Al Jazirah NewsPaper Sunday  12/11/2006G Issue 12463الاقتصاديةالأحد 21 شوال 1427 هـ  12 نوفمبر2006 م   العدد  12463
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

في تحالف بين شركة الحاج حسين رضا و(مان) الألمانية
إنشاء مصنع للشاحنات في المملكة

* الرياض - فهد الشملاني:
استقبل يوم أمس معالي وزير النقل الدكتور جبارة عيد الصريصري رئيس شركة MAN العالمية السيد انتون فاينمان، وذلك في مكتبه بوزارة النقل بحضور السفيرين الألماني والنمساوي بالمملكة، وقد حضر الاجتماع سعادة وكيل الوزارة للطرق المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل وسعادة وكيل الوزارة لشؤون النقل الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن العوهلي، وكذلك حضر الاجتماع رئيس شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة السيد أمين أبو الحسن ووفد من الشركة الألمانية. وقد اطلع الدكتور صريصري على خطط الشركة لتوسيع أعمالها عبر وكيلها بالمملكة شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه والاطلاع على الفرص الاستثمارية الموجودة بالمملكة فيما يتعلق بالنقل والمواصلات. كما استعرض الوزير الصريصري والضيف الألماني فرص التعاون المشترك بين وزارة النقل وشركة MAN في المستقبل لا سيما وأن حجم سوق النقل بالمملكة ينمو بشكل كبير مع التوسع في شبكات الطرق داخل المملكة لا سيما وان سوق الشاحنات بالمملكة من أهم أسواق منطقة الشرق الأوسط.وتهدف زيارة الوفد الألماني للمملكة أيضا للإعلان عن افتتاح مصنع لتجميع الشاحنات الألمانية بالمملكة التي تنوي شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المباشرة بإنشائه في المملكة ليغطي احتياجات السوق السعودي من ارتفاع الطلب على الشاحنات في الفترة الأخيرة .. حيث تشهد أسواق المملكة في مجال النقل الكثير من التوسع بعد انتشار الطرق السريعة وارتفاع الطلب على المدن السكنية الكبيرة والمدن الصناعية في الفترة الأخيرة، ومن هنا استطاعت شركة (مان) رفع مستوى مبيعاتها واختراق السوق بقوة لتلبية احتياجاته . وقد أكد علي حسين علي رضا المدير التنفيذي للشركة على أهمية زيارة رئيس شركة (مان) للمملكة ولقائه وزير النقل وتقديم شرح متكامل عن وضع النقل بالمملكة وتجربة الشركة الألمانية وخبرتها بهذا المجال.
كما أكد على أهمية افتتاح مصنع لتجميع الشاحنات بالمملكة للاقتصاد الوطني، حيث سيوفر فرص عمل كبيرة أمام المواطنين، بالإضافة الى توفير كبير في تكلفة استيراد تلك الشاحنات. وأكد المدير العام وعضو مجلس إدارة شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة علي حسين علي رضا في رد على سؤال ل(الجزيرة) أن حجم استثمارات المصنع الجديد المزمع إقامته في مدينة جدة يبلغ 150 مليون ريال، وتوقع أن يتم افتتاحه أواخر شهر شعبان القادم.
وأشار إلى أنّ التصنيع سيقتصر في البداية على تجميع الشاحنات، وسيتم تطوير المصنع لصناعة الحافلات وجميع منتجات شركة (مان) مستقبلاً.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved