Al Jazirah NewsPaper Sunday  19/11/2006G Issue 12470الريـاضيـةالأحد 28 شوال 1427 هـ  19 نوفمبر2006 م   العدد  12470
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

وَرّاق الجزيرة

الأخيــرة

بعد الفوز على السودان 3 - 1
الطائرة الخضراء تقترب من نصف النهائي العربي

* المنامة - الموفد الإعلامي -
عماد المفوز:
اقترب منتخبنا الأول للكرة الطائرة من التأهل للدور النصف النهائي في البطولة العربية الـ 15 للرجال لكرة الطائرة بعد تغلبه يوم أمس على المنتخب السوداني بنتيجة 3 - 1 في المباراة التي أقيمت على صالة مركز الشباب بالجفير وجاءت نتائج الأشواط 25-21، 30-32، 25-16، 25- 12 ويلعب المنتخب السعودي غدا الاثنين مباراته الثالثة أمام المنتخب العراقي وفي حالة كسبها سيتأهل رسميا للأدوار النهائية.
وجاءت مباراة الأمس قوية وسريعة من الفريقين وكان المنتخب السوداني نداً قوياً للمنتخب السعودي ونجح في كسب الشوط الثاني نتيجة للأخطاء التي ارتكبها المنتخب السعودي بالإضافة إلى مساهمة الحكم القطري إبراهيم المحمود الذي أعاد نقطة لمصلحة المنتخب السعودي كانت كفيلة بإنهاء الشوط ليتعادل الفريقان. وفي الشوطين الثالث والرابع لم يجد لاعبو المنتخب السعودي أي صعوبة تذكر في حسمهما والفوز في المباراة بعد استسلام لاعبي المنتخب السوداني لضعف اللياقة وعدم قدرتهم على مواجهة الضربات الساحقة الصاروخية التي تميز فيها أفراد المنتخب السعودي ولعل دخول نايف بوحسون كان له دور كبير في التألق والإبداع لحسم المباراة حيث كان نجم المباراة دون منازع وحقق العديد من النقاط وسط ذهول لاعبي المنتخب السوداني، ولوحظ على مدرب منتخبنا اليوغسلافي رادو سلاف كثرة تغييراته من أجل إعطاء الفرصة لجميع اللاعبين تحسباً لمشاركتهم في لقاء الحسم على صدارة المجموعة أمام المنتخب الجزائري القوي الثلاثاء القادم.
وجاءت نتائج الأمس بفوز تونس على الكويت 3-0 والسعودية على السودان 3-1 كما لعبت عمان والعراق والبحرين وقطر.
البوحسون: لقاء السودان
لم يكن سهلاً
كشف لاعب المنتخب السعودي ونجم مباراتنا مع السودان نايف بوحسون أن الفوز الذي حققناه على السودان لم يكن سهلاً. وقال: أعتقد أن خسارتنا للشوط الثاني جاء نتيجة لبعض الأخطاء غير المقصودة ولكن ولله الحمد عاد المنتخب إلى مستواه في الشوطين الثالث والرابع اللذين فرضنا بهما سيطرتنا. وعن تألقه في المباراة قال بوحسون: إن الفضل يعود لله سبحانه وتعالى ثم إلى تعاون زملائي اللاعبين وثقة الجهاز الفني والإداري.
في حين ذكر اللاعب إبراهيم المسلم أن المنتخب السعودي فرض سيطرته على المباراة عدا الشوط الثاني الذي حدثت فيه أخطاء كلفتنا خسارته ولكن ولله الحمد عاد المنتخب السعودي إلى تألقه واستطاع كسب المباراة بجدارة، ونتمنى أن نستفيد من أخطائنا في المباريات المقبلة.
مفتي يهنئ اللاعبين بالفوز
أجرى رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة الأستاذ محمد مفتي وأمين عام الاتحاد صالح القاسم اتصالاً برئيس البعثة ونائب الاتحاد السعودي لكرة الطائرة الدكتور إبراهيم البابطين لتهنئة اللاعبين وأفراد البعثة على الفوز الذي حققه المنتخب في لقائه الثاني، وطالبا بمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية في اللقاءات القادمة ليؤكد الأخضر تفوقه ومنافسته على تحقيق اللقب.
اليوم راحة للفرق
سيكون اليوم الأحد راحة لجميع الفرق المشاركة على أن تستكمل مباريات اليوم الرابع غداً الاثنين من خلال إقامة أربع مباريات ستكون على النحو التالي:
الكويت ولبنان 11 صباحاً
السعودية والعراق 3 عصراً
السودان والجزائر 5 مساء
تونس والبحرين 7 مساء



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved