Al Jazirah NewsPaper Saturday  04/11/2006G Issue 12455ملحق المجمعةالسبت 13 شوال 1427 هـ  04 نوفمبر2006 م   العدد  12455
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

ملحق جازان

ملحق المجمعة

منوعـات

تغطية خاصة

الطبية

الأخيــرة

مدير مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة المجمعة:
نهنئ سمو الأمير عبد الرحمن على هذه الثقة الغالية

رحب مدير مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة المجمعة الأستاذ حمد بن عبد الرحمن العيد بسمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود محافظ المجمعة، وهنأ سموه بهذه الثقة الغالية وقال: إننا مسرورون جدا بتعيين سموه محافظا لمحافظتنا التي تشهد نهضة شاملة في كافة المجالات انطلاقا من حرص وتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله، ومتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز، ثم تحدث العيد عن مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة المجمعة حيث قال:
افتتح مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة المجمعة في العام 1383هـ، ويقع المكتب في مدينة المجمعة على شارع الملك فيصل في مبنى حكومي على أرض مساحتها حوالي (10000م2) ويخدم المكتب أكثر من (36) ما بين مدينة وقرية وهجرة وتصل خدمات المكتب شمالا حتى بلدة مشذوبة على بعد 194كم.
ويقدم خدماته إلى حوالي (3000) مستفيد فئة معاشات ومساعدات جزئية ومساعدات مقطوعة وأسر سجناء.. إلخ، وتصل مخصصاتهم إلى حوالي (41.900.000) ريال حتى الآن تم تسليم وصرف أكثر من (2570) بطاقة صراف إضافة إلى صرف شيكات المساعدات المقطوعة التي تم تفعيلها بكل بذل وسخاء.
وأضاف: هذه نبذة مختصرة ويسيرة عن المكتب.. ولكني أود أن أعطي القارئ الكريم الشيء اليسير للعطاء الكبير بما يتلقاه الضمان الاجتماعي من اهتمام ورعاية لا مثيل لها من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، أيدهما الله، في الوصول إلى المستحق وخدمته ورعايته وتفقد أحواله ودعمه اجتماعيا وماليا ومعنويا انطلاقا من حرص خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله وأيده، في الوصول إلى المستحق وتفقد أحواله بنفسه، رعاه الله.
وإن الأوامر الملكية الكريمة خير شاهد ومؤشر على اهتمام الدولة. حيث زيادة مخصصات الضمان الاجتماعي إلى الضعف. كما تمت زيادة المبلغ المخصص للإسكان الشعبي إلى ثمانية مليارات ريال.
وأشار العيد إلى أن الضمان الاجتماعي خطا خطوات كبيرة في سبيل تيسير الحصول على الخدمة والتسهيل على المستحقين ومن ذلك:
- إنشاء مشروع الحاسب الآلي في جميع أعماله وتطبيقاته.
- تنفيذ مشروع الصرف الآلي الشهري الذي نجح وأفاد المستفيدين ويسر وسهل عليهم الحصول على استحقاقهم متى شاءوا وفي أي مكان صاروا وبكل يسر وستر.
والضمان الاجتماعي الآن يعمل وفق الشعار الذي اتخذه وهو الوصول إلى المستحق المتعفف بدلا من أن يصل إلينا وهذا الشعار كان خطوة كريمة من خطوات خادم الحرمين الشريفين في سبيل تحقيق راحة وسعادة المواطنين خاصة الفئات المحتاجة وها هي الوكالة ترفع هذا الشعار وتعمل جاهدة في تحقيقه بجانب مبدأها المتمثل في البحث عن المحتاج المتعفف. ولهذا كله سخرت كل الإمكانيات لتحقيق الرؤية المستقبلية للضمان الاجتماعي حيث تم إعادة أكثر من (5000) أرملة ومطلقة إلى معاش الضمان الاجتماعي:
كما أشار إلى أنه تم افتتاح مكاتب ضمان جديدة في مختلف المناطق وكذلك افتتح مكتب ضمان اجتماعي نسوي بمنطقة الرياض، وتم تفعيل المساعدات المقطوعة بكل بذل وسخاء، وتفعيل مشاريع الأسر المنتجة، حتى يكون المستفيد منتجا يساعد نفسه بنفسه، وفرش وتأثيث مساكن المستحقين والمستفيدين، والإسكان الشعبي، وتفعيل مشروع الحقيبة المدرسية والمريول المدرسي، وكذلك مشروع شراء وتوفير الأدوية للمستفيدين المرضى لهم ولذويهم.
وقال العيد: ضمان المستفيدين بكل ما تعنيه هذه الكلمة ضمانة ماديا ومعنويا واجتماعيا وصحيا ومن كافة الجوانب والأحوال حتى يكون في حالة من الرفاهية ورغد العيش مساويا لإخوانه المواطنين.
وإنني في هذه العجالة لأقدم الشكر الجزيل لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية معالي الأستاذ عبد المحسن العكاس على اهتمامه وتوجيهاته.
والشكر موصول بقوة لسعادة وكيل الوزارة لشؤون الضمان الاجتماعي والإسكان الشعبي الأستاذ الفاضل محمد بن عبد الله العقلا الرجل الموفق لكل خير إن شاء الله الذي جعل نصب عينيه راحة المستفيد والبحث عن المستحق وأكد على ذلك بذله جهده ووقته للتيسير والتسهيل على المستفيدين وكل هذا أمر مشهود له، وجزاه الله كل خير.
وختاما أسأل الله الكريم أن يديم علينا نعمه ظاهرة وباطنة وأن يحفظ لنا ولاة أمرنا وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved