Al Jazirah NewsPaper Sunday  05/11/2006G Issue 12456متابعة الأحد 14 شوال 1427 هـ  05 نوفمبر2006 م   العدد  12456
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

ملحق جازان

ملحق المجمعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

الأخيــرة

عددها 372 منزلاً بتكلفة 100 مليون
المليك يسلِّم وثائق التخصيص للمواطنين المرشحين في قرية (الديحمة) في محافظة صامطة

* الرياض - الجزيرة:
يدشن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مؤسسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه للإسكان التنموي - حفظه الله - أثناء زيارته لمنطقة جازان، المرحلة الأولى من مشروع المؤسسة في قرية (الديحمة) بمحافظة (صامطة) بمنطقة جازان، وذلك اليوم الأحد حيث يسلِّم - حفظه الله - وثائق التخصيص للمواطنين المرشحين، وكذلك مفاتيح المنازل، والبالغ عددها (372) منزلاً والقابلة للتمدد إلى (400) وحدة سكنية، وبلغت تكلفة المشروع (100) مليون ريال .. صرح بذلك الأمين العام للمؤسسة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين.
وأضاف العثيمين: إنّ المنازل التي سوف تسلّم وثائق تخصيصها ومفاتيحها للمواطنين هي منازل مجهزة تجهيزاً كاملاً، وبما تحتاجه من الخدمات الضرورية، كما أنها مؤثثة ومفروشة، وذات تصاميم عصرية واقتصادية، وتقبل التمدُّد الرأسي والأفقي، وفقاً لمتطلّبات الساكن المستقبلية، وتلائم الظروف البيئة والمناخية المحيطة، وتتناسب مع عادات الأُسرة السعودية وتقاليدها .. ويتضمّن المشروع جميع المرافق من المساجد، والمدارس، ومركز الرعاية الصحية، والمركز الاجتماعي والثقافي، ومركز التدريب، ومركزين استثماريين، كما تتوفر في المشروع كافة الخدمات الأساسية من الماء، والكهرباء، وتمديدات الهاتف، والصرف الصحي، وشبكات الطرق والإنارة والرصف، كما سوف يقدم في هذا المشروع طيف واسع من البرامج التنموية تشمل: التثقيف والتوعية، والتعليم والتدريب، وفرص الإقراض والعمل، ليكون الساكن - بحول الله - مواطناً منتجاً، ونافعاً لنفسه وأسرته ومجتمعه ووطنه.
وتابع د. العثيمين بأنّ هذا المشروع هو أكبر مشروع تنفذه المؤسسة على مستوى المملكة، وهو جزء من المشروعات، ضمن خطة عاجلة، لبناء أكثر من (2000) منزل، كمرحلة أولى، في عدد من مناطق المملكة، بتكلفة مقدارها (500.000.000) - خمسمائة مليون ريال -، وسوف يعقبها - إن شاء الله - مشروعات أخرى، تغطي جميع مناطق المملكة، لتُحدث نقلة عصرية في مجال الإسكان الميسَّر للفئات الأكثر حاجة في المجتمع السعودي، ولتحل محل العشوائيات والمساكن غير اللائقة.
ودعا الله سبحانه وتعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس المؤسسة - حفظه الله - وأن يجزل له المثوبة والأجر، ويتغمّد والديه بواسع رحمته ورضوانه.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved