Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/11/2006G Issue 12470الريـاضيـةالأحد 28 شوال 1427 هـ  19 نوفمبر2006 م   العدد  12470
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

الأخيــرة

الأمير سلطان بن فهد يعلن بعد ترؤسه اجتماع اتحاد الكرة أمس:
5 ملايين ريال للأربعة الكبار في مسابقة الدوري.. ومليونان ونصف المليون للبطل والوصيف في كأس سمو ولي العهد

* كتب - نبيل العبودي:
أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ورئيس الاتحاد العربي والسعودي لكرة القدم عن جوائز ضخمة ستقدم هذا الموسم للأبطال في المسابقات الكروية الثلاث مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين وكأس سمو ولي العهد وكأس الأمير فيصل على التوالي حيث سينال بطل مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين مبلغ مليوني ريال وسينال الوصيف مبلغ مليون ونصف المليون في حين سيحصل صاحب المركز الثالث على مبلغ مليون ريال، وصاحب المركز الرابع على مبلغ نصف مليون ريال.
كما سيحصل بطل مسابقة كأس سمو ولي العهد على جائزة مالية قدرها مليون ونصف المليون ريال والوصيف سيحصل على مبلغ مليون ريال.
اما بطل مسابقة كأس الأمير فيصل بن فسيحصل على مبلغ مليون ريال في حين سيحصل الوصيف على مبلغ نصف مليون.
أعلن ذلك سموه عقب ترؤسه الاجتماع الذي عقده الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة سموه حيث أكد سموه أنه اطلع على العديد من المقترحات المقدمة بشأن تعديل النظام المعمول به في مسابقة الدوري الممتاز مشيراً سموه إلى ان جميع المقترحات المقدمة تمت احالتها إلى لجان مختصة لدراستها واتخاذ القرارات المناسبة حوله وبالتالي الرفع إلى المقام السامي لاتخاذ القرارات المناسبة حيالها.
كما عرج سموه في حديثه إلى المبالغ التي ستقدم إلى الاندية السعودية المقدمة من شبكة تلفزين وراديو العرب الart نظير توقيع عقدها مع الاتحاد السعودي بشأن حقوق النقل الحصري لمباريات منافسات مسابقات الاتحاد السعودي لكرة القدم على اختلاف فئاته حيث أوضح سموه أن الأندية الممتازة ستحصل على مبلغ 3 ملايين ريال لكل ناد في حين سيكون نصيب أندية الدرجة الأولى مليون ريال.
في حين ستحصل أندية الدرجة الثانية عى مبلغ 200 الف ريال نظير ذلك النقل التلفزيوني وسيخصص ما نسبته 25% للفئات السنية مشيراً إلى ان وكيل الرئيس العام للشؤون المالية الاستاذ عبدالله العذل سيعقد غدا الاثنين مؤتمراً صحفيا يوضح فيه كافة الأمور الخاصة بذلك.
وأضاف سموه في حديثه إلى وسائل الاعلام عقب نهاية الاجتماع أنه تم اتخاذ العديد من القرارات المهمة التي تصب في مصلحة الكرة السعودية والأندية المحلية.
ومن أبرز تلك القرارات تحديد الحد الأقصى لكل ناد في تسجيل اللاعبين حيث تم تخفيض عدد اللاعبين المسجلين بكل ناد إلى40 لاعبا بدلا من50 لاعبا المقرر من قبل.
ويأتي ذلك القرار لإعطاء اللاعبين فرصة أكبر لتمثيل الفرق والأندية لتكون لبنة ونواة يمكن الاستفادة منها مع المنتخبات الوطنية بخلاف السابق والتي كانت غالبية اللاعبين لا يجدون فرصتهم كاملة في تمثيل الفرق التي ينتخبون لها.
وختم سموه حديثه بالحديث عن مدرب المنتخب البرازيلي السيد باكيتا وما قدمه في اللقاء الأخير أمام اليابان حيث قال سموه: إنه سيجتمع يوم الأربعاء المقبل مع السيد باكيتا لمناقشته حول العديد من الأمور الفنية التي تهم المنتخب ومناقشته مناقشة مستفيضة حول العديد من النقاط الفنية والملاحظات التي لاحظها سموه خلال المباراة.
مشيراً سموه إلى أنه سبق أن ناقشه في العديد من النقاط خلال نهائيات كأس العالم وقبل لقاء اليابان وحذر منها.
ومن ابرز تلك النقاط عدم ضمه عددا من اللاعبين البارزين الذين يستحقون الانضمام الى المنتخب وكذلك هناك بعض الأمور الفنية التي اتضحت خلال اللقاء والتي يعاني منها المنتخب ومن أهم تلك المشكلات هي الكرات العرضية إلا أن سموه استطرد يقول: نحمد الله أن تلك المشكلات التي حدثت جاءت قبل دخولنا في منافسات كأس الخليج ونهائيات أمم آسيا.
يذكرأن سمو الرئيس العام وخلال حديثه عقب الاجتماع أكد على تجديد الثقة في الأمين العام للاتحاد الأستاذ فيصل العبد الهادي. جاء ذلك خلال إجابته على استفسار لأحد الزملاء .
كما شدد سموه على تحري الدقة فيما تطرحه وسائل الإعلام في القضايا الهامة على الساحة الرياضية وألا تكون للميول تأثيراتها.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved