Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/11/2006G Issue 12455ملحق جازانالسبت 13 شوال 1427 هـ  04 نوفمبر2006 م   العدد  12455
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

ملحق جازان

ملحق المجمعة

منوعـات

تغطية خاصة

الطبية

الأخيــرة

رجال الأعمال بمحافظة الحرث: خادم الحرمين الشريفين في قلوب أهالي جازان
سكان محافظة الحرث والمناطق الحدودية يطالبون بحل معاناتهم في وقف استخراج حجج الاستحكام ورخص البناء التي حرمتهم من القروض العقارية وتنمية مناطقهم

* جازان - إبراهيم بكري - جبران المالكي:
زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - لمنطقة جازان أشاعت الفرحة والبهجة ونشرت البشر والسرور، وتسابق جميع من يحيى على ثرى جازان للترحيب بالمليك، والكل يحرص على إبداء مشاعره والتعبير عن حبه لهذا القائد الإنسان الذي يجمع حنان الأب وشجاعة الفارس وصدق المؤمن وإخلاص العابد محافظ محافظة الحرث ورجال الأعمال بالمحافظة عبروا عن سعادتهم الغامرة بهذه الزيارة التي تأتي من قائد الامة وملك القلوب خادم الحرمين الشريفين الذي أراد ان يكون قريبا بين أبنائه أهالي منطقة جازان يتلمس احتياجاتهم عن قرب متمنين له طيب الإقامة في منطقة جازان وفي البداية.
يقول سعادة محافظ الحرث الأستاذ محمد منصور مدخلي حققت دولتنا العظيمة إنجازات جبارة في مختلف القطاعات على ثرى هذه الأرض المباركة، ولم يتحقق ذلك إلا بفضل الله ثم بجهود المخلصين من رجال الدولة الذين يأتي على رأسهم وفي مقدمة ركبهم حكامنا من آل سعود أدامهم الله وحفظهم لنا ذخراً.
وتعد زيارات كبار رجال الدولة والمسؤولين جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية الدولة السعودية رعاها الله: هذه الاستراتيجية التي تحمل أبعاداً إنسانية وأخلاقية مصدرها ديننا الإسلامي الحنيف، والتي تستهدف بعد رضا الله سبحانه تحقيق التواصل بين الحاكم والمحكوم، فكانت العلاقة بين أبناء شعبنا السعودي وحكامه شراكة عميقة على دوام الأزمنة وفي كل الظروف.
ومنذ كان -حفظه الله- ولياً للعهد فالثناء والتقدير حق لازم له، فهو الذي انعكست أياديه البيضاء وأفعاله الخيرة على مختلف مناطق المملكة، واليوم حين تلامس أقدامه ثرى جازان الذي يعشقه ترابها قبل ناسها، يُصبح الشكر واجباً أكثر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود هذا الرجل الفذ الذي حبانا به الله ليمد يد العون للبسطاء، ويحقق مصالح المواطنين، هذا الرجل الذي عرف عنه صدق المسؤولية، ونبل التوجه في فعل الخيرات ملتزماً الهدي الديني، وخوف الله يملأ قلبه، وحب هذا الوطن ومواطنيه ينعكس على كافة ما يفعله، والخير يحل حيثما حل.
وإذ تحتفي جازان باستقبال مليكها المفدى، تنطلق القلوب فرحة، معلنة أن جازان التي تحمل فوق كتفيها تاريخاً طويلاً وعريقاً تتطلع بأمل وهاج لمستقبل أكثر إشراقاً من الماضي، وتمتلئ جفونها بأحلام البناء، في وطن رائع مزدهر بأحلام البسطاء، وأماني الشيوخ، وتوقعات الشباب، ورؤى الأطفال. فهنيئاً لنا بزيارة الخير فأهلاً وسهلاً سيدي.
ويقول رجل الاعمال يحيى محمد زاهر الحارثي تعانق جازان طرباً وفرحاً، وتتفتح أرضها زهوراً ورياحين. بمقدم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك القلوب والإنسانية.تستقبله جازان المنطقة بالمحبة والولاء، والإخلاص والوفاء، وتستقبله - رعاه الله - بالكرم والحب. فقد أبى - حفظه الله - أن تنقل له صورة عن جزء من هذا الوطن المعطاء. فآثر أن يرى بعين بصره وبصيرته الثاقبة، ويتلمّس حاجات المنطقة وأبنائها عن كثب وقرب. فيفتتح مشاريع عديدة بالمنطقة، ويضع حجر أساس مشاريع عملاقة سيكون لها الأثر البالغ والمباشر على رفاهية وإسعاد المواطن في هذه المنطقة الغالية من بلادنا الحبيبة مضيفاً أن أهالي محافظة الحرث ينقلون معاناتهم الى خادم الحرمين الشريفين بعدم قدرتهم على استخراج الصكوك وحجج الاستحكام ورخص البناء وما شابهها بسبب وجودهم داخل منطقة العشرة كيلو مترات التي وردت في اتفاقيات معاهدة الحدود وبذلك اصابهم الحرمان من تنمية منطقتهم والحصول على قروض بنك التنمية العقاري لعدم قدرتهم على استخراج حجج الاستحكام على اراضيهم بالاضافة الى معاناتهم من عدم قدرتهم على نقل وبيع الماشية الى الاسواق الاخرى بسبب حظر نقل المواشي مبينا ان سوق الخوبة الشهير اصابه الشلل نتيجة حظر نقل الماشية متمنين ان تجد معاناتهم اهتمامه حفظه الله .
ويقول عبدالله علي عطية الحارثي تتشرف منطقة جازان بالزيارة الميمونة والتاريخية لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله ورعاه - التي سوف تكون محفورة في ذاكرة أبناء المنطقة أبد الدهر. حيث سيفتح رعاه الله - عدداً من المشاريع التنموية بالمنطقة ويضع حجر الأساس لمشاريع جديدة تعود بالنفع والخير على المنطقة في حاضرها ومستقبلها بإذن الله تعالى، ومن هذا المنطلق تكتسب زيارته - حفظه الله - أهمية خاصة بالنسبة للمنطقة وأهلها ويتطلع إليها أبناء المنطقة عموماً بكل شوق ومحبة. فأهلاً وسهلاً بملك القلوب على أرض الو فاء والكرم.
أما موسى احمد هزازي فيشارك إخوانه أهالي منطقة جازان الفرحة بزيارة خادم الحرمين الشريفين للمنطقة ويدعو قائلاً: جعلها الله زيارة خير وبركة وأمده الله بالصحة والعافية.
وتحدث الاستاذ محمد جابر هزازي عن هذه المناسبة، وقال: يسعدني أن أرحب أجمل ترحيب بخادم الحرمين الشريفين بمنطقة جازان حفظه الله الذي يسعى دائماً للالتقاء بأبنائه المواطنين ولا يسعني إلا أن أدعو الله عز وجل أن يحفظ هذا الوطن وأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين.
وأضاف إن هذه الزيارة تجسد التلاحم بين القيادة والشعب وتأتي لتفقد احتياجات المنطقة والمواطنين وانه يوم تزداد فيه البهجة والسرور بمقدم قائدنا خادم الحرمين الشريفين فأهلاً وسهلاً بك يا خادم الحرمين.
وأضاف لا شك أن الفرحة تغمرنا هذه الأيام بمناسبة زيارة خادم الحرمين الشريفين لمنطقة جازان، ونحن مستبشرون بهذه الزيارة لأنها تحمل معها الخير. كيف لا وخادم الحرمين -حفظه الله- يفتتح ويضع حجر الأساس لعددٍ من المشاريع التنموية في المنطقة فأهلاً بك يا خادم الحرمين وبولي عهدك الامين وبصحبكما الكرام.
وقال الاستاذ ناصر يحيى أبو ذياب إن منطقة جازان وهي تستقبل خادم الحرمين الشريفين تجدد الوفاء والولاء لقيادتها الحكيمة التي تبحث عن كل شيء فيه راحة وسعادة ورفاهية المواطن مضيفا يسعدني أن أرحب بخادم الحرمين الشريفين الذي ابى الا ان يكون بين اهله وابنائه بمنطقة جازان يتفقد ما يقدم اليهم من خدمات ويتلمس احتياجاتهم عن قرب مبينا ان ذلك ليس عليه بغريب فقد احب شعبه الذين بادلوه المحبة .
ومن جانبه قال الاستاذ عبده محمد احمد مجرشي أرحب بخادم الحرمين الشريفين في زيارته الميمونة لابنائه واخوانه بمنطقة جازان الذين سعدوا بهذه الزيارة المباركة التي ستحمل في طياتها الخير للمنطقة واهلها مبينا ان زيارته لأبنائه المواطنين ليست مستغربة عليه -حفظه الله- فديدنه الالتقاء بأبنائه المواطنين وتلمس احتياجاتهم وانه ليومٍ سعيد أن نرى خادم الحرمين -حفظه الله- في منطقة جازان.
ورحب الاستاذ حسين محمد كعبي مجرشي بخادم الحرمين الشريفين أجمل ترحيب في منطقة جازان قائلاً: هذه الزيارة وسام على صدر كل مواطن في المنطقة وتسجل بماء الذهب مضيفا ان هذه الزيارة تأتي لدفع مسيرة النماء بالمنطقة من خلال تدشين العديد من المشاريع التنموية التي ستؤتي ثمارها على المنطقة واهلها فأهلاً وسهلاً بخادم الحرمين الشريفين بجازان.
اما الاستاذ صغير احمد هزازي فقال يسعدني ويسرني في هذه المناسبة السعيدة على قلوبنا وهي زيارة خادم الحرمين الشريفين لمنطقة جازان ان ارحب بخادم الحرمين الشريفين الذي أتى بنفسه حفظه الله للوقوف عن كثب، على مستوى الخدمات ووضع حجر الأساس للعديد من المشاريع العملاقة التي اعتمدت لمنطقة جازان سائلا الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وأن يديم عليه نعمة الصحة والعافية فأهلاً بك ياملك القلوب لقد أحببت شعبك فبادلك كل الشعب المحبة والإخلاص.
وقال الأستاذ عبدالله علي عبيد حنان إن هذه الزيارة من المناسبات التي تطرز بماء الذهب بتاريخ منطقة جازان لأن زيارة خادم الحرمين ستُحدث نقلة كبيرة في كافة المجالات مرحبا بخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين بين ابنائهما في منطقة جازان الذين يبادلونهم الحب والتقدير.
وتحدث الاستاذ عبدالله حسن شراحيلي عن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله لمنطقة جازان إنها تعد مكرمة من مكارمه -حفظه الله- فهي تؤكد قوة ترابط القيادة والشعب فأهلاً بك يا خادم الحرمين بين ابنائك في منطقة جازان سائلين الله لك التوفيق والسداد في كل ماتقوم به من اعمال لرفعة وطنك وشعبك .
ويرحب الاستاذ سلطان احمد سهلي بخادم الحرمين في زيارته جازان قائلاً: أهلاً بك يا خادم الحرمين وأنت تفتتح عدداً من المشاريع التنموية بجازان زيارتكم تحمل الكثير من بشائر الخير والنماء على مختلف المستويات في منطقة جازان التي سيعم نفعها بإذن الله جميع مناطق المملكة.
ويقول الاستاذ علي هادي هزازي يسرني ويشرفني أن أرحب بخادم الحرمين بمنطقة جازان التي فرحت لهذه الزيارة الكريمة فمرحباً بك يا خادم الحرمين ودعواتنا أن يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين مضيفا ان هذه الزيارات ليست بمستغربة على قادة هذه البلاد، فقد عودونا على زيارة جميع المناطق والالتقاء بأبنائهم المواطنين فأهلاً وسهلاً بك يا خادم الحرمين وبولي عهدك الامين.
أما الاستاذ خالد علي كعبي فقد عبّر عن سعادته بهذه الزيارة :قائلا إننا نرحب بخادم الحرمين الشريفين أجمل ترحيب بمنطقة جازان التي تسعد باستقباله على ثراها الطيب مبينا إن هذه الزيارة من المناسبات التي سوف تبقى خالدة في أذهاننا لأنها تحمل معها الخير للمنطقة من خلال المشاريع التنموية التي سيقوم بتدشينها والتي ستنعكس بالخير على المنطقة واهلها .
ويقول: الاستاذ حسن يحيى كعبي سعدنا جميعاً بزيارة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله حيث جاءت زيارته الكريمة في الوقت الذي تشهد فيه المملكة في عهده الزاهر حفظه الله منظومة رائعة من الإنجازات والعطاءات في كافة المجالات وهذا دليل حرص القيادة الكريمة على اهتمامها الكبير بالمواطن والذي يشكل عمق التنمية لغد مشرق بإذن الله وأن المجتمع السعودي مقبل على مزيد من الازدهار والتطور في ظل حكومتنا الرشيدة حفظها الله للدين والوطن.
اما الاستاذ محمد علي هلوس فقال: نستبشر اليوم بزيارة قائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بزيارة تاريخية لمنطقة جازان يتفقد خلالها احتياجات الشعب ويكون قريبا منهم ويفتتح عددا من المشروعات التنموية التي تعود بالفائدة على الوطن. واضاف نستقبل اليوم قائدنا بكل فخر واعتزاز وتعجز عبارات الشكر أن توفيه حقه فقد لاحظنا التقدم والرقي في كافة المجالات حتى أصبحت المملكة تضاهي كبريات الدول المتقدمة وهذا دليل على اهتمام الحاكم بالشعب وحرصه على تطور البلاد ورقيها.
وتحدث الاستاذ محمد عبيد الحربي قائلا لاشك أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز رعاه الله تعكس حرصه على الاهتمام والعناية بشعبه ورعيته والعلاقة الراسخة والمتينة التي تربط قادة هذا الشعب أيدهم الله بمواطنيهم الذين يحتفون سروراً بمقدم ملك الإنسانية في زيارته للمنطقة وتنفيذه لعدد من المشروعات كدليل على اهتمامه وحرصه على توفير احتياجات وخدمات أبناء هذه المنطقة .. نسأل الله أن يحفظ لنا مليكنا ووالدنا وأن يديم على وطننا أمنه واستقراره . أما الاستاذ علي يحيى عداوي فقد قال إن زيارة خادم الحرمين الشريفين لمنطقة جازان تأكيد منه حفظه الله ورعاه على ما يوليه من رعاية صادقة لهذا الشعب الذي أحب مليكه وبادله حفظه الله حباً بحب وأطلق عليه ملك القلوب وملك الإنسانية لحرصه على تفقد أبناء شعبه والوقوف على متطلباتهم واحتياجاتهم وهذه المناسبة فرصة لنا لتجديد العهد والولاء فهاك ياسيدي منا الولاء والطاعة ولولي عهدك الأمين وحكومتنا الرشيدة سيروا والله يسدد على طريق الحق والصواب خطاكم.
وقال الاستاذ عبدالله حسن التهامي تتشرف منطقة جازان هذا اليوم بزيارة راعي الخير وملك القلوب خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وإنني أجدها فرصةً ومناسبة سعيدة لأن أرحب بخادم الحرمين الشريفين وصحبه الكرام وأشكره على هذه الزيارة المباركة زيارة الخير والعطاء والتي تأتي من منطلق اهتمامه حفظه الله بأبنائه في هذه المنطقة ليتفقد أحوالهم وليجسد روح التعارف والمحبة بين القيادة الرشيدة والشعب المخلص ويفتتح العديد من المشاريع التنموية التي تخدم أبناء هذه المنطقة فمرحباً بك يا خادم الحرمين الشريفين بين أبنائك ومحبيك ولك منا كل الحب والوفاء والولاء حفظك الله ذخراً للأمة الإسلامية.
كما تحدث الاستاذ علي يحيى عداوي عن هذه الزيارة قائلاً :عهد خير ومسيرة ونهضة وتلاحم يجسده خادم الحرمين الشريفين بزيارته لمنطقة جازان تهنئة من القلب لجميع أهالي مدن وقرى هذه المنطقة بزيارة صاحب القلب الحنون فأهلاً بمليكنا وقائد نهضتنا وولي عهده الامين أهلاً بهما وبمن معهما لك منا ياخادم الحرمين عهد صادق و وفاء مخلص وطاعة في غير معصية الله وندعو الله العلي القدير أن يحفظك يا خادم الحرمين الشريفين في حلك وترحالك.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved