Al Jazirah NewsPaper Tuesday  28/11/2006G Issue 12479متابعة الثلاثاء 07 ذو القعدة 1427 هـ  28 نوفمبر2006 م   العدد  12479
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

سموه يفتتح المخيم التراثي الأول لقناة الدانة مساء اليوم
الأمير مشعل بن عبدالعزيز يرعى الحفل الختامي لجائزتي الملك عبدالعزيز والملك عبدالله لمزايين الإبل بعد غد

* أم رقيبة - زيد السبيعي ومناور الجهني:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز بعد غد الخميس الحفل الختامي لمهرجان جائزة الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- وجائزة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- لمزايين الإبل للعام الحالي 1427-2006م بنفود أم رقيبة وسط حضور عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والمعالي والسعادة وكبار المدعوين والمواطنين من دول مجلس التعاون الخليجي الذين وجهت لهم الدعوة لحضور هذه المناسبة. من ناحية أخرى يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز مساء اليوم الثلاثاء المخيم التراثي الأول لقناة الدانة بأم رقيبة.
هذا وقد تم الانتهاء من الترتيبات النهائية والتجهيز للحفل الختامي في أم رقيبة. وقامت (الجزيرة) بزيارة لموقع الحفل والذي بدأ جاهزاً من جميع النواحي للحفل الختامي، وذلك يوم الخميس القادم، حيث تم تجهيز الصيوان بالكراسي والفرش، وتم عرض الجوائز أمام موقع الحفل استعداداً لتقديمها للفائزين حيث شملت الجوائز أربع سيارات تاهو (جمس) للمراكز الأولى من كل لون، وأربع سيارات همر للمركز الثاني، وأربع سيارات نيسان سفاري للمركز الثالث وأربع سيارات جيب شاص للمركز الرابع، وأربع سيارات جيب تويوتا ربع للمركز الخامس لكل لون، وأربع سيارات جيب برادو للمركز السادس وأربع سيارات جيب نيسان ربع للمركز السابع وأربع سيارات فورد فيكتوريا للمركز الثامن، وأربع سيارات نيسان بكب غمارتين للمركز التاسع، وأربع سيارات نيسان غمارة للمركز العاشر من كل لون.
وهناك أربع سيارات جيب لاندروكزر vxr وكذلك جائزتان لأحسن وضحا وأحسن مجهم وكذلك جائزتان للمركز الأول والثاني في لون الحمر.
من جانب آخر بدأت مدرجات الجمهور جاهزة للجمهور بسعة تتجاوز الـ4500 مقعد وصممت لتكون قريبة من موقع الحفل بحيث يمر من أمامها عرض الإبل الفائزة.
وقامت (الجزيرة) ضمن جولتها في مسابقة الملك عبدالعزيز للإبل الممتازة بزيارة لموقع محافظة حفرالباطن، وقد التقينا بممثل محافظة حفرالباطن مبارك الصييفي والذي يعتبر من أوائل المتواجدين في الموقع ضمن الفريق المكلف في المسابقة وذكر الصييفي بأنهم يعملون ضمن اللجنة المنظمة منذ انطلاق هذه المسابقة وذكر الصييفي أن المشاركة هذه السنة ستكون حديث الجميع نظراً للاستعدادات والتجهيزات وسوف يكون التنظيم مميزاً وأضاف الصييفي أن الجميع مستعدون لهذه المسابقة والتنظيم في أحسن حالاته، ويسير وفق ما خطط له وقد تم الانتهاء من جميع التجهيزات المتعلقة بالحفل والذي سيرعاه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز حفظ الله وأثنى الصييفي على جميع المشاركين من الجهات الحكومية وأضاف إنها تأتي بمتابعة من محافظ حفرالباطن مطلق أبو ثنين وبتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد وبرعاية كريمة من سيدي صاحب السمو الملكي مشعل بن عبدالعزيز.
بعد ذلك قامت (الجزيرة) بعمل جولة ميدانية للمراكز الميدانية للدوائر الحكومية وبدأ الجميع بأداء أعمالهم من وقت مبكر حيث التقت الجزيرة بمدير مرور حفر الباطن المقدم خالد المزروع والذي ذكر مركز مرور أم رقيبة يباشر أعماله بشكل يومي وقد تم وضع خطة مرورية للسيارات ومتابعتها وعمل دوريات مستمرة على الموقع تشمل السوق والمخيمات والطريق العام.
والتقينا بالعقيد ضيف الله العتيبي رئيس مركز الشرطة بأم رقيبة والمشرف على التنظيم وقد أبدى استعداد الجميع لهذه المناسبة العزيزة على الجميع وأوضح أن الخطة الأمنية لهذه السنة في أفضل حالاتها وقد تم أخذ جميع الاحتياطات الأمنية لكي يظهر الحفل بصورة منظمة وجميلة.
بعدها التقينا بالنقيب تركي خزيم بن لحيان رئيس مركز أمن الطرق بأم رقيبة وكان في جولة ميدانية في موقع الحفل وقد أبدى ابن لحيان استعداد مركز أمن الطرق لهذه المناسبة وحرصهم على أن يكون التنظيم متوافقاً وأهمية هذه المناسبة الغالية على الجميع وتمنى أن يكون الجميع عند حسن الظن في هذه المناسبة.
الملفت للنظر هوالجهد الكبير التنظيم الأكثر من رائع لبلدية حفرالباطن والتي قامت بعمل بتعديلات لموقع السوق وإدخال العديد الخطط التطويرية للسوق الشعبي بحيث تم تقسيم السوق حسب الأنشطة وعمل طرق (زفلتة) لمدخل الحفل وكذلك عمل عقم كبير على مداخل الحفل لتنظيم سير السيارات والإبل. صرح بذلك رئيس بلدية حفر الباطن حمود الشايع والذي التقينا به وأكد الشايع أن البلدية قامت بتخصيص ثلاث سيارات للنظافة و60 عامل نظافة إضافة إلى أكثر من 20000 كيس نفاية وزعت في موقع الحفل وعمل لوحات إرشادية ومنشورات توعوية توزع على الجمهور. وكذلك كان لإدارة التربية والتعليم بنين دور واضح في تجهيز مواد وفقرات الحفل والاستعداد التقني والخطابي والإذاعي ليوم الحفل من خلال التواجد هناك بمخيم ومتابعة الاستعدادات وبإشراف من قبل مدير التربية والتعليم عوض السرور لكي يخرج الحفل بصورة تتناسب مع مكانة هذه المسابقة.
سرية النتائج
على الرغم من الدور الكبير الذي تقوم به لجنة التحكيم في مسابقة الملك عبد العزيز للإبل الممتازة وما يتطلبه دورهم من جهد عظيم وأمانة كبيرة ملقاة على عاتق القائمين على لجنة التحكيم وعلى رأسهم صاحب السمو الأمير عبد الله بن سعد بن جلوي وسعيهم المتواصل في إنصاف الجميع والنزاهة في التحكيم وصعوبة المهمة في بعض الأحيان خاصة عند اختيار أفضل الإبل وتحديد المراكز لكل فئة مشاركة في المسابقة، على الرغم من ذلك إلا أن رحابة صدر الأمير عبد الله بن سعد بن جلوي واستقباله للصحفيين والإعلاميين وبشكل مستمر كان محط تقدير واحترام العديد من الإعلاميين والصحفيين، وكان ل(الجزيرة) لقاء خاص مع رئيس لجنة التحكيم أجاب من خلاله على العديد من التساؤلات والاستفسارات التي تهم القارئ والمتابع وفي بداية اللقاء أثنى ابن جلوي على التنظيم الأكثر من رائع هذه السنة وشكر القائمين عليه والمنظمين للحفل على هذا التميز والجهد الكبير لإنجاح المسابقة. وفي إجابة لسؤالنا عن عدد أعضاء لجنة التحكيم ذكر ابن جلوي أن عدد الأعضاء هم 7 وهناك حكم ثامن وضع في الاحتياط تحسباً للحالات الطارئة وعلَّل ابن جلوي اختيار عدد فردي في اللجنة، وذلك لكي لا يكون هناك تعادل في النتيجة، ولكي يرجح الصوت السابع النتيجة في حالة التعادل في الأصوات بين أعضاء اللجنة وأضاف ابن جلوي أن أعضاء اللجنة روعي في اختيارهم مكانة كل شخص وخبرته في هذا المجال وتحليه بالأمانة والصدق وذلك تحرياً للمصداقية في الاختيار وبين أن الجميع أدى القسم للقيام بهذه المهمة على أتم وجه. وشدد ابن جلوي على سرية نتائج المسابقة إلى حين يوم الحفل وتوزيع الجوائز خاصة أننا أقسمنا على ذلك.
وعن سؤالنا عن عدد الإبل المشاركة ذكر ابن جلوي أن عدد (الذيدان) المشاركة (56) ذود المغاتير (12) ذود ومثلها في الشعل والمجاهيم و(15) ذود في الصفر و(5) ذيدان في الحمر وبين أن الجوائز قسمت على النحو التالي:
(10) سيارات متنوعة لكل لون تكون حسب الترتيب، وسيارتان لأفضل ناقة وضحى وأفضل ناقة مجهم.
ورداً على سؤال الجزيرة عن إمكانية إضافة سباق (الهجيج)، وكذلك جائزة لأحسن (طبع) بين الذيدان المشاركة ذكر ابن جلوي أن سباق الهجيج مرفوض نظراً للمشقة الكبيرة التي تواجه ملاك الإبل، وكذلك خطورتها فلا يمكن تطبيقها أما بخصوص جائزة أحسن طبع فلم تطرح للنقاش.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved