Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/11/2006G Issue 12455ملحق جازانالسبت 13 شوال 1427 هـ  04 نوفمبر2006 م   العدد  12455
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

ملحق جازان

ملحق المجمعة

منوعـات

تغطية خاصة

الطبية

الأخيــرة

ملك البلاد وقلبها ا لنابض
شوقي بن علي العثاثي*

جازان فاتنة الجنوب، وعشقه الأبدي، سلة خبز المملكة ، تتكئ على الجبل وتغسل قدميها في مياه البحر، تسامر النجوم في قممها، ويساهرها القمر في سهولها وأوديتها ،سيدة الأودية وفاتنة المروج وساحرة الحقول. استيقظت ذات صباح مؤمنة بقضاء الله وقدره كما هي دائما على سحابة عابرة ساقتها القدرة الإلهية؛ لتقوي إيمانها، وتزيد من صلابتها.. كان عبدالله بن عبدالعزيز الإنسان، وولي عهد البلاد حينذاك في جولة خارجية في مهمة من مهامه الجسام التي يضطلع بها منذ زمن بعيد، وما إن تصله الأخبار حتى يبادر الرجل العظيم إلى كسر قواعد البروتوكول..فيطير من باريس إلى جازان ليهبط في شيء من مطار قد غُصَّ وما يحيط به برجال دولته الذين تقاطروا لاستقباله من جميع مناطق المملكة، وأبناء شعبه في جازان الذين تحدرت بهم الحواضر والبوادي لتلتقي في المطار السيول المتدفقة مع أمطارها المدرارة الهاطلة.. يوجه الرجل العظيم بإلغاء كل إجراء أمني يمكن أن يحول بينه وبين أبناء شعبه، فيقف لهم في ساحة المطار يصافحهم فرداً فرداً، يواسي جراحهم بلمساته الحانية، ويتحسس آلامهم بقلب الأب العطوف والقائد الرائد.. ومرة ثالثة يكسر كل الإجراءات الاحترازية الطبية الوقائية المرتبة له فيتجه من فوره إلى مستشفى الملك فهد المركزي بجازان، ليزور المرضى من أبناء شعبه، يصافحهم ويواسيهم بقلب المؤمن الراضي بقدر الله الواثق برحمته، وقد رد على من حاول ثنيه خوفاً عليه من العدوى عن زيارة المرضى بمقولته الشهيرة ليست صحتي أغلى من صحة أبناء جازان!!
زار ثم طار إلى حاضرة الدولة وعاصمة البلاد بعد أن شخص الداء، وأدرك بحس القائد الملهم وقلب الوالد الحاني أن هناك أزمة!! عقد العزم على مواجهتها وصمم على حلها،فنثر كنانة رجاله بين يديه وعجم عيدانها فاختار منها سهماً نافذاً قد زادت من صلابته التجارب وحككته الأيام فكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز.
سنوات خمس أو تزيد قليلاً والأمير الفارس والقائد العسكري الكبير يطارد فلول الفقر والمرض؛ فاستحالت المنطقة به روضة غناء، وواحة وارفة الظلال تدفقت بين جنباتها أنهار الخير والعطاء فآتت أكلها شهية جنية، فشمخت شواهد التنمية في كل زاوية من زواياها.. فالمطار أضحى مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بكل ما يحمله الاسم من دلالات عظيمة وكبيرة.. والميناء استثني من بين موانئ المملكة كلها ليكون بوابة مفتوحة للخير والنماء،والاستثمارات تتقاطر على المنطقة صباح مساء.. والملحمة التنموية متواصلة بحركة دؤوبة لا تعرف الكلال ولا الملال..
وما بين الأمس الدابر واليوم الزاهر والغد المشرق هلّت البشائر أن الوالد القائد ملك البلاد وقلبها النابض سيحل على جازان أباً حانياً وقائداً بانياً وراعياً أميناً..يحمل بين جنبيه قلبه الكبير،وبين راحتيه باقة كبيرة من المشاريع الضخمة الطموحة..
اهتزت المنطقة كلها من أقصاها إلى أقصاها فرحاً بمقدمه الميمون..ورقصت محافظة صبيا على طريقتها ابتهاجاً بهذا العرس الوطني الأكبر،وتداعى أبناؤها للتعبير عن صدق المشاعر وصحيح الولاء؛ولسان حالهم ومقالهم يرددان أن المناسبة أكبر من الزمان والمكان اللذين يحتويانها،وأنه مهما بذل من جهد ومهما بلغ من الجودة والإتقان فهو دون مقام ملك الإنسانية والقلوب، خادم الحرمين ،وصقر العروبة ، نجل الموحد العظيم . ولكن حسبنا أننا نعبر عن مشاعر الفرح والغبطة والابتهاج في محافظة صبيا حاضرة وبادية، ويبقى التعبير قاصراً عن حقيقة ما تكنه النفوس وتنبض به القلوب.
ولئن قصرت صبيا في هذه المناسبة الكبرى فيكفيها أن تقدم نفسها لوالدها وقائدها خادم الحرمين الشريفين بكل ما فيها من عبق التاريخ وشواهد التنمية الزاهرة، وهي دون مقامه الأسنى بكثير، وحسبها قول الشاعر:
يكون هدية أهديت نفسي
ولمَّا لم أجد شيئاً ثميناً
فاعذرنا يا والدنا وقائدنا مقصرين، وسامحنا غافلين، فأنت الوطن كله، ومن طيب قلبك يستمد الفل بياضه.

*وكيل محافظة صبيا.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved