Al Jazirah NewsPaper Sunday  26/11/2006G Issue 12477محليــاتالأحد 05 ذو القعدة 1427 هـ  26 نوفمبر2006 م   العدد  12477
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مستعجل
روضة سدير..
عبد الرحمن بن سعد السماري

** تزور بعض المدن أو القرى .. صغيرها وكبيرها .. وتتمنى أنّك أحد سكانها .. ذلك لأنّها في منتهى الروعة والجمال .. ولأنّ كلَّ شيء فيها .. جميل ونظيف .. وهذا بالطبع .. يعكس دور البلدية وبصمتها .. يعكس نشاط وحماس ودور رئيس البلدية.
** فبعض رؤساء البلديات .. تتحوَّل المدينة أو القرية .. إلى هاجس يُلاحقه في كلِّ لحظة .. يسعى .. ويقرأ .. ويبحث ويُتابع ويبتكر ويعمل من أجل أن يطوِّر هذه المدينة أو تلك.
** مثل هذا الصنف .. يستحق أكثر من تكريم .. ومثل هذا الصنف .. يستحق أن يُقدَّر دوره .. وأن يُكافأ .. وأن يُميَّز عن غيره.
** وبعضهم للأسف .. جامد .. نائم كسول .. لا يريد أن يعمل .. أو هو أصلاً .. لا يملك قدرات ومواهب عملية.
** هو إنسان روتيني جامد .. مهمّته تسيير العمل اليومي .. ومتابعة سير المعاملات .. هذه المعاملة .. جاءت .. وهذه صدرت فقط.
** ومناسبة كلامي القصير هذا .. أنّني زرت أكثر من مرة .. مدينة ربما تكون صغيرة في حجمها .. أو في سكانها .. مقارنة بالمدن الضخمة الكبار .. لكني .. وجدتها تُحفة في شكلها .. رائعة في كلِّ شيء.
** هذه المدينة .. كأنّما هي لوحة مرسومة.
** هي روعة في شوارعها .. وميادينها ومرافقها.
** كلُّ شيء فيها .. منظَّم .. مرتَّب .. رائع نظيف.
** حتى البيوت .. وحتى الأشياء التي هي من اختصاص الأهالي .. هي الأخرى .. جميلة رائعة .. وألوان وأشكال (توسِّع الصدر) ليس فيها لون (كِرْكمي) ولا لون (كرزي) ولا لون برتقالي .. ولا لون أسود وأحمر وكأنّك في حوش تشليح .. وهذا بالطَّبع .. انعكاس لدور البلدية ونشاطها .. وهذا .. معلوم ضمناً .. فالبلدية النشيطة التي تعمل ليل نهار .. تُشجِّع الناس على النشاط وعلى الاهتمام .. وتُحوِّلهم إلى أُناس نظاميين .. دقيقين .. وتثير في دواخلهم .. الحماس والمسئولية و(الحي .. يحييك .. والميت .. يزيدك غبن).
** والبلدية الغافلة .. الغائبة .. الكسولة .. تزرع في الناس .. اللا اهتمام .. واللا مسئولية.
** في روضة سدير .. كلُّ شيء أخضر.
** مساحات متّصلة من الخضار .. وشوارع جميلة مضاءة منسَّقة ومرتَّبة.
** وميادين رائعة .. ومجسَّمات تعكس الواقع .. وتشجير منسَّق منظَّم رائع .. وحتى بلاط الأرصفة .. أجمل من (وْجِيهْ) بعض الناس .. أو كما يقول بعض الأصدقاء (كِنْها صحون كريم كرم الله) .. ونقول .. ما شاء الله.
** أرصفة تجذبك من بعيد بتنسيقها وألوانها وأشكالها ونظافتها .. وأنواع من البلاط .. أختيرت بعناية ليس فيها بلاطة صفراء أو سوداء أو ألوان تسدَّ النفس.
** أصناف وأشكال من الأشجار والزهور والأحواض .. لم أشاهدها .. إلاّ في روضة سدير.
** ليس فيها لوحات (تنك) أو (قاعَةْ) برميل مدهونة بالبخاخ..!!
** اكتست الأرض .. حُلَّة خضراء .. بل كُسيت هذه الحُلَّة بتناسق وجمال .. وروعة وتنظيم.
** بصمات البلدية .. واضحة في كلِّ شبر في روضة سدير.
** والأروع والأجمل هنا .. هو ذلك المتنفَّس السياحي الجميل (منتزه الملك فهد) والذي يتقاطر عليه الناس .. ليس من الروضة فقط .. وليس من منطقة سدير فقط .. بل من كلِّ مكان في المنطقة الوسطى.
** هذا المنتزه الجميل الكبير الرائع .. مهما حاولت وصفه .. لن توفيه حقه.
** تتجوَّل في هذا المنتزه السياحي الجاذب .. فتجد بصمات البلدية الفعلية .. وكيف حوَّلت الأرض إلى مكان يشدُّ الناس من كلِّ مكان .. وكيف وُفِّقت البلدية .. في صنع شيء فريد مميَّز في صُنع مَعْلَم مهم يتحدث عنه كلُّ الناس وفي كلِّ مكان.
** كيف استطاعت تحويل هذه الأرض .. وهذا الجبل .. إلى موقع سياحي .. يجعل الناس تقصده من كلِّ مكان.
** هذه روضة سدير .. تلك المدينة الجملية .. التي تحوَّلت إلى حديقة جميلة رائعة تريح النظر .. وتجذب المشاهد .. وتجعلك بالفعل .. تستريح وترتاح في هذه المدينة وتتمنى .. لو أنّك أحد سكَانها بفضل رؤساء البلدية المتعاقبين عليها، وبفضل مساندة الأهالي لها.
* قدّمت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية للمتضررين من الحرب في لبنان مساعدات غذائية مكثفة تمثّلت في (9000) صندوق من التمور بلغ وزنها (72) طناً.
* نظمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية ممثلة في إدارة التوعية الدينية مسابقة من خلال شريط يوضح أحكام الصيام.
* قام سفير بنجلاديش لدى المملكة اللواء المتقاعد إكرام الحق يوم أمس بزيارة لمؤسسة مطوفي حجاج دول جنوب آسيا، وكان في استقباله رئيس مجلس الإدارة.
* أكد معالي رئيس جمعية طب الطفل بالمملكة وعضو مجلس الشورى ورئيس المؤتمر الدولي الثالث لصحة الطفل الدكتور عبد الرحمن السويلم أن ما صدر من توصيات في ختام المؤتمر يؤكد حرص المشاركين على الاهتمام بصحة الطفل وشؤونه المختلفة.
* قام مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة مكة المكرمة الدكتور عبد الرحمن الحازمي بجولة تفقدية على مشروعات الفرع الجاري تنفيذها بالمشاعر المقدسة للوقوف والاطلاع عن كثب على سير المشروعات.
* تنظم مديرية الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة ممثلة في إدارة الرعاية الصحية الأولية ندوة عن أمراض الإسهال لدى الأطفال (المسببات والعلاج)، وذلك اليوم الأحد بفندق (جراند كورال مكة).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved