Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/11/2006G Issue 12455ملحق المجمعةالسبت 13 شوال 1427 هـ  04 نوفمبر2006 م   العدد  12455
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

ملحق جازان

ملحق المجمعة

منوعـات

تغطية خاصة

الطبية

الأخيــرة

نبذة عن خدمات المياه بمحافظة المجمعة

في مجال الخدمات التي تقدمها وزارة المياه والكهرباء والممثلة في المديرية العامة للمياه في منطقة الرياض يقوم فرع المياه بمحافظة المجمعة وفي حدود اختصاصاته بالقيام بأعمال الصيانة والإشراف على مشاريع المياه والصرف الصحي والعمل على تأمين المياه النقية والصالحة للمواطنين بمحافظة المجمعة والمراكز التابعة لها والتي تؤدي دوراً إيجابياً في تسهيل حياة المواطن..
ففي مجال شبكات مياه الشرب يجري العمل على تشغيل وصيانة شبكات المياه في مدن ومراكز المحافظة والتي يتم تغذيتها من آبار عميقة بعد تنقيتها بمحطة تنقية المياه بمدينة المجمعة ومحطة التنقية بمشروع مياه سدير الكبير بعد خلطها مع مياه تحلية المياه المالحة حيث يوجد العديد من الخزانات الموزعة في أنحاء المحافظة كما يجري العمل على تنفيذ العديد من شبكات المياه والخزانات في بعض مراكز المحافظة وكذلك تمت ترسية مشروع محطة تنقية المياه بمركز الأرطاوية أما بقية المراكز فيتم تزويدها عن طريق آبار وصهاريج المياه التي تصل إلى كل بيت وهجرة متمثلة في توزيع أكثر من 2300 رد شهرياً..
وفي مجال شبكات الصرف الصحي تم الانتهاء من ثلاث مراحل لمشاريع الصرف الصحي في مدينة المجمعة والتي غطت الكثير من أحياءالمدينة وتمت ترسية المرحلة الرابعة وجار العمل في تنفيذ توصيلات الصرف الصحي إلى الأحياء التي تم الانتهاء من تنفيذ شبكات بها كما تم الانتهاء من تنفيذ ا لمرحلة الأولى من محطة الصرف الصحي بطاقة 3500م3 يومياً وتم البدء في تشغيلها. وتمت ترسية المرحلة الثانية من محطة الصرف الصحي كما تمت ترسية استكمال دراسة مشاريع المياه والصرف الصحي في المحافظة على إحدى الشركات المتخصصة..
وفي مجال السدود يقوم فرع المياه بمحافظة المجمعة بالإشراف على صيانة وتشغيل عدد ثمانية سدود بالمحافظة..
وقد قام فرع المياه بافتتاح خمس وحدات للمياه في كل من مركز حوطة سدير وروضة سدير وجلاجل وتمير والأرطاوية وذلك لتسهيل خدمة المواطنين في هذه المراكز والمراكز القريبة منها..
ومن كل ذلك يتضح حجم الخدمة المقدمة في مجال المياه ونتطلع إلى المزيد وخصوصاً في مجال مشاريع المياه والتي هي بإذن الله تحت الرعاية والاهتمام والمتابعة من قبل صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز ومعالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين ومدير عا م المياه بمنطقة الرياض المهندس عبدالله محمد العبودي والذين يدفعون بقوة نحو تنفيذ البرامج والخطط الموضوعة لهذه المشاريع ودعمها بكل الوسائل الكفيلة بتنفيذها وتسهيل أمورها وذلك في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والتي تسعى لرفاهية المواطن في جميع المجالات.
الماء ثروة لنا وللأجيال القادمة والمحافظة عليها ضرورة
لعل من أجل نعم الله علينا نعمة الماء فهو المادة الرئيسة للأحياء في الأرض.. فمنه تنشأ الحياة بكل أشكالها ودرجاتها (وجعلنا من الماء كل شيء حي).. ونحن في مملكتنا الحبيبة نعيش ولله الحمد بفيض من رحمه الله حيث إن موارد المياه محدودة إلا أن الله يتعهدنا بفضله وعونه ويتداركنا برحمته وإحسانه والحمد لله أولاً وآخراً.. وقد ظهرت على السطح مشكلة نقص المياه في الآونة الأخيرة في أماكن كثيرة من العالم ولذلك وجب علينا أن نحافظ على هذه الثروة في بلادنا ويجب علينا أن نرشد من استهلاك المياه ونتجنب الاستخدام غير الأمثل لمصادر المياه الجوفية في الزراعة وغيرها مع استحداث الطرق المستخدمة حالياً لتعويض النقص في المياه وكلنا أمل عند استخدامنا للماء بأن نتذكر قوله عليه الصلاة والسلام (لا تسرف وإن كنت على نهرٍ جارٍ).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved