Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/11/2006G Issue 12470 محليــات الأحد 28 شوال 1427 هـ   19 نوفمبر 2006 م   العدد  12470
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

الأخيــرة

بكلية الملك عبدالعزيز الحربية بالعيينة
الأميرة لطيفة بنت سلطان تشرف حفل تكريم متفوقات مدارس الأبناء بالرياض

* العيينة - جواهر عبدالرحمن الدهيم:
شرفت صاحبة السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت سلطان بن عبدالعزيز آل سعود حفل تكريم الطالبات المتفوقات والمثاليات بمدارس الأبناء بالرياض. وذلك نيابةً عن صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الذي أُقيم مساء يوم الأربعاء الماضي في قاعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بكلية الملك عبدالعزيز الحربية بالعيينة بدعوة من قسم الإشراف التربوي النسوي بوزارة الدفاع والطيران والمفتشة العامة ولضيافة متوسطة وثانوية الأبناء للبنات. وقد حضر الحفل مديرة قسم الإشراف التربوي النسوي بإدارة الثقافة والتعلم للقوات المسلحة سمو الأميرة نورة بنت عبدالعزيز بن جلوي آل سعود ومساعده مكتب الإشراف الأستاذة سميرة الحميد ومشرفات ومعلمات مدارس الأبناء على مختلف مراحلها وجمع كبير من الطالبات وأمهاتهن.
استهل الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلتها الطالبة أميمة عبدالخالق ثم مسيرة الطالبات اللائي انتظمن في عقود متلألئة.
فكلمة نيابية عن جميع المدارس ألقتها الأستاذة نسرين رضوان مديرة متوسطة وثانوية الأبناء بالكلية الحربية تحدثت فيها عن دور المدرسة وأشادت بجهود مكتب الإشراف التربوي النسوي بإدارة الثقافة والتعلم للقوات المسلحة وفي ختام كلمتها شكرت جميع القائمين على التعلم في بلادنا الحبيبة، ثم كلمة مدير إدارة الثقافة والتعلم اللواء الركن الدكتور الأمير بندر بن عبدالله بن تركي آل سعود التي جاء فيها: الحمد لله الذي علم الإنسان ما لم يعلم.. إن هذا التكريم ثمرة من ثمار العلم والجهود الصادقة والحثيثة من معلمات ومدارس الأبناء التي تنعم برعاية نائب رئيس الوزراء والمفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز والشكر والعرفان للأميرة لطيفة بنت سلطان بن عبدالعزيز على تشريفها ومشاركتها فرحة التفوق واهتمام سموها بالإنجازات الدراسية. كما أشكر الأميرة نور بنت عبدالعزيز بن جلوي على إشرافها على المدارس وفي الختام أوصي أخواتنا المعلمات بتقوى الله عز وجل والحرص بالتسلح بالعلم النافع والعمل الصالح والسعي الحثيث لخدمة الوطن وأن يكن منبراً للعلم ويسايرن ركب التطور.. وفق الله الجميع لما فيه الخير.
ثم ألقت الطالبة أفنان الشهري قصيدة عن مدارس المملكة، ثم مسيرة التعلم في بلادنا الغالية (أوبريت) حيث عرضت مجموعة من طالبات متوسطة وثانوية الأبناء للبنات بكلية الملك عبدالعزيز الحربية في مقدمته نبذة تحكي بداية التعلم عبر الكتاتيب الذين يقومون بمهنة التدريس قديماً وتدرج العلم إلى أن وصل إلى تعلم الفتاة في الوقت الحاضر.
ثم كلمة لجنة متابعة المستوى العلمي للطالبات ألقتها الأستاذة فايزة المدني ثم ألقت الطالبة امتنان الخالدي في الصف الثالث ثانوي القسم الأدبي كلمة الطالبات المتفوقات. ثم قدمت مديرة قسم الإشراف التربوي الأميرة نورة بنت عبدالعزيز بن جلوي آل سعود هدية تذكارية لصاحبة السمو الملكي الأمير لطيفة بنت سلطان بن عبدالعزيز آل سعود بعدها كرمت صاحبة السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت سلطان بن عبدالعزيز الطالبات المتفوقات في كافة المراحل الدراسية وفي جميع مدارس الأبناء المختلفة بهدايا وشهادات تقدير حيث بلغ عدد الطالبات المتفوقات في جميع المراحل الدارسية والمدارس 97 طالبة بينما بلغ عدد الطالبات المثاليات في جميع المدارس 22 طالبة متفوقة في مختلف المراحل وبلغ عدد الدارسات بتعليم الكبيرات 4 طالبات من مدارس مختلفة.
وفي نهاية الحفل التقت جريدة الجزيرة صاحبةَ السمو الملكي الأميرة لطيفة بنت سلطان بن عبدالعزيز آل سعود قائلة: لقد أسعدني هذا التفوق مما يجعلني لا أستطيع التعبير عن مدى الفرحة الغامرة التي أشعر بها لهذا النجاح والتفوق الذي حققته بناتنا الطالبات، ومما زادني سروراً زيارتي للمدرسة الرائدة حيث لمست مدى اهتمام الطالبات وحبهن لمدرساتهن والترتيب والنظام في الفصول الذي لم أره من قبل وهذا يعكس ما وصل إليه التعليم في بلادنا الغالية الذي يسير بخطى حثيثة نحو التقدم وأسأل الله للجميع التوفيق والنجاح.
تهنئة من القلب
كما التقت (الجزيرة) مديرةَ قسم الإشراف التربوي النسوي بإدارة الثقافة والتعلم للقوات المسلحة سمو الأميرة نورة بنت عبدالعزيز بن جلوي آل سعود وقالت: لقد كان هذا النجاح ثمرة متابعة من مديرات ومشرفات على العملية التعليمية في مدارس الأبناء للبنات. وعلى ما تقدمه إدارة الثقافة والتعلم للقوات المسلحة من توجيهات ودعم لدفع عملية التعلم للسير قدماً نحو الرفعة والسمو وأحمدُ الله على أن هذه الثمار آتت أكلها بأفواج الخريجات والمتفوقات التي نراها من مدارس الأبناء كل عام، فأشكر جميع القائمين على التعلم في المدارس من مشرفات ومديرات ومعلمات وإداريات على إخلاصهن في العمل وعلى ما يقدمنه من أفكار بناءة تساهم في دفع عجلة العلم نحو الأمام.. وفق الله الجميع لما فيه الخير وسدد خطاهم وتهنئة من القلب لجميع الطالبات المتفوقات والمثاليات.
وحول هذا التكريم قالت مساعدة مدير مكتب الإشراف التربوي النسوي الأستاذة سميرة الحميد: أهنئ طالباتنا بهذا التكريم، فبناتنا دائماً في طليعة ركب التفوق العلمي وهذا ليس بغريب عليهن لأن وزارة الدفاع وإدارة الثقافة والتعلم للقوات المسلحة حرصت على أن تعطي الطالبة كل اهتمام ونعدكم بمزيد من التفوق في ظل اهتمام ومتابعة ونتمنى لهن مزيداً من التقدم والنجاح.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

القوائم البريدية

تحويل عملات

الشركات

الجزيرة في موقعك

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية |   | رجوع |   | إرسال |   | حفظ |   | طباعة |

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلى chief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved