Al Jazirah NewsPaper Friday  24/11/2006G Issue 12475محليــاتالجمعة 03 ذو القعدة 1427 هـ  24 نوفمبر2006 م   العدد  12475
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

تدشين الصفحات الإلكترونية للتخطيط العمراني في أمانة منطقة الرياض

* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح:
تم تدشين الصفحات الإلكترونية الخاصة بالإدارة العامة للتخطيط العمراني ضمن الموقع الإلكتروني لأمانة منطقة الرياض على شبكة الإنترنت على الرابط http// www.alriyadh.gov.sa/ urbplandep/index.htm
صرح بذلك سعادة مدير عام التخطيط العمراني بأمانة منطقة الرياض الدكتور ابراهيم بن محمد البطحي.
وقال إن تدشين تلك الصفحات جاء مواكبة لسلسلة النقلات التي شهدتها الإدارة العامة للتخطيط العمراني في الآونة الأخيرة خصوصاً فيما يتعلق بزيادة شفافية ووضوح العلاقة بين الإدارة العامة ومراجعيها.
أيضاً هدفت تلك الصفحات إلى تلبية احتياجات مراجعي الإدارات التابعة للإدارة العامة للتخطيط العمراني بإدراج كامل الاشتراطات والضوابط الفنية وكذلك نماذج للطلبات جاهزة للتعبئة والطباعة من قبل المراجع المتصفح للموقع. كما أنه سيتم في القريب العاجل بإذن الله إدراج الأطلس الإلكتروني ونظام البناء الخاص بمدينة الرياض بحيث يسهل على المراجع المتصفح والمكاتب الاستشارية الهندسية والمهتم بشؤون العمران الاطلاع على نظام البناء لأي قطعة أرض ضمن المدينة ومن ثم الانتقال إلى الاشتراطات والضوابط الخاصة بالمشروع الراغب في إقامته. وهذا النظام سوف يكون قابلاً للطباعة والتحميل. لينتقل بعد ذلك المتصفح للموقع إلى اختيار نموذج الطلب من قائمة النماذج الجاهزة للتعبئة والطباعة ومن ثم تقديمه للجهات المختصة بالأمانة.
شكلت هذه المراحل عصب الصفحات الإلكترونية الخاصة بالإدارة العامة للتخطيط العمراني كما خصص لها النصيب الأكبر من الصفحات.
وأضاف الدكتور البطحي أنه حرصاً من المسؤولين بالأمانة في خلق تواصل فاعل بين جهاز الأمانة والمراجعين فقد خصص لصفحات الإدارة العامة للتخطيط العمراني الإلكترونية صفحات للتواصل عبر توفير بريد إلكتروني لكامل طاقم العمل في الإدارة العامة للتخطيط العمراني والإدارات التابعة لها مع إدراج المسمى والتحويلة الهاتفية لكل موظف ليسهل على المراجع المتصفح الوصول إلى المهندس الراغب بالاستفسار منه.
ومضى د.البطحي قائلاً: إنه تم تصميم الصفحات الإلكترونية للإدارة العامة للتخطيط العمراني بصورة احترافية ومبسطة بهدف سهولة الاستعمال من قبل المتصفحين حيث تصب كامل معلومات تلك الصفحات ضمن أربعة قنوات رئيسة على النحو التالي: صفحات الإدارة العامة للتخطيط العمراني، وصفحات إدارة رخص البناء، وصفحات إدارة التخطيط، وصفحات إدارة المساحة.
وضمت تلك القنوات إضافة إلى ما ذكر سعادته معلومات عن الإدارة العامة للتخطيط العمراني ومهامها وأهدافها وإنجازاتها والرؤية المستقبلية كما احتوت صفحات الإدارة التابعة لها على العديد من المعلومات والبيانات كل إدارة حسب اختصاصها.
وإضافة إلى ما تقدمه تلك الصفحات من خدمة عرض البيانات وإمكانية تحميلها وطباعته عرضاً مفصلاً لأنظمة البناء الخاصة بمدينة الرياض تعطي المتصفح صورة كاملة عن النشاطات والارتفاعات والضوابط الخاصة بالقطع الراغب في استثماراها أو بنائها. كما يضيف سعادته بأن الإدارة العامة للتخطيط العمراني قد حرصت على منح متصفحي الموقع هدية متواضعة تتمثل في معرض ضخم لمدينة الرياض يحتوي العديد من صور المدينة القديمة والحديثة كما أنه يتم إدراج صور وبيانات خاصة بالمشاريع المستقبلية ليكون المتصفح وسكان المدينة من أوائل المطلعين على جديد المدينة معمارياً وعمرانياً.
وقال د.البطحي إن الجهود حثيثة لتطوير الموقع وزيادة فاعليته حيث سيتم في القريب العاجل استكمال إجراءات إضافة العديد من الخدمات التفاعلية بين الإدارة العامة للتخطيط العمراني ومراجعيها. وذكر على سبيل المثال خدمة الرسائل القصيرة والتي سترى النور قريباً لتمنح الإدارة العامة للتخطيط العمراني والإدارات التابعة لها فرصة التواصل مع المراجعين عبر الهاتف الجوال.
وإن هذه الصفحات جاءت نتيجة لحرص وتوجيهات سمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف أمين منطقة الرياض على ضرورة التواصل الدائم مع أفراد المجتمع من المراجعين والمختصين في مجال التخطيط العمراني والمهتمين به عبر ما قدمته من نوافذ عصرية كما دعا الدكتور البطحي عموم المراجعين والراغبين في مراجعة الإدارة العامة للتخطيط العمراني ضرورة تصفح تلك الصفحات والاستفادة من الخدمات المتوفرة داخلها من نماذج وأنظمة والاستفادة مما قدمته الأمانة من نوافذ عصرية للتواصل كما أهاب سعادته بالجميع المساهمة في طرح أفكارهم ومقترحاتهم حول الموقع والخدمات المقدمة من الإدارة العامة للتخطيط العمراني وعدم التردد بالاتصال أو المخاطبة عبر البريد الإلكتروني الخاص بالإدارة.
urbplandep@alrivadah.gov.sa



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved