Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/11/2006G Issue 12455ملحق المجمعةالسبت 13 شوال 1427 هـ  04 نوفمبر2006 م   العدد  12455
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

ملحق جازان

ملحق المجمعة

منوعـات

تغطية خاصة

الطبية

الأخيــرة

نادي الفيحاء تاريخ وإنجازات

التأسيس والنشاط
تم إنشاء نادي الفيحاء عام 1370هـ وتم تسجيله رسمياً في تاريخ 28-4-1386هـ بعد دمج نادي الفيحاء ومنيخ اللذين كانا تحت اسم الأهلي والشباب.
ويعد نادي الفيحاء من أعرق الأندية في بلادنا الحبيبة وأقدمها إنشاءً، وقد كان طوال تاريخه ومازال يقوم بدوره على أكمل وجه حيث تميز بدوره الاجتماعي البارز وحقق تفاعلاً كبيراً مع جميع شرائح المجتمع، كما كان منبراً ثقافياً كبيراً وملتقى أدبي حيث الأمسيات الشعرية والندوات الثقافية والمحاضرات الدينية والمكان المفضل للأهالي يجتمعون فيه فخرج من بين جنباته رجال كانوا الأبرز في حمل مشعل العلم والأدب ولايزال نادي الفيحاء بمدرسته الفريدة وتميزه الكبير يخرج الشباب الذين يحملون أعلى الشهادات ويتقلدون المناصب العليا في هذه البلاد. كما يوجد بالنادي مكتبة تضم الكثير من الكتب والمراجع الثقافية والعلمية المتنوعة ويوجد بالنادي مرسم يمارس فيه الشباب هواياتهم كما يوجد متحف فريد يضم أكثر من ألف قطعة أثرية نادرة، ويعتبر الفيحاء من أوسع الأندية نشاطاً وأكثرها مشاركات حيث يضم بين جنباته أكثر من ثمان ألعاب ويبلغ عدد المقيدين في سجلات النادي من اللاعبين قرابة 700 لاعب يتواجد منهم يومياً داخل النادي ما يعادل 400 شاب. وحقق العديد من الانجازات الرياضية والثقافية والاجتماعية وتصدر الاعانة السنوية في ترتيب الأندية عدة سنوات نتيجة تميز نشاطاته وجهود شبابه. ولذلك حظي النادي بتكريم فريد حيث قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز (يرحمه الله) بزيارة خاصة للنادي عام 1395هـ وهي ذكرى ستظل خالدة في أذهان شباب الفيحاء.
شرفوا النادي بزياراتهم
ولكون الفيحاء محط أنظار جميع فئات المجتمع ويحظى باهتمام متميز من قبل الجميع وهذا الاهتمام غير العادي يتضح في زيارات العديد من أصحاب السمو الأمراء والشخصيات الرياضية والاجتماعية والذين سجلوا كلماتهم في سجل الزوار في النادي لتبقى هذه الكلمات خالدة وجزءا من تاريخ النادي ودافعا معنويا لكل الأجيال المتعاقبة على النادي ومن أبرز هؤلاء.
- زيارة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز يرحمه الله عام 1395هـ.
- زيارة المربي الفاضل الشيخ عثمان الناصر الصالح عام 1395هـ.
- زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود بن عبدالعزيز في 19-1-1406هـ.
- زيارة صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال في 6-6-1410هـ.
- زيارة الأمير عبدالله بن سعد بن فهد 8-11-1413هـ.
- زيارة الأمير عبدالعزيز بن سعود بن محمد 8-11-1413هـ.
- زيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال في 14-10- 1417هـ.
- زيارة صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد 29-12-1422هـ.
- زيارة اعضاء مجلس الشورى 27- 10-1422هـ.
- زيارة الأستاذ إبراهيم العواجي في 6-8-1415هـ.
- زيارة الدكتور صالح بن أحمد بن ناصر 15-10-1413هـ.
- معالي الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.
- ويزيد شرفا النادي بأن فكرة الجنادرية انطلقت من نادي الفيحاء بعد العرض الشعبي الكبير الذي قام به منسوبو النادي خلال زيارة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز يرحمه الله.
أبرز انجازات النادي
قدم الفيحاء لمدينة المجمعة الحبيبة انجازات جديرة بالذكر بمجهود شبابها وأبنائها المخلصين ومن أهم هذه الانجازات:
- حقق التفوق في عدد من المسابقات الثقافية ومنافسة حفظ وتلاوة القرآن الكريم على مستوى المملكة، كما سجل تفوقا كبيرا في النشاطات الاجتماعية والمخيمات الكشفية.
- وحقق النادي عشرات البطولات في جميع الألعاب وكافة الدرجات علىمستوى مكتب محافظة المجمعة.
- حقق النادي عشرات البطولات في جميع الألعاب وكافة الدرجات على مستوى أندية منطقة الرياض (الوسطى سابق).
- صعود الفريق الأول لكرة القدم لمصاف أندية الدرجة الأولى واستمر ينافس فيه بقوة للصعود للممتاز مدة خمسة مواسم متتالية، ومنذ هبوطه عام 1410هـ وصل لنهائيات الصعود مرتين عام 1415 و 1423هـ، وحقق الصعود للدرجة الثانية موسم 1422هـ - 1423هـ.
- صعد الفريق الأول لكرة السلة لدوري الدرجة الأولى عام 1407هـ واستمر بها لعدة مواسم، كما صعد فريق الشباب للسلة للدرجة الأولى عام 1403هـ.
- صعد فريق كرة الطاولة لمصاف الأندية الممتازة عام 1417هـ واستمر لعام 1420هـ، وهبط موسماً واحداً ثم عاد لدوري الأضواء عام 1421هـ مرة أخرى ومازال فيه.
- حقق فريق كرة المضرب للدرجة الأولى بطولة الدوري الممتاز مرتين عام 1411هـ وعام 1414هـ وحقق عدة بطولات في مختلف مراحله السنية، وكان يضم المصنف الأول خليجياً وعربياً (اللاعب بدر محمد المقيل) كما تم اختيار العديد من اللاعبين لمنتخبات المملكة. كما ضم فريق الجمباز بالنادي العديد من لاعبي المنتخب في المراحل السنية المختلفة وذلك بعد تحقيقها المراكز الأولى على مستوى المملكة لسنوات طويلة حيث كان يمثل لاعبي النادي منتخب الوسطى بالكامل. كما حصل فريق اختراق الضاحية على بطولات المملكة لمواسم متتالية وضم فريق اختراق الضاحية بالنادي عدد كبير من اللاعبين الذين تم اختيارهم لمنتخب المملكة. كما حقق فريق ألعاب القوى العديد من الميداليات الذهبية على مستوى المملكة في جميع الدرجات.
- كان فريق الدراجات بالنادي أقوى الفرق على مستوى المملكة وحقق العديد من البطولات وكان يمثل جميع أفراد فريق الفيحاء المنتخب السعودي للدراجات.
وسيقوم النادي بمشيئة الله ودعماً من أعضاء الشرف بتنفيذ برنامجه الإنشائي الذي يشمل صالة مغلقة للألعاب المختلفة وملعب كرة قدم وناديا صحيا واستثمار جزء من أرض النادي لإيجاد مورد مالي يستطيع به تسيير أموره.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved