Al Jazirah NewsPaper Friday  24/11/2006G Issue 12475دولياتالجمعة 03 ذو القعدة 1427 هـ  24 نوفمبر2006 م   العدد  12475
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

إصابة أربعة جنود إسرائيليين في عملية استشهادية نفذتها مسنة من جباليا
سبعة شهداء في شمال غزة بينهم قائد ألوية الناصر


* غزة - الضفة -مكتب الجزيرة - بلال أبو دقة - رندة احمد:
استشهد صباح وظهر ومساء أمس 7 فلسطينيين في عمليات اغتيال وقصف بالصواريخ والقذائف وبالرصاص وأصيب أكثر 15، بينهم 8 من تلاميذ المدارس أصيبوا أثناء توجههم لمدارسهم برصاص وقصف قوات الاحتلال المتوغلة في شمال قطاع غزة واستهدف القصف الصهيوني مواطنين ومقاومين فلسطينيين في شمالي القطاع. وتزامنت الاعتداءات الصهيونية بتفجير المواطنة الفلسطينية (فاطمة النجار) وهي من سكان بلدة جباليا (57 عاما) جسدها وسط تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في شارع الكرامة شرق جباليا شمال قطاع غزة بين عدد من جنود الاحتلال لتصيب أربعة منهم بين قتيل وجريح جري نقلهم إلى احد المشافي العسكرية الإسرائيلية. وتبنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس العملية واعتبرتها رداً على جرائم الاحتلال.
وكان قد أصيب جندي إسرائيلي بجراح صباح أمس في هجوم شنه مقاتلون فلسطينيون استهدف قوة من الجيش الإسرائيلي بقذيفة صاروخية حسب اعترافات الاحتلال. كما هاجمت القسام قوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة شمال قطاع غزة بالعبوات الناسفة وقذائف (آر بي جي) وقذائف الياسين وعبوات (شواظ) المضادة للدروع وقذائف B2 في بعض الأماكن من بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون والأطراف الشرقية لمخيم جباليا.
وكانت المروحيات الاسرائيلية قد اغتالت مساء أمس المقاومين الفلسطينيين قائد ألوية الناصر صلاح الدين في شمال غزة, (فايق ابو القمصان)، ونائبه (محمود البسيوني) من ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية الفلسطينية واستشهد عصر أمس الشاب الفلسطيني (علاء خليل - 22 عاما) برصاص قوات الاحتلال في منطقة تل قليبوا الواقعة شمال قطاع غزة.
وكان قد استشهد ظهر أمس الشاب الفلسطيني (ناصر جمال أحمد النذر -19 عاماً) برصاص قناص إسرائيلي شرقي مخيم جباليا شمال قطاع غزة ونعت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي الشهيد (النذر) قائلة إنه استشهد خلال تنفيذه عملية تفجير عبوة ناسفة بدبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بشارع القرم بجوار مسجد السلام, مشيرة إلى أن العملية مصورة. وسبق أن استشهد صباح أمس أيضا الشاب الفلسطيني (محمد الجرجاوي - 19 عاما) وأصيب عدد آخر بجراح في قصف نفذته طائرة استطلاع إسرائيلية لتجمع للمقاومين قرب أبراج الشيخ زايد شرق بيت لاهيا شمال قطاع غزة.




نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved