Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/11/2006G Issue 12455دولياتالسبت 13 شوال 1427 هـ  04 نوفمبر2006 م   العدد  12455
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

ملحق جازان

ملحق المجمعة

منوعـات

تغطية خاصة

الطبية

الأخيــرة

إعلان حالة (الإنذار) قبيل جلسة النطق بالحكم على صدام.. وفريق الدفاع يحضر المحاكمة
مصرع 7 جنود أميركيين والعثور على 57 قتيلاً خلال 24 ساعة في بغداد

* بغداد - الوكالات:
لقي سبعة جنود أمريكيين مصرعهم أمس الجمعة وأول أمس الخميس في هجمات عدة في العراق ثلاثة في بغداد وأربعة من مشاة البحرية في محافظة الانبار الغربية حسبما أعلن الجيش الأميركي أمس الجمعة.
وقال الجيش الأميركي في بيان: إن (ثلاثة جنود من الفرقة المتعددة الجنسيات في بغداد قتلوا قرابة الساعة 14.15 (11.15 ت غ) الخميس في انفجار قنبلة يدوية الصنع لدى مرور آليتهم في شرق بغداد).
وأفاد في بيان آخر: إن (ثلاثة من مشاة البحرية تابعين لفوج القتال السابع قضوا الخميس متأثرين بجروح أصيبوا بها جراء عمل عدائي في محافظة الانبار).
وبحسب بيان ثالث فإن (عنصراً من مشاة البحرية تابعا لفوج القتال الخامس قضى متأثراً بجروح أصيب بها في عمل عدائي في محافظة الأنبار).
وفي التطورات الأمنية في الجانب العراقي أعلنت مصادر أمنية مقتل ستة اشخاص في هجمات بينهم مؤذن مسجد (سني) في كركوك وشيخ عشيرة شيعية جنوب بغداد والعثور على جثة صحافي، بينما قال مصدر بوزارة الداخلية العراقية أمس الجمعة: إن الشرطة في بغداد عثرت على 56 جثة ورأس مقطوعة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في مناطق متفرقة من العاصمة العراقية وهو أكبر عدد من القتلى يعثر عليه خلال يوم واحد منذ نهاية شهر رمضان.، ويشير العدد إلى ارتفاع حاد في عدد الجثث التي يتم العثور عليها منذ الأسبوع الماضي عندما انتشرت قوات أمريكية في المدينة بحثاً عن جندي أمريكي مفقود.
وفي تطور قضية محاكمة الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين أعلن المسؤول الاعلامي في وزارة الدفاع العراقية اللواء إبراهيم شاكر أمس الجمعة ان الوزارة قررت استدعاء كافة ضباطها والمنتسبين إليها للالتحاق بمراكز عملهم وإلغاء جميع الاجازات قبيل انعقاد جلسة النطق بالحكم على الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين الاحد المقبل.
وقال شاكر: إن (الوزارة وضعت كل قطاعاتها في حالة إنذار، وتم إلغاء كافة الإجازات لكل منتسبي الوزارة من الضباط والمراتب)...) ووضعت في حالة استعداد كامل لأي طارىء يرافق جلسة النطق بالحكم على الرئيس المخلوع).
وأشار إلى: إن (الوزارة استدعت ايضا كافة المنتسبين المجازين للالتحاق بالدوام الرسمي للغرض ذاته).
في غضون ذلك أعلن المحامي خليل الدليمي رئيس فريق الدفاع عن الرئيس العراقي السابق صدام حسين أمس الجمعة: إن فريق الدفاع سيحضر كاملاً جلسة المحاكمة يوم الاحد المقبل المتعلقة بقضية الدجيل.
وقال الدليمي في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس رداً على سؤال ما اذا كان فريق الدفاع سيحضر جلسة الاحد (سأتوجه إلى بغداد وبصحبتي كامل اعضاء فريق الدفاع بينهم رامسي كلارك وزير العدل الأميركي السابق).
إلى ذلك أعربت هيئة الدفاع عن الرئيس العراقي المخلوع في بيان عن ثقتها ببراءة صدام حسين من التهم الموجهة اليه، مؤكدة ان استئناف جلسة قضية الدجيل في الخامس من الشهر الحالي يعود (لأسباب سياسية معروفة).
وقال المحامون في البيان الذي حصلت وكالة فرانس برس على نسخة منه (إننا واثقون من براءة الرئيس صدام حسين ولا نقبل بأقل من ذلك).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved