Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/11/2006G Issue 12470دولياتالأحد 28 شوال 1427 هـ  19 نوفمبر2006 م   العدد  12470
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

الأخيــرة

بتهمة استهداف منشآت أجنبية
السجن 3 سنوات للرجل الثاني بتنظيم القاعدة في اليمن

* صنعاء- عبدالمنعم الجابري:
قضت المحكمة الاستئنافية الجزائية المتخصصة بقضايا أمن الدولة بصنعاء أمس السبت بسجن الرجل الثاني بتنظيم القاعدة في اليمن محمد حمدي الأهدل ثلاث سنوات وشهر واحد والاكتفاء بمدة الحبس التي قضاها غالب الزايدي المتهم بالتستر على المتهم الأول.
وكانت النيابة وجهت إلى الأهدل تهمة الاشتراك في عصابة مسلحة لاستهداف المنشآت الأجنبية في اليمن وجمع الأموال بطرق مختلفة لتمويل هذه العمليات، وجاء في اعترافات الأهدل الواردة بمحاضر التحقيقات أنه تدرب على استخدام الأسلحة الرشاشة والقاذفات والقنابل وراجمات القنابل وجمع مبالغ كبيرة منها مليون و60 ألف ريال سعودي جمعها من شخصيات سعودية إضافة إلى مبالغ أخرى جمعها من يمنيين واستخدم عدة أسماء مستعارة, كما وجهت له النيابة تهمة التسبب في مقتل 19 ضابطا وفردا وجرح عدد من المواطنين خلال حملة لوحدات من قوات الجيش والأمن عام 2001م لملاحقة عناصر من تنظيم القاعدة مطلوبين لأجهزة الأمن فيما وجهت النيابة إلى الزايدي تهمة التستر على الأهدل. وكانت النيابة الجزائية قد استأنفت الحكم الابتدائي الذي صدر في مايو الماضي وقضى بحبس الأهدل ثلاث سنوات وشهر. وألقي القبض على الأهدل الملقب ب(أبو عاصم) في ديسمبر 2003م بأحد المنازل في العاصمة صنعاء بعد رصد ومتابعة في عملية استخباراتية امتدت لعدة شهور.
وكان قد تم اعتقال الأهدل في السعودية عام 1999م، ومكث في السجن مدة سنة وشهرين، وتم ترحيله إلى اليمن وأقام في الحديدة في حارة الدهمية حي القاهرة - شارع العمال.
سافر عدة مرات للقتال في البوسنة والهرسك منذ كان مقيماً في السعودية, وقد شارك في القتال مع الشيشان وأصيب في إحدى المعارك في رجله اليسرى وبترت ساقه من تحت الركبة, كما سافر إلى أفغانستان عدة مرات خلال عامي1999- 2000م.
وسافر الأهدل أيضا إلى أثيوبيا في أغسطس 2000م بغرض متابعة إطلاق سراح ابن عمه محمد حسن إبراهيم الأهدل المتهم بممارسة أعمال إرهابية وتخريبية.
ويعرف الأهدل بالرجل الثاني في القاعدة بعد علي قائد سنان



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved