Al Jazirah NewsPaper Sunday  26/11/2006G Issue 12477الطبيةالأحد 05 ذو القعدة 1427 هـ  26 نوفمبر2006 م   العدد  12477
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الميزوثيرابي..من أفضل طرق علاج الترسبات الدهنية

يشكو نحو 90% من النساء من ترسبات دهنية غير مرغوب فيها، وتؤثر تلك الترسبات على شكل المرأة وقوامها، فضلاً عن الحرج الذي تشعر به بين النساء أو أمام زوجها. هذه الترسبات التي تتشكل في الأساس بسبب أسلوب الغذاء والهرمونات الأنثوية، تستعصي في كثير من الأحيان على كل أنواع (الرجيم الغذائي) أو ذلك على الرغم من وصول المرأة - أحياناً - إلى الوزن المثالي. ولكن تظل الكتل الدهنية التي تتجمع في أمكنة معينة من جسم المرأة مثل مناطق الإلية والفخذين والحوض والساقين، تظل تلك الكتل كما هي، فلا تؤثر فيها أساليب الرجيم المتبعة ولا حتى الرياضة، كما يقف كثيراً جهاز التدليك الشديد (LBG) والعلاج بالأشعة فوق الصوتية عاجزاً أمام تلك المشكلة.
تاريخ الميزوثيرابي
نشأت هذه الطريقة في العلاج بفرنسا قبل أكثر من خمسين سنة. وقد انتشرت مؤخراً في دول كثيرة من العالم. إذ وصل عدد الأطباء الذين يمارسون هذا النوع من العلاج في فرنسا وحدها أكثر من 15 ألف طبيب، وأصبح هذا العلاج تخصصاً مستقلاً هناك. أما في أمريكا فقد بدأ ينتشر فيها خلال السنوات العشر الأخيرة.
ما الميزوثيرابي؟
هي طريقة علاجية تتلخص في حقن أدوية وفيتامينات في الطبقة الوسطى (الدهنية) في المنطقة المحددة من الجسم لتعديل قوامها وللتخلص من الترسبات الصغيرة للدهون. كما يستعمل الميزوثيرابي لإعطاء نضارة للوجه المتعب دون جراحة. ويتم العلاج بالميزوثيرابي في العيادة ولا يحتاج في الغالب إلى تخدير.. يقوم الطبيب بحقن الأدوية في المنطقة المعالجة. وتستغرق العملية من 30 إلى60 دقيقة. بعدها يعود المريض إلى ممارسة حياته الطبيعية. وربما يصاحب العلاج خلال الأيام الثلاثة الأولى منه شيء من التورم البسيط في المنطقة أو ظهور لون أزرق مصاحب لمكان العلاج. ويحتاج غالبية الأشخاص من 6-10 جلسات للحصول على نتائج جيدة، ويفصل بين كل جلسة والتي تليها مدة أسبوع إلى أسبوعين. كما أن الرياضة واتباع نظام غذائي خلال فترة العلاج يحسن النتائج المتوقعة.
يعد الميزوثيرابي - بلا شك - من أفضل الطرق الطبية لعلاج السليوليت والتخفيف من الترسبات الدهنية تحت الجلد حتى الآن. ولهذا السبب، فإن كثيراً من الشابات أقبلن على هذا النوع من العلاج كبديل عن شفط الدهون، خصوصاً إذا كانت المناطق التي يراد شفطها صغيرة، وكما أصبح جراحو التجميل وممارسو الميزوثيرابي يعرضون هذا النوع من العلاج للحالات التي لا ينصحونهم بعمل شفط الدهون فيها لعلة كامنة أو لوضع صحي لا يسمح بإجرائها.
وبعد الحقن تنشط الدورة الدموية في المنطقة المعالجة كما يزداد التدفق الليمفاوي فيها، وتقل نسبة التليف وقوته مما يعطي ملمساً أنعم لسطح الجلد ويقلل من البروزات والانخفاضات الناتجة عن الكتل الدهنية. كما أصبح كثير من النساء اللاتي يعانين من ظهور مبكر لعلامات الشيخوخة والإرهاق، خصوصاً في الوجه وحول العينين يجدن في هذا الأسلوب طريقة سهلة للحصول على نضارة سريعة وحلاً جزئياً للمشكلة.

عيادة جراحة التجميل - مركز النخبة الطبي الجراحي




نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved