي الهمجي اعتقلت منذ الخامس والعشرين من حزيران - يونيو الماضي، تاريخ أسر الجندي الإسرائيلي في غزة (جلعاد شاليط) من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية، وحتى وقت قريب أكثر من (2200 فلسطيني)، بينهم أكثر من خمسين شخصية رفيعة من حركة حماس على رأسهم رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الأسير، د. عزيز الدويك، ووزراء ونواب ورؤساء بلديات وقادة سياسيون وميدانيون بهدف تشكيل ورقة ضغط على الحكومة الفلسطينية الحماسية لإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير وفقاً للشروط الإسرائيلية..!! وتُجمع الفصائل الفلسطينية الآسرة للجندي الإسرائيلي في غزة أن الرؤية المصرية تتفق مع مبدئها على ضرورة تزامن إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير في غزة (جلعاد شليط) مقابل إطلاق سراح ألف أسير فلسطيني، بالإضافة إلى إطلاق سراح المرضى والنساء والأطفال والنواب والوزراء المختطفين والمعتقلين في سجون الاحتلال.
وكانت قوات الاحتلال قد نقلت في شاحنات كبيرة، ظهر يوم أول أمس الخميس، عشرات من ذكور بلدة بيت حانون الذين تتراوح أعمارهم بين 16- 45 عاماً إلى منطقة مجهولة؛ بعد أن طالبت تلك القوات عبر مكبرات الصوت الرجال من سكان البلدة ممن هم فوق سن السادسة عشرة الخروج من منازلهم والتوجه إلى وسط البلدة حيث قامت شاحنات بنقلهم إلى جهات مجهولة..!! وسبق حملة الاعتقالات هذه اعتقال أكثر من 55 فلسطينياً في الضفة الغربية خلال 48 ساعة خلت بزعم أنهم مطلوبون لأجهزة الأمن الإسرائيلية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved